عمان – خاص بـ”راي اليوم”: كشف وزير الاتصال الاردني امام لجنة برلمانية ظهر الاثنين النقاب عن وجود 220 الف حساب وهمي قال انها استهدفت الاردن من جهة الخارجية. وربط الوزير فيصل الشبول بين هذا النمط من الاستهداف وبين خطة الحكومة التشريعية الجديدة بخصوص قانون الجرائم الالكترونية المعدل.

الجرائم التي ركز عليها #قانون_الجرائم_الإلكترونية الجديد يوضحها للمملكة وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول#الأردن #صوت_المملكة #الجرائم_الإلكترونية #هنا_المملكة pic.

twitter.com/WSdK8MaZGm

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) July 10, 2023

لم يحدد الشبول معلوماته التي أعادت نشرها الصحف الالكترونية  هوية تلك الجهة الخارجية ولا طبيعة الحسابات الوهمية الاستهدافية. وتحدث الوزير نفسه عن قوننة الرقمنة في الاردن وهو مصطلح عمومي لم يشرح فيما اصدرت نقابة الصحفيين على صفحتها الالكترونية على فيسبوك بيانا ظهر الاثنين طالبت فيه بما اسمته ضبط المصطلحات العمومية في قانون الجرائم الالكترونية الجديد المعدل وضمان الحد من الاعتداء على الحريات العامة.

وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول : استهداف الأردن عبر 220 ألف حساب وهمي في حملة واحدة من جهة خارجية، مبيناً ضرورة قوننة الرقمنة#الأردن #الجرائم_الإلكترونية @Parliament_Jo pic.twitter.com/WZSjn84jxW

— Jordan TV-التلفزيون الأردني (@JrtvMedia) July 17, 2023

لفتت النقابة النظر الى انها الجهة التي تمثل الصحفيين وتلك اشارة فسرها عبر توتير محمد العزام  قائلا بان النقابة فيما يبدو لا احد استدعاها للحوار والحكومة لا تريد سماع رايها. وفي الاثناء وعبر توتير ايضا  سأل عبد الله تركي وزير الاعلام عن الاسباب التي تمنعه من ابلاغ الشعب الاردني بتفاصيل اكثر قليلا عن حرب الحسابات الوهمية تلك وقال بان الشعب الاردني يريد ان يعرف من هم الخصوم الذين يحاربونه على الشبكة وعبرها.

كشف وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، عن استهداف الأردن عبر 220 ألف حساب وهمي في حملة واحدة من جهة خارجية، مبيناً ضرورة قوننة الرقمنة.
تابع #العربية_الأردن pic.twitter.com/jDtO5D7T3S

— العربية الأردن (@AlarabiyaJordan) July 17, 2023

وقالت باسمة الزيود على فيسبوك للحكومة ووزير الاتصال : معاليك يا ريت تشرحلنا شو يعني القوننة الرقمية وشو يعني الهيمنة الرقمية؟ وزارة الريادة والاتصالات المختصة بالقوننة الرقمية وهيمنتها كما لاحظ ابراهيم قيسي لم تقل شيئا محددا .

الشبول: 220 ألف حساب وهمي استهدف الأردن من جهة خارجية .

كشف وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، الاثنين، عن استهداف #الأردن عبر 220 ألف حساب وهمي في حملة واحدة من جهة خارجية، مبيناً ضرورة قوننة الرقمنة.#قناة_اليرموك#قريبون_منكم pic.twitter.com/iFzTEbj6wJ

— قناة اليرموك الفضائية (@YarmoukTvSat) July 17, 2023

وعبر صفحته التواصلية النشطة قال الناشط النقابي احمد ابو غنيمة بان قانون الجرائم الالكترونية الجديد يعطل عمليا  تلك المضامين المرتبطة  بمشروع التحديث السياسي. وعبر مجموعات واتس اب ايضا يمكن رصد البيانات التي صدرت من اكثر من جهة وهي تحاول فهم خطة الحكومة بخصوص الجرائم الالكترونية واعتبار منصات التواصل الاجتماعي  في ولاية القانون الجديد وكان ابو غنيمة قد حذر بان كلمة واحدة من مسؤول قد تؤدي الى سجن المواطن.

وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول: 220 ألف حساب وهمي استهدف الأردن#الأردن #هلا_أخبار https://t.co/9BLXobyRVE

— هلا أخبار (@HalaAkhbar) July 17, 2023

توسعت دائرة رعب الاردنيين على مساحات السوشال ميديا بسبب تطبيقات قانون الجرائم الجديد  والتي يبدو ان نصوصه في بعض التفاصيل كارثية كما وصفها الدكتور رامي العياصرة.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: الجرائم الالکترونیة الجرائم الإلکترونیة قانون الجرائم واحدة من pic twitter com

إقرأ أيضاً:

وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريراً مفصلاً من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقاً لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر في الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Book ing – Holidaycheck – Tophotels).

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية به والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي يتم العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وقد تناول التقرير استعراض وتحليل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها حيث تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

ومن جانبها، أعربت  غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن أهمية هذا التقرير حيث أنه يبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة على أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

كما أشارت إلى أن ذلك يأتي أيضاً اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح  محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أنه وفقاً لهذا التقرير فقد حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقاً للمعيار العالميGlobal Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقاً لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أن التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلاً عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك
  • «الصحفيين العرب»: إنشاء منصة رقمية عالمية لفضح الجرائم الإسرائيلية في فلسطين
  • “البدري” يتابعزاعمال الصيانة بموقع اصلاح كوابل 220 ك.ف بحي السلام
  • أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • تعويض وتحديد حد أقصى لمدة الحبس.. تعرف تعديلات مشروع قانون الإجراءات الجنائية -(تفاصيل)
  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين وزير المخابرات المصرية وهنية