البوابة:
2024-09-30@19:20:15 GMT

طبيب البوابة: نصائح رعاية طفل مريض في المنزل

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

طبيب البوابة: نصائح رعاية طفل مريض في المنزل

البوابة - لا شيء أصعب من أن يكون لديك طفل مريض في المنزل، قد يكون من الصعب عليه العثور على أشياء ليفعلها. بالطبع يوجد دائمًا التلفزيون وألعاب الفيديو والتطبيقات والإنترنت، ولكن من الأفضل ملء معظم اليوم بأنشطة أخرى. نأمل أن تجد هنا بعض الأفكار المفيدة للاهتمام بطفل مريض في المنزل . لكن أولاً، هناك بعض الأشياء التي يجب تذكرها:

طبيب البوابة: أفكار عند رعاية طفل مريض في المنزلتجنب اختيار الأنشطة التي قد تحبط طفلك.

اختر الأشياء التي يمكنهم القيام بها بسهولة عندما يشعرون بصحة جيدة. الألعاب المألوفة وأدوات اللعب تمنح الطفل الراحة والأمان. عند اختيار مشاريع أو ألعاب جديدة، اختر تلك التي تناسب عمرًا أصغر قليلاً.اعلم أن مدى انتباه طفلك سيكون أقصر من المعتاد. خطط للأنشطة التي يمكن الانتهاء منها في فترات زمنية قصيرة أو التي يمكن إيقافها والبدء فيها مرة أخرى بسهولة. إذا كان طفلك يحتاج إلى البقاء في السرير، ضع طاولة بجانب السرير. توفير سطح كبير وثابت للعمل عليه. يمكن أن يساعد غطاء صندوق كبير من الورق المقوى في تتبع القطع أو الإمدادات.حدد جدولك اليومي. حاولي تحديد أوقات منتظمة طوال اليوم لقضائها مع طفلك حتى تتمكني من القيام بمهامك اليومية. إذا كان طفلك صغيرًا، فسوف يحتاج إلى اهتمامك كثيرًا، ولكن لفترات زمنية أقصر. إذا كان طفلك أكبر سنًا، فيمكنه التعامل مع التواجد معك بشكل أقل، لكنه سيستمتع ببقائك لفترة كافية للعب لعبة أو القيام بشيء ما معًا.ساعد طفلك على البدء في النشاط والتحقق من التقدم، وساعد في التنظيف. هذا النوع من البنية يشجع الطفل على الاستمرار بمفرده.حاول ألا تصر على النظافة. بالنسبة للأنشطة الفوضوية، يمكن أن يساعد مفرش المائدة القديم المصنوع من الفينيل في حماية سرير طفلك أو منطقة اللعب. (لا تستخدم الأكياس أو الأغطية البلاستيكية الرقيقة مع الأطفال دون سن الثالثة بسبب خطر الاختناق).استمع للطفل. إذا كان طفلك مريضا، فإن أهم شيء يجب عليك فعله هو الاستماع إليه. إذا قالوا إنهم لا يحتاجون إلى البقاء في السرير، فمن المحتمل أنهم لا يحتاجون الى ذلك. قد يشعرون بتحسن على الأريكة مع بطانية أو لحاف.
 

سواء كانوا في السرير أو على الأريكة، سيساعدهم ما يلي على الشعور براحة أكبر:

حافظ على تهوية الغرفة دون تعرضها للتيارات الهوائية. إذا كانت الغرفة دافئة جدًا، فمن المحتمل أن يشعروا بالسوء.أعط طفلك الكثير من الماء للشرب. في اليوم الأول أو نحو ذلك، لا تهتم بالطعام إلا إذا أرادوا ذلك. بعد ذلك، ابدئي بمحاولة إغرائهم بالقليل من الطعام وتشجيعهم على تناول المشروبات المغذية مثل الحليب.حاول أن تمنح طفلك وقتًا للألعاب الهادئة والقصص والصحبة والراحة.يشعر الأطفال المرضى بالتعب الشديد ويحتاجون إلى الكثير من الراحة. شجع طفلك على النوم عندما يحتاج لذلك، ربما من خلال قصة قرأتها أنت أو على جهاز محمول أو قرص مضغوط.لا تغفو أبدًا مع طفل رضيع مريض، حتى لو كنتما مرهقين. وهذا يزيد من فرص الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ.إن الاعتناء بطفل مريض، حتى ولو لبضعة أيام، قد يكون أمرًا مرهقًا.احصل على الراحة والنوم عندما تستطيع ذلك، وحاول الاستعانة بشخص آخر ليتولى المسؤولية بين الحين والآخر ليمنحك فترة راحة.
 طبيب البوابة: أفكار عند رعاية طفل مريض في المنزل

المساعدة الطبية لأمراض الأطفال:

يمكن للطبيب العام أو الصيدلي أن يقدما لك النصائح حول كيفية علاج مرض طفلك.
يمكن للطبيب العام علاج طفلك ووصف الأدوية. يمكن أيضًا لبعض الزائرين الصحيين والممرضين والصيادلة تشخيص المرض ووصف الأدوية لطفلك.
إذا كان طفلك مريضًا، يمكنك تجربة الصيدلية المحلية أولاً. سيخبرونك إذا كان طفلك يحتاج لرؤية طبيب عام. إذا ظهرت على طفلك علامات مرض خطير، فاتصل بجراحك العام مباشرة أو خذه مباشرة إلى قسم الحوادث والطوارئ في المستشفى المحلي.
معظم جراحات الطب العام داعمة جدًا لآباء الأطفال الصغار. يقوم البعض بإدخال الأطفال في العمليات الجراحية دون موعد أو رؤيتهم في بداية ساعات الجراحة. كما سيقدم العديد من الأطباء العامين النصائح عبر الهاتف.
إذا وجدت صعوبة في الاتصال بطبيبك أو الذهاب إلى الجراحة، يمكنك الاتصال بـ NHS 111 للحصول على المشورة الطبية، على مدار 24 ساعة في اليوم.

التعامل مع حوادث الأطفال البسيطة:
تم تجهيز العديد من عيادات الطب العام ووحدات الإصابات الطفيفة ومراكز الاستقبال والصيدليات للتعامل مع الإصابات الطفيفة، مثل الجروح أو الأشياء العالقة في الأنف أو الأذن.

اقرأ أيضاً:

النظافة التناسلية الأنثوية: نصائح ومحاذير هامة

طبيب البوابة: ما أسباب إفرازات الحلمة بدون حمل

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: طبيب البوابة رعاية طفل مريض العاب طبيب عام ادوية علاج طبیب البوابة إذا کان طفلک

إقرأ أيضاً:

أبرز الاغتيالات التي طالت قادة حزب الله.. آخرهم نصر الله (إنفوغراف)

أعلن حزب الله، السبت، رسميا اغتيال أمينه العام حسن نصر الله بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية بعشرات الغارات، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

ومنذ بداية طوفان الأقصى اغتال الاحتلال الإسرائيلي عدد من قادة "حزب الله" البارزين، أمثال القيادي فؤاد شكر، والقيادي المعروف إبراهيم عقيل.

وفيما يلي إنفوغراف بأبرز قادة الحزب الذين اغتالهم الاحتلال، منذ بداية طوفان الأقصى وحتى اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله:


مقالات مشابهة

  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • نصائح للأطفال الذين يبقون بعيدًا عن رعاية والديهم المسنين
  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد
  • نصائح لترشيد ميزانية المنزل.. «حددي أولوياتك بالورقة والقلم»
  • 10 علامات تدل على ذكاء طفلك المبكر.. هل تلاحظينها؟
  • أبرز الاغتيالات التي طالت قادة حزب الله.. آخرهم نصر الله (إنفوغراف)
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله.. وحزب الله يعترف
  • فاكهة وخضروات.. تعرفي على اللانش بوكس المثالي لصحة وتركيز طفلك
  • فحص 1800 مريض بقافلة أبوطاحون بأولاد صقر بالشرقية
  • طبيب إسباني في فرنسا يزيل ورم مريض بالصين