الأسبوع:
2024-07-01@23:37:06 GMT

الفريق أسامة ربيع: 44 ستمر من قناة السويس غدا

تاريخ النشر: 16th, January 2024 GMT

الفريق أسامة ربيع: 44 ستمر من قناة السويس غدا

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن أزمة البحر الأحمر مؤثرة على العالم كله وليس على قناة السويس فقط، موضحًا أن هناك عدد من الشركات التي أعلنت عن مرور السفن الخاصة بها من طريق رأس الرجاء الصالح وهناك سفن لهم تمر من قناة السويس، موضحا أن الشركات تتعامل بثلاث سيناريوهات.

وأوضح "ربيع"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، عبر شاشة "دي أم سي"، اليوم الثلاثاء، أن أول هذه السيناريوهات والتي تعمل بها الشركات هي أن السفن التي تحمل على متنها الشحنات الضرورية تمر من خلال طريق رأس الرجاء الصالح وبعض السفن الأخرى تبقى في الموانئ وهناك بعض السفن تحركت من الموانئ وانتظروا بأقرب ميناء.

وشدد على أن تأثيرات الحوثيين على الملاحة بالبحر الأحمر لم يصل تأثيرها إلى قناة السويس إلا في نهاية شهر ديسمبر، مؤكدًا أن هناك تأثير بانخفاض 30% من عدد السفن و40% من العائد بالدولار، موضحًا أنه مر اليوم 46 سفينة وغدًا سيمر 44 سفينة وليس هذا العدد الذي كان يمر بالقناة 70 سفينة يوميًا.

وأوضح أن مرور السفن من طريق رأس الرجاء الصالح ليس مهمة سهلة وليس لكل السفن القدرة على المرور بهذا الطريق، مؤكدًا أن السفن تواجه أجواء صعبة ورحلة أطول لـ15 يوما وتستهلك وقود أكبر والتأثير البيئي يزيد من ثاني أكسيد الكربون.

ونوه بأن طريق رأس الرجاء الصالح ليس به ميناء وحال حدوث أي عطل لن يحصل على دعم، مشددًا على أن المرور من طريق "رأس الرجاء الصالح" مليء بالأعباء ويعرض الشاحنات لأزمات جوية بالأخص في فترة الشتاء بمنطقة المحيط الهندي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحوثيين اليمن قناة السويس الفريق أسامة ربيع طریق رأس الرجاء الصالح قناة السویس

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يستعرضون قدرات الزورق طوفان المدمر.. أصاب سفينة بشكل مباشر (شاهد)

استعرضت جماعة أنصار الله (الحوثيون) قدرات الزورق المسير الانتحاري "طوفان المدمر".

وبحسب وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين، فقد أزاحت القوات المسلحة، الأحد، الستار عن زورق "طوفان المدمر" الذي يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة.

ويعد هذا الكشف هو الرابع خلال شهر يونيو الجاري لسلاح نوعي دخل معركة إسناد غزة، ابتدأ من صاروخ "فلسطين" الباليستي مرورا بزورق "طوفان1" ثم صاروخ "حاطم2" الباليستي الفرط صوتي، بحسب الوكالة.

وأظهر مقطع فيديو بثته الجماعة قدرة عالية على التحكم في الزورق.

وبحسب الفيديو فإن الزورق "طوفان المدمر" يمكن التحكم به يدويا وعن بعد.

وبحسب الفيديو فإن "طوفان المدمر" ذو قوة تدميرية عالية حيث يحمل رأسا حربيا زنة 1000 إلى 1500 كيلوغرام. وسرعته تبلغ 45 ميلا بحريا في الساعة، ومزود بقدرات تكنولوجية عالية، وقادر على العمل في جميع الظروف البحرية.


وفي بداية المقطع الذي نشرته الجماعة ظهر الزورق المسير وهو يتجه باتجاه سفينة (TRANS WORLD NAVIGATOR) تابعة لإحدى الشركات التي خالفت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة، بحسب الكتابة التي رافقت المقطع.

وأظهر الفيديو إصابة السفينة بشكل مباشر.

وبحسب الفيديو فإن الهجوم تم في 23 حزيران/ يونيو الماضي.

???? مشاهد استهداف القوات المسلحة للسفينة (TRANSWORLD Navigator) بزورق طوفان المدمر بعد مخالفتها قرارات حظر إبحار السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة#طوفان_الأقصی #لستم_وحدکم #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/7toiLzhRt2

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) June 30, 2024
و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مشترطة التوقف عن ذلك في حال وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ورفع الحصار عنها.

وفي الثالث من أيار/ مايو الماضي أعلن الحوثيون المرحلة الرابعة التي تشمل حظر دخول جميع السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة.


ومساء الجمعة، أعلنت الجماعة استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط، "بينها سفينة أمريكية وثلاث انتهكت حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • الحوثيون يستعرضون قدرات الزورق طوفان المدمر.. أصاب سفينة بشكل مباشر (شاهد)
  • رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولى شركة "في جروب" اليونانية.. تفاصيل
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • الفريق أسامة ربيع: نسعي لتوطين الصناعات البحرية وإعادة الريادة للترسانة الوطنية
  • أسامة ربيع: نسعى لتوطين الصناعات البحرية والثقيلة وإعادة الريادة للترسانات الوطنية
  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش