قام وزير وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، وخلال زيارته لمركب سيدار الحجار بعنابة على الوقوف على ظروف سير العمل بالفرن العالي رقم ، 2 أين حذر بأن أي توقف عن النشاط بالفرن العالي مستقبلا سيكون غير مقبول.

وكان الفرن العالي رقم 2، قد استأنف النشاط من جديد في ديسمبر المنصرم بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر.

بسبب التذبذب في التموين بمادة الفحم الحجري، حيث أكد الوزير على ضرورة التحكم في عمليات التموين. بهذه المادة لتفادي التوقفات المتكررة لهذا الفرن.

كما استمع الوزير بذات الموقع لثلاثة عروض حول  قدرات الإنتاج الحالية بمركب سيدار الحجار وآفاق تطويرها.  و الإستراتيجية التي تم ضبطها لتطوير وتنويع الإنتاج بذات المركب على المدى القريب. علاوة على مشروع الانتقال التكنولوجي والطاقوي للمركب في آفاق 2030 .

وحددت توقعات الإنتاج لمركب سيدار الحجار للسنة الجارية ب 600 ألف طن من منتجات الحديد والصلب. التي تجمع بين المواد الحديدية الطويلة والمسطحة والمواد المدرفلة وحديد الخرسان والأنابيب غير الملحمة وغيرها.

ويشغل مركب سيدار الحجار ما مجموعه 5.605 عمال وقد سجل خلال السنة المنقضية تصدير ما قيمته 22 مليون دولار. من منتجات الحديد والصلب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: سیدار الحجار

إقرأ أيضاً:

علي المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد في مقر الوزارة: سيكون إضافة كبيرة

استقبل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين السابق، الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، بديوان عام الوزارة، مقدماً له التحية والتقدير، داعيا الله أن يوفقه لما فيه الخير.

صرح أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن الدكتور على المصيلحي، استقبل شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، قائلا إنه سيكون إضافة كبيرة لوزارة التموين لخبرته الطويلة في العمل الخدمي والاستثماري أيضا.

الحفاظ على استقرار الأسعار

وأضاف على المصيلحي أن التموين من الوزارات التي تلبي احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم وتهدف إلى الحفاظ على استقرار الأسعار من خلال توفير السلع، وتكوين مخزون استراتيجي كبير، والتأكد من جودة المنتج المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تموينية.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة  أن شريف فاروق، أوضح أنه يعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالمواطن والحفاظ على استقرار السلع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى جودة السلع المقدمة للمستفيدين على بطاقات الدعم.

وقدم وزير التموين الجديد الشكر إلى على المصيلحي، على استقباله وعلى الجهود الكبيرة التي قدمها للوطن والمواطن خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية، والعمل على زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع، بالإضافة إلى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الأخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجيستية ومراكز الخدمة وأسواق الجملة والنصف جملة، إضافة إلى العمل على تطوير العنصر البشري، والارتقاء بمهاراته لمُواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • علي المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد في مقر الوزارة: سيكون إضافة كبيرة
  • وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري سيكون على رأس أولويات عمل الوزارة
  • إيران تهدد إسرائيل: لبنان سيكون جحيمًا لكم
  • بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟
  • توقف مصانع المياه في صنعاء عن الإنتاج عقب قرارات حوثية
  • وزير الطيران المدني يوجه الشكر للعاملين بالقطاع ويتمنى لهم مستقبلا أفضل
  • أبو قير لـ «الأسمدة» تستأنف أعمال الإنتاج بعد توقف بسبب نقص إمدادات الغاز
  • بسبب التكييف.. انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق نشب بمركب نيلي بالجيزة
  • ماس كهربائي.. إخماد حريق شب بمركب نيلي في كورنيش الجيزة
  • جهاز حماية المستهلك يقدم 4 نصائح للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي