استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي تقريرًا عن مجهودات الخط الساخن للصندوق " 16023" على مدار عام 2023 حيث تم تقديم الخدمات العلاجية على مدار عام 2023 لعدد 177 ألف و450 مريض " جديد ومتابعة " ترددوا على المراكز العلاجية التابعة للصندوق والشريكة مع الخط الساخن.

 

افتتاح  مراكز علاجية جديدة خلال العام الجاري

 

وأضافت القباج بأنه جار الإعداد لافتتاح  مراكز علاجية جديدة خلال العام الجارى ،ومن المقرر خلال 3 سنوات قادمة سيتم تعميم الخدمات العلاجية في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية ،وتنوعت الخدمات ما بين مكالمات للمتابعة والمشورة والعلاج والتأهيل والدمج المجتمعي ،وأن الخدمات العلاجية تقدم للمرضى مجانا ووفقا للمعايير الدولية وفي سرية تامة.

 

وأشارت القباج بأن نسبة الذكور من هذه الخدمات 96.38% بينما بلغت نسبة الإناث 3.62% بما يشير الى تزايد الثقة لدى الإناث في الخط الساخن لتلقى العلاج من الإدمان في سرية تامة ،ولذلك تم تخصيص عدد من الآسرة في المراكز الشريكة مع الخط الساخن للصندوق لتوفير الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان من الإناث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القباج نيفين القباج التضامن الاجتماعى صندوق مكافحة وعلاج الادمان الخط الساخن الخدمات العلاجية المراكز العلاجية الخدمات العلاجیة الخط الساخن

إقرأ أيضاً:

«الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إن وزارة الصحة والسكان، أعلنت تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ177 ألفًا و463 مواطنًا، من خلال 167 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال شهر مايو الماضي.

وأكدت وزارة الصحة أنها مستمرة في تنظيم الخدمات الطبية والعلاجية، لحصول المواطنين على الخدمات الطبية بجميع محافظات الجمهورية.

تنفيذ برامج تدريبية للعاملين في وزارة الصحة

ونفذت وزارة الصحة، وفق بيان سابق لها، 129 برنامجا تدريبيا لـ10 آلاف و300 متدرب من العاملين في الوزارة والهيئات التي تتبع لها، وكان ذلك خلال الربع الأول من العام الجاري، معلنة أنها قدمت 177 ألفًا و463 مواطنًا الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان في شهر مايو الماضي.

ونوهت وزارة الصحة إلى أنه يتم تنفيذ البرامج، للعمل على رفع كفاءة الأشخاص العاملين في الوزراة، في تقديم الخدمات الإدارية والصحية التي يحتاجها المواطنون، وهو ما ينعكس على تحسين الخدمات.

مقالات مشابهة

  • «التضامن»: تطوير خطة عمل واضحة للتعامل مع أضرار مشكلة المخدرات
  • لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • النقل تكشف حقيقة فيديو عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري
  • بهدف مكافحة الإدمان.. الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج بدائل الأفيونات
  • الكشف على 1680 مريض فى قافلة علاجية في قرية القيطون بالدقهلية
  • الكشف على 1680 مريض بقافلة علاجية لقرية القيطون بمركز ميت غمر في الدقهلية
  • «الأسبوع» فى رحلة بحث عن دواء ليس له بديل
  • «الوطني للتأهيل»: جهود الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • «الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024