تمتلئ محاكم الأسرة بالكثير من النزاعات حول قائمة المنقولات الزوجية، وذلك عقب انفصال الأزواج واللجوء للقضاء لتستلم الزوجة قائمة منقولاتها، ونرصد لكم في السطور التالية، الطريقة الصحيحة لكتابة المنقولات الزوجية.

قال عمرو عبد السلام، المحامي بالنقض، إن الهدف الأساسي من قائمة المنقولات الزوجية، هو حفظ حقوق الزوجة باعتبارها الطرف الضعيف في العلاقة، وليس هدفها التنكيل بالزوج.

كتابة أوصاف القائمة تفصيلاً 

وأضاف عبد السلام لـ «الوطن»، أنه يجب كتابة أوصاف المنقولات كاملة مثل لون غرفة النوم، ومحتوياتها من قطع، وأخيرا تتم كتابة السعر لأن عدم ذكر تفاصيل المنقولات يضطر الزوجة أن تستلم أي أثاث لأن التفاصيل غير مذكورة في قائمة المنقولات.

الاتفاق أن القائمة جزءا من المهر 

وأوضح المحامي، أنه يجب أن يتم الاتفاق صراحة أن قائمة المنقولات جزء من المهر، ويحق للزوجة أن تسترده لاحقاً، إذا حدث الطلاق، مشددا على ضرورة تفقيط كافة المنقولات الأخرى كالثلاجة والغسالة بماركتها وأيضا أسعارها.

كما يجب الاتفاق صراحة أن استحقاق قائمة المنقولات في حالتين فقط هما الطلاق أو الوفاة حتى لا تصير قائمة المنقولات سيفا مسلطا على رقبة الزوج في أي خلاف مع زوجته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اثاث المنزل الطريقة الصحيحة حقوق الزوجة عبد السلام غرفة النوم محاكم الاسرة منقولات الزوجية المنقولات الزوجیة قائمة المنقولات

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح فيلم السرب.. عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة «الغواصة»

انتهى المؤلف عمر عبدالحليم من كتابة فيلمه السينمائي الجديد «الغواصة - argon»، وذلك بعد النجاح الذي حققه مؤخرا فيلمه الأخير «السرب» بطولة أحمد السقا.

تفاصيل فيلم الغواصة

وقال المؤلف عمر عبدالحليم في تصريحات، إنه انتهى من كتابة الفيلم بالكامل، مشيرا إلى أنه جرى إنجاز بعض المعاينات الخاصة بأماكن التصوير داخل مصر وخارجها، مؤكدا أن العمل جديد من نوعه على السينما المصرية والعربية.

وأضاف أن قصة الفيلم مختلفة تماما وتحكي أحداثه عن عالم آثار يبحث عن كنز مصري فرعوني ضائع في غواصة نازية غارقة من الحرب العالمية الثانية وتأخذه رحلة البحث عن الكنز إلى العديد من المفاجآت، مؤكدا أنه جرى التعاقد على العمل مؤخرا بعد أن تم إجازته من الرقابة والمصنفات الفنية والاتفاق على التصوير في عدة دول أوروبية كما تم معاينة عدد من الغواصات للاستعانة بها في تصوير الفيلم.

وشدد مؤلف فيلم السرب على أنه جرى الاتفاق مع فريق من المختصين الأجانب في مجال السينما للمشاركة في العمل، مؤكدا أنه خلال أيام قليلة يجرى الإعلان عن جميع تفاصيل العمل خاصة الأبطال المشاركين.

آخر أعمال المؤلف عمر عبدالحليم

يذكر أن آخر أعمال المؤلف عمر عبدالحليم فيلم السرب بطولة أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، نيللي كريم، صبا مبارك، كريم فهمي، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمود عبد المغني، دياب، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، أمير صلاح الدين، وعدد كبير من الفنانين، هو من إخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي فيلمز.

مقالات مشابهة

  • عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة فيلم "الغواصة"
  • بعد نجاح فيلم السرب.. عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة «الغواصة»
  • عشان متتصدمش في الآخر.. حل امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024
  • كاتب في التاريخ: لو أراد الإنسان معرفة حقيقة التاريخ الإسلامي عليه الاعتماد على القرآن والسنة الصحيحة
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • كتاب الضبط يشلون المحاكم بإضرابات وطنية
  • زوج بدعوى نشوز: زوجتى تطالبنى بثمن قائمة المنقولات رغم تسلمها بمحضر رسمى
  • شاب يلاحق خطيبته بدعوى رد شبكة ويتهمها بالتخلف عن إتمام الزواج
  • المندق تزف منصور الخزمري إلى عش الزوجية
  • الخيانة والعناد.. تقرير يرصد أسباب الطلاق في السنوات الخمس الأولى من الزواج بالعالم العربي