الوطن:
2024-07-02@03:20:46 GMT

تطرد السموم من الجسم..7 مشروبات احرص على تناولها صباحا

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

تطرد السموم من الجسم..7 مشروبات احرص على تناولها صباحا

المشروب الصباحي من أكثر الأشياء التي ينبغي اختيارها بعناية شديدة، خاصة إذا كان يفضل الإنسان تناوله قبل الفطورعلى معدة فارغة، إذ يساعد اختيار المشروبات الصحية على مساعدة الجسم على التخلص من السموم وتعزيز الجهاز الهضمي، وصحة المعدة والأمعاء، بحسب ما أكدته الدكتورة مروة شعير، استشاري التغذية العلاجية.

اللبن الدافئ بالعسل

الماء الفاتر الممزوج بمعلقة من عسل النحل، من أهم المشروبات  التي يُفضل تناولها على معدة فارغة في الصباح، كما أوضحت مروة شعير في تصريحات لـ«الوطن»، إذ يساعد هذا المشروب على تدعيم كفاءة جهاز المناعة وعلاج إلتهاب الحلق، لأنه يعتبر مطهر معوي طبيعي، كما يعتبر مشروب اللبن الفاتر بالعسل من المشروبات الصحية التي يمكن تناولها على الريق، والذي يساعد على تقوية المناعة وإزالة سموم الجسم، فضلًا عن دوره في منع الحموضة، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

فوائد المشروبات العشبية في الصباح

تشير استشارية التغذية العلاجية، إلى أن تناول المشروبات العشبية في الصباح كالينسون والنعناع والشمر، خاصة في الشتاء، يساهم في رفع المناعة والوقاية من نزلات البرد، إذ يحتوي الينسون على مضادات أكسدة تساعد على تقوية المناعة، ويساهم النعناع في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، كما يساعد الشمر على تقليل الانتفاخات وعسر الهضم.

وكان تقرير نشره موقع «timeofindia»، ذكر أن منقوع حبة البركة من المشروبات الصحية التي يمكن تناولها على الريق، والذي يعزز صحة الجهاز الهضمي، ويقي من آلام المعدة، كما يعتبر تناول الزنجبيل الدافئ في الصباح مفيد جدًا، لأنه يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي ويعزز المناعة، كما يقي من التهابات الحلق والأنف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروبات الصباح الجهاز الهضمي الينسون الحليب الجهاز الهضمی فی الصباح

إقرأ أيضاً:

تغيرات تطرأ على الجسم عند الإقلاع التام عن الكحول

يشير الدكتور دميتري موفتشان أخصائي علم المخدرات، إلى أن تناول الكحول يلحق أضرارا جسيمة بالصحة، ولكن عند الإقلاع التام عن تناوله تبدأ عمليات التعافي من أضراره فورا.

 

ويقول في حديث لصحيفة "إزفيستيا": "تجري في الأيام الأولى بعد التوقف عن شرب الكحول عملية تطهير الجسم من السموم المتراكمة، تكون مصحوبة بأعراض مزعجة. قد يشعر الشخص بالتهيج والقلق والصداع ورعشة اليد والأرق. وهذه ظواهر مؤقتة، وهي علامة على أن عملية إزالة السموم تجري على قدم وساق".

 

ووفقا له، تبدأ هذه الأعراض بالزوال في نهاية الأسبوع الثاني، ويشعر الشخص بتحسن نومه ومزاجه، ولكن الرغبة النفسية في شرب الكحول تستمر في إزعاجه، لذلك من المهم التحلي بالصبر ويمكنه استشارة الطبيب المختص. وعموما يعتبر عدم تناول الكحول مدة أسبوعين خطوة كبيرة نحو التعافي.

 

ويقول: "تبدأ التغيرات الإيجابية بالظهور في نهاية الشهر الأول من دون كحول. وسيبدأ الكبد المتضرر من الكحول في التعافي وإزالة السموم المتراكمة بشكل فعال. وسيعود مستوى ضغط الدم إلى طبيعته، وسينخفض احتمال الإصابة بارتفاع مستواه وأمراض القلب والأوعية الدموية".

 

ووفقا له، تتحسن في هذه المرحلة حالة الجلد والشعر والأظافر، وتبدأ عملية فقدان الوزن. وتصبح نوعية النوم أفضل. ويمكن أن تحدث تغيرات عاطفية، ومع مرور الوقت يستقر المزاج ويتحسن التركيز والانتباه. المهم التحلي بالصبر وسيتعافى الجسم تماما.

 

ويقول: "يستمر جسم الشخص خلال الأشهر الستة الأولى من دون كحول في التعافي. وستحصل تحسينات كبيرة في عمل القلب والأوعية الدموية، حيث يعود مستوى ضغط الدم إلى طبيعته. ويستقر النبض ويقل احتمال الإصابة باحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية".

 

ويشير الطبيب، إلى أنه خلال هذه الفترة سيتحسن كثيرا عمل الدماغ ويتحسن التركيز والذاكرة وسرعة التفكير.

 

ويقول: "يجب أن يعلم الشخص، أن حالته النفسية في الأشهر الستة الأولى من دون كحول ستكون غير مستقرة. لذلك عليه البحث وإيجاد وسائل جديدة وأنشطة وهوايات لملء الفراغ للتغلب على التوتر".

مقالات مشابهة

  • 7 مشروبات لتفتيت حصوات الكلى ومنع تكونها.. «مش هتحتاج دكتور»
  • «جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ
  • طرق ذكية لزيادة كمية المياه التي تتناولها والبقاء رطبًا
  • الأطعمة والمشروبات التي تزيد الشعور بالحر بالصيف فلا تقربها
  • تغيرات تطرأ على الجسم عند الإقلاع التام عن الكحول
  • رطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد
  • تعرف على فوائد المرق
  • طبيب: المرق مفيد للصحة
  • بسبب الطقس الحار.. مشروبات تزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدموية
  • النظام الغذائي الصحي يساعد على معالجة الإكتئاب