«كل بليلة وادفي الليلة» شعار رفعه عدد من أهالي مدينة بيلا بكفر الشيخ لتوزيع البليلة مجانا على الأهالي ضمن مبادرة «دفي نفسك»، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس البارد، وحرصاً منهم على إدخال البهجة والسرور على أهالي المدينة.

توزيع أكواب بليلة الساخنة على المارة

وقف القائمين على المبادرة أمام مسجد المرسي بشارع الجمهورية بمدينة بيلا وحرصوا على توزيع أكواب البليلة الساخنة على المارة وسط حالة من الفرح التي انتابت الأهالي خاصةً الأطفال الذين حرصوا على تذوق البليلة لأول مرة.

«معروف إنّ البليلة من المشروبات الشتوية اللي بتساعد على تدفئة الجسم عشان كده قرّرنا نوزع أكواب بليلة على الأهالي مجاناً عشان ندفيهم ونفرح قلوبهم، وبالفعل حققنا ده والناس كلها سعيدة وفرحانة بالمبادرة ونفسهم تفضل مستمرة»، بهذه الكلمات بدأ الدكتور محمود عثمان، أحد القائمين على المبادرة حديثه لـ«الوطن».

«عثمان»: وزّعنا 3000 كوب بليلة مجاناً

3000 كوب بليلة جري توزيعهم على أهالي بيلا بالمجان بعد أنّ قام أحد فاعلي الخير بشراء مكونات البليلة كصدقة له بحسب لـ«عثمان»: «فاعل خير اتبرع بمكونات البليلة اللي كانت عبارة عن 300 لتر لبن و90 كيلو قمح وسكر، وتم تسليم المكونات لأحد الطهاة المتطوعين في المبادرة، وعملنا 3000 كوب بليلة تم توزيعهم بالمجان على الأهالي».

لم يستغرق صُنع البليلة وقتاً طويلاً وفقاً لـ«السيد العزب»، أحد الطهاة المشاركين في المبادرة: «البليلة سهلة في عمايلها ومش بتأخد وقت كتير وهي بتعتبر من الأكلات الشتوية الرائعة اللي الناس بتفضل تتناولها في فصل الشتاء لأن طعمها حلو ولذيذ وبتدفي الجسم، وكمان مكوناتها بسيطة وعبارة عن قمح مقشر، ولبن، وسكر أبيض ناعم، وبعد كده بيتم تعبئتها في أكواب وإضافة المكسرات وصوص الشيكولاتة عليها وتقديمها، وحقيقي الناس كانت مبسوطة وسعيدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا الأهالي مبادرة طهاة على الأهالی

إقرأ أيضاً:

توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول بالحديدة

شملت المساعدات عشرة آلاف سلة غذائية على المديريات المتبقية استكمالا لخطة الاستجابة الطارئة لتخفيف معاناة الأسر التي لحقت بمنازلها أضرار جراء سيول الأمطار.

وفي التدشين بمنطقة كيلو 16، نوه وكيل أول المحافظة، بجهود فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، وكل الجهات التي ساهمت في تقديم الإغاثة للحالات المتضررة من السيول في أرياف ومدن المحافظة.

فيما أوضح الرازحي، أن هذه السلال الغذائية تأيي استكمالا لمشروع الخطة الطارئة وفق توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة لتلمس أوضاع المتضررين من السيول.

حضر التدشين مدير مديرية الدريهمي محمد الموساي، وعدد من المختصين.

 

 

مقالات مشابهة

  • 3 مصابين في حادث تصادم تروسيكل وسيارة بكفر الشيخ
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • شُعب جديدة باللغة الإنجليزية في كلية التربية بكفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول بالحديدة
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات مبادرة «بداية» في قرى مركز الرياض
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • 3 آلاف درهم مقابل «وظيفة وهمية»
  • وفاة معلم بكفر الشيخ بعد انتهاء اليوم الدراسي