أعلنت وزارة الصحة والسكان، الاستجابة والتعامل مع 98.6% من الشكاوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء، بالتعاون مع الإدارة العامة لخدمة المواطنين التابعة لوزارة الصحة والإدارات التابعة لها بالمحافظات، وذلك خلال عام 2023.

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة مستجدات تنفيذ مبادرة فحص المقبلين على الزواج الصحة: فحص طبي وعلاج 90 ألف مواطن في الكنائس والأديرة والحدائق

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إجمالي عدد الشكاوى الواردة لمكتب خدمة المواطنين خلال العام الماضي 2023 بلغ 80 ألفا و759 شكوى، وجاري العمل على حل 1160 شكوى، مؤكداً على التنسيق الدائم بين وزارة الصحة والسكان ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء، تحقيقا لـ سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والعمل على حلها، بما يضمن تحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأشار "عبدالغفار" إلى الاستجابة والتعامل مع 97.4% من الشكاوى الواردة للهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، والتعامل مع 98.7% من الشكاوى الواردة للهيئة العامة للتأمين الصحي، والتعامل مع 96.4% من الشكاوى الواردة للمؤسسة العلاجية، والتعامل مع 99.1% من الشكاوى الواردة لهيئة الإسعاف المصرية، وذلك خلال عام 2023.

وأكد "عبدالغفار" على العمل الدائم على خفض المدة الزمنية للرد على الشكاوى والتعامل معها، موضحاً إنجاز الشكوى في مدة أقصاها 72 ساعة، حرصاً على رفع معدلات رضاء المواطنين، مشيراً إلى التعاون الدائم والفعال بين إدارات خدمة المواطنين بالقطاعات والهيئات ومديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات.

ومن جانبه لفت مدير عام الإدارة العامة لخدمة المواطنين، حسن مدين، إلى حرص الوزارة على تنمية مهارات ورفع كفاءة العنصر البشري من العاملين بصفة مستمرة، بما يخدم المنظومة الصحية ويعود بالإيجاب على مصلحة المريض المصري، وذلك من خلال عقد دورات تدريبة دورية للعاملين بإدارات خدمة المواطنين بالوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة، لصقل مهاراتهم في آليات سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه وزارة الصحة والسكان الشكاوى منظومة الشكاوى الحكومية خدمة المواطنين من الشکاوى الواردة والتعامل مع

إقرأ أيضاً:

الحكومية اللبنانية: الاحتلال نفذ 216 غارة جوية خلال الساعات الـ24 الماضية

أعلنت لجنة الطوارئ الحكومية اللبنانية، أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ 216 غارة جوية خلال الساعات الـ24 الماضية في مختلف مناطق لبنان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

لبنان: غارة إسرائيلية على منزل في جرد الهرمل وسقوط إصابات حزب الله يعلن مقتل قيادي بارز في غارة إسرائيلية استهدفته جنوب لبنان لبنان: غارة إسرائيلية على منزل في جرد الهرمل وسقوط إصابات


 

وفي سياق آخر، شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على جرد الهرمل، استهدفت منزلا سكنيا، وسقوط عدة اصابات.

 

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية اليوم الأحد، أن الغارة التي شنها الطيران الحربي في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت ، استهدفت شقة سكنية.

 

حزب الله يعلن مقتل قيادي بارز في غارة إسرائيلية استهدفته جنوب لبنان

 

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأحد عن مقتل نبيل قاووق قائد وحدة الأمن الوقائي في الحزب بعد غارة إسرائيلية استهدفته في منطقة "الشياح" جنوب لبنان.

وأفاد التلفزيون اللبناني اليوم بأن الغارة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وهدم عدة مبان بسبب استخدام إسرائيل قنابل شديدة الانفجار في الغارة.

يأتي هذا بعد إعلان حزب الله مقتل الأمين العام حسن نصر الله في غارة إسرائيلية استهدفته في الضاحية الجنوبية ببيروت أمس الأول لجمعة.

 


 

مقالات مشابهة

  • منها فورد ومرسيدس.. مزاد علني للسيارات الحكومية في 9 أكتوبر
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 93 مليون و822 ألف خدمة مجانية خلال 59 يوما
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • الحكومية اللبنانية: الاحتلال نفذ 216 غارة جوية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • "الشكاوى الحكومية” تستجيب لمعمر تجاوز عمره مائة عام بتوفير كرسي متحرك لحضور امتحان محو الأمية
  • عمره 103 سنة.. التضامن والشكاوى الحكومية توفران «كرسي متحرك» لمعمر
  • وزير الصحة اللبناني: 1640 ضحية جراء الهجوم الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر 2023
  • الزيداني: الاستجابة الرسمية الحكومية لا تتناسب مع حجم الأزمة في مناطق الجنوب
  • تخارج الشركات الحكومية يحقق اقتصادًا مستدامًا مع كفاءة الإنتاج
  • ضبط شخصين بتهمة تزوير محررات رسمية للنصب على المواطنين بالقاهرة