عربي21:
2024-07-02@01:26:44 GMT

عام 2024 سيكون الأكثر سخونة على الإطلاق.. لهذا السبب

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

عام 2024 سيكون الأكثر سخونة على الإطلاق.. لهذا السبب

توقع علماء المناخ أن يكون عام 2024 الجاري، الأكثر سخونة على الإطلاق، منتزعاً الوصف الذي أطلقته المنظمة العالمية للأرصاد الجوية على العام الماضي.

ونقلت بلومبيرغ عن خبراء، أن سبب هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، يعود إلى التقلب في درجة حرارة الطبقة السطحية للماء، في الجزء الاستوائي من المحيط الهادئ، بسبب ما تعرف بظاهرة "النينيو".



وقال كبير الباحثين في إدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي مايكل ماكفادين، إن ارتفاع درجة حرارة المياه المتأخر في المحيط الهادئ، يؤثر في زيادة ارتفاع درجة حرارة سطح الأرض.


وتابع قائلاً: "لذلك فإن تأثير ظاهرة النينيو للسنة الثانية على التوالي، قد تكون أكثر سخونة من الأولى"، مشيراً إلى أن علماء جامعة كوينزلاند الأسترالية سبق أن أعلنوا أن الشعاب المرجانية في جميع أنحاء العالم معرضة لفقدان أجزاء منها بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال العام أو العامين المقبلين.

وقد تكون موجات الحرارة البحرية الحالية، مقدمة لفقدان الشعاب المرجانية ألوانها خلال 12 إلى 24 شهراً.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم المناخ سخونة العالمية الحرارة المياه العالم المناخ المياه خطر الحرارة حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية

أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان أن توالي درجات الحرارة العظمى إنخفاضها الطفيف مع إرتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

وعليه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهاراً شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، إلى حار جداً في الولاية الشمالية، وولايتي نهر النيل والبحر الاحمر ودافئ إلى معتدل  ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم السبت، من المتوقع نشاط رياح جنوبية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة مثيرة للغباروالأتربة في شرق البلاد، وجنوب ولاية نهر النيل، وولايات الجزيرة  والنيل الازرق والنيل الابيض والخرطوم وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

أما على ساحل البحر الاحمر يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العظمى، فيما تحافظ درجات الحرارة الصغرى على قيمها مع طقس حار جداً نهاراً و دافئ ليلاً.

كذلك من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات القضارف والجزيرة، وجنوب ولاية الخرطوم، وشمال شرق ولاية سنار، وولايات النيل الابيض والنيل الأزرق، وكردفان الكبرى ودارفور الكبرى.

أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة تتمثل في وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، بجانب الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.0 درجة مئوية في مدينة عطبرة شمال البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين جنوب شرقي البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 درجة مئوية في كل من أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، رشاد وزالنجي غرب البلاد.

الوسومأحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين
  • لا تعديل في درجات الحرارة.. هكذا سيكون طقس الايام المقبلة
  • خبير تكنولوجيا يكشف سبب ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • هل حقا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل؟
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية