الثورة نت|

عقد القطاع الإداري اليوم اجتماعاً بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات برئاسة – مسؤول القطاع – مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد.

ناقش الاجتماع الذي حضره أعضاء القطاع – أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري ونائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، سير العمل بوزارة الخدمة المدنية ومهامها وخدماتها ومستوى تنفيذ مدونة السلوك الوظيفي ودليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بوحدات الخدمة العامة في مؤسسات الدولة.

وفي الاجتماع قدّم وزير الخدمة المدنية والتأمينات بحكومة تصريف الأعمال سليم مغلس، عرضاً تفصيلياً عن مستوى تنفيذ مدونة السلوك الوظيفي ودليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات ومدى التزام الجهات ووحدات الخدمة العامة بتنفيذهما والتدريب عليهما والتقييم الذاتي والأولي لذلك.

واستعرض الاجتماع تقارير وزارة الخدمة المدنية وعدد من الجهات ذات العلاقة التي تضمنت المعوقات وجوانب القصور والاختلالات لدى بعض الجهات ووحدات الخدمة العامة ومدى التزامها بتنفيذ مدونة السلوك الوظيفي ودليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات.

واطلع الاجتماع على ما أنجزته وزارة الخدمة المدنية في تطوير أعمالها والنقلة النوعية في مجال العمل الإلكتروني والأتمتة في جميع أعمالها ومهامها.

وفي الاجتماع أكد رئيس القطاع الإداري – مدير مكتب رئاسة الجمهورية، أهمية استكمال تنفيذ مشاريع مدونة السلوك الوظيفي ودليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بجودة وكفاءة عالية وتلافي أوجه القصور .. حاثاً بقية الوحدات على تنفيذها.

وأشاد بالتطور اللافت في وزارة الخدمة المدنية والتأمينات وجهودها في تبسيط الإجراءات لموظفي الدولة في كل الخدمات التي تقدمها.

يذكر أن الاجتماع يأتي في سياق برنامج القطاع الإداري للنزول الميداني للجهات التابعة له للاطلاع على مستوى تنفيذ البرامج والخطط والمشاريع المقرة من القطاع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: القطاع الإداري صنعاء الخدمة المدنیة

إقرأ أيضاً:

أبرز الاتفاقيات المقدمة للقطاع الخاص خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، توقيع اتفاق بين بنك الاستثمار الأوروبي، وصندوق SPE Capital، بقيمة 350 مليون يورو، يستهدف من خلاله بنك الاستثمار الأوروبي تعزيز استثمارات الصندوق في أسهم الشركات ذات النمو المرتفع خصوصًا في قطاعات الرعاية الصحية، والأدوية، والتعليم، والتصنيع، والخدمات المالية، والخدمات اللوجيستية، والسلع الاستهلاكية، في مصر وتونس والمغرب.

التمويل الجديد سيقدم 10 الآلاف فرصة عمل

من المتوقع أن يسهم التمويل في خلق أكثر من 10 آلاف فرصة عمل جديدة، بما يعزز التنمية الاقتصادية في مصر ومنطقة شمال أفريقيا. ووقعت وزيرة التعاون الدولي، مع أوليفر فارهيلي، المفوض الأوروبي لسياسات الجوار والتوسع، برنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر المتوسط INTERREG NEXT MED المرحلة الجديدة 2021-2027، بقيمة 263 مليون يورو، الذي يستهدف تحقيق 3 أهداف عامة لدول حوض المتوسط من خلال تنفيذ مشروعات تتميز بالابتكار، والتحول الأخضر، وتلبي الاحتياجات الاجتماعية، وبما يعزز التنافسية، ويقلل الانبعاثات، ويدعم الحوكمة، والشمولية. وتقدر التكلفة الإجمالية للبرنامج بـ292 مليون يورو.

ومن المقرر أن يتم خلال البرنامج تقديم منح يسهم فيها الاتحاد الأوروبي بنسبة 89%، وتستفيد منه 15 دولة من بينها مصر. ويستهدف البرنامج تنفيذ مشروعات في قطاعات السياحة المستدامة والتراث الثقافي، والصناعات الإبداعية والثقافية، والتحول الرقمي، والزراعة والأغذية الزراعية، والاقتصاد الأزرق والدائري، والتعليم والتدريب، والطاقة، والبناء الأخضر.

مقالات مشابهة

  • “ وزير البيئة ” : سنواصل تنفيذ رؤية تطوير القطاع البيئي في مصر
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • تفاصيل اجتماع تنفيذ الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة
  • أبرز الاتفاقيات المقدمة للقطاع الخاص خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مديحة محمد إبراهيم تكتب: العصر الذهبي للجهاز الإداري للدولة
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • تفاصيل نظام الموارد البشرية ونظام الخدمة المدنية الجديدين