البوابة:
2024-09-16@15:47:46 GMT

طبيب البوابة: استراتيجيات صحية لعلاج الكبد الدهني

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

طبيب البوابة: استراتيجيات صحية لعلاج الكبد الدهني

البوابة - هل تتعامل مع مشكلة الكبد الدهني . يلعب النظام الغذائي دورًا حاسمًا في إدارة هذه الحالة، ويمكنني تقديم بعض الإرشادات حول استراتيجيات الأكل الصحي لدعم رحلتك.

تناول السعرات الحرارية الزائدة يؤدي إلى تراكم الدهون في الكبد. عندما لا يقوم الكبد بمعالجة الدهون وتكسيرها كما ينبغي عادةً، فسوف تتراكم الكثير من الدهون.

يميل الأشخاص إلى الإصابة بالكبد الدهني إذا كانوا يعانون من حالات أخرى معينة، مثل السمنة أو مرض السكري أو ارتفاع الدهون الثلاثية.

هل يمكن علاج الكبد الدهني؟
لا توجد أدوية لعلاج مرض الكبد الدهني. تتضمن الإدارة إجراء تغييرات على نمط حياتك. هذا يمكن أن يحسن الحالة وحتى يعكسها.

طبيب البوابة: استراتيجيات صحية لعلاج الكبد الدهني 

فيما يلي بعض النصائح الغذائية لمحاربة الكبد الدهني :


التركيز على الأطعمة الكاملة: أعط الأولوية للأطعمة الكاملة غير المصنعة مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومصادر البروتين الخالية من الدهون. هذه الأطعمة مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الكبد ليعمل على النحو الأمثل. فكر في الألوان النابضة بالحياة والتنوع والنضارة!
اختر الدهون الصحية: استبدل الدهون المشبعة والمتحولة غير الصحية بالدهون الصحية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون والأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين. يمكن أن تساعد هذه الدهون في تقليل الالتهاب وتحسين صحة الكبد.
الحد من الكربوهيدرات المكررة: يمكن أن تؤدي السكريات المصنعة والحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة إلى تفاقم الكبد الدهني. اختر الكربوهيدرات المعقدة مثل الأرز البني والكينوا والبطاطا الحلوة، والتي توفر الطاقة والألياف المستدامة.
تقليل المشروبات السكرية: تحتوي المشروبات الغازية والعصائر والمشروبات الرياضية على نسبة عالية من الفركتوز، وهو سكر يمكن أن يزيد من إرهاق الكبد ويساهم في تراكم الدهون. التزم بتناول الماء أو الشاي غير المحلى أو القهوة السوداء في معظم الأوقات.
طهي المزيد في المنزل: يمنحك هذا مزيدًا من التحكم في المكونات وأحجام الأجزاء. قم بتجربة الوصفات الصحية التي تحتوي على مكونات صديقة للكبد.


فيما يلي بعض الأطعمة المحددة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي:
الفواكه: التوت، التفاح، الكمثرى، الحمضيات
الخضروات: الخضروات الصليبية مثل البروكلي، وكرنب بروكسل، واللفت، والخضروات الورقية، والفلفل الحلو.
الحبوب الكاملة: الأرز البني، الكينوا، الشوفان، خبز القمح الكامل
البروتين الخالي من الدهون: الدجاج، السمك، الفاصوليا، العدس، التوفو
الدهون الصحية: الأفوكادو، المكسرات، البذور، زيت الزيتون

تذكر أن الاتساق هو المفتاح! يعد إجراء تغييرات تدريجية ومستدامة على نظامك الغذائي أكثر فعالية من التدخلات الجذرية قصيرة المدى.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية:

الحفاظ على وزن صحي: إن فقدان 5-10% من وزن الجسم يمكن أن يؤدي إلى تحسين الكبد الدهني بشكل ملحوظ.ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: اهدف الى ممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع.السيطرة على التوتر: الإجهاد المزمن يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حالة الكبد الدهني. مارس تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا أو التأمل للتحكم في مستويات التوتر.استشر أخصائي الرعاية الصحية: من المهم العمل مع طبيبك أو اختصاصي تغذية مسجل لوضع خطة شخصية لإدارة الكبد الدهني من خلال تغيير النظام الغذائي ونمط الحياة.
باتباع هذه النصائح والعمل مع فريق الرعاية الصحية الخاص بك، يمكنك التحكم في الكبد الدهني وتحسين صحتك العامة.
تذكر أن هذه المعلومات ليست بديلاً عن الاستشارة الطبية المتخصصة. استشر دائمًا طبيبك أو اختصاصي تغذية مسجل قبل إجراء أي تغييرات على نظامك الغذائي أو نمط حياتك.

المصدر: healthdirect.gov.au/fatty-liver / betterhealth.vic.gov.au/health / bard

اقرأ أيضاً:

خطوات التعافي بعد استئصال الورم العضلي في الرحم

طبيب البوابة: توابل تقاوم نزلات البرد خلال الشتاء

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الكبد الدهني دهون الكبد مشاكل الكبد الاكل الصحي التمارين الوزن الزائد التاريخ التشابه الوصف الکبد الدهنی یمکن أن

إقرأ أيضاً:

كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين

ما الذي يدفع رئيس وزراء يساري وآخر من اليمين المتطرف في أوروبا إلى الاجتماع؟ غير ملف الهجرة. التقى رئيس الوزراء البريطاني (وهو من حزب العمال أي يسار الوسط) برئيسة وزراء إيطاليا اليمينية المتطرفة الاثنين، أملا في الحد من الهجرة غير النظامية إلى أوروبا وتحسين علاقات المملكة المتحدة ببقية القارة.

اعلان

التقى كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني بنظيرته الإيطالية جورجيا ميلوني في روما -بقصر يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر ويقع قرب الفاتيكان- لإجراء محادثات حول كيفية وقف تدفق المهاجرين، بعد أن قال إنه "مهتم" بمعرفة المزيد عن صفقة الهجرة الإيطالية الجديدة مع ألبانيا.

وقال ستارمر في روما قبل لقائه ميلوني، إن إيطاليا سجلت انخفاضا ملحوظا في عدد المهاجرين الوافدين، وأوضح أنه يرغب في فهم كيفية حدوث ذلك.

وجاءت تصريحاته أثناء جولة قام بها في مركز وطني لتنسيق الهجرة مع وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي.

وقال لوسائل الإعلام البريطانية في العاصمة الإيطالية: "لطالما آمنت بأن المنع والحد من سفر الأشخاص في المقام الأول هو أحد أفضل الطرق للتعامل مع هذه المشكلة تحديداً".

ويعتبر ملف دعم أوكرانيا من الملفات الموجودة على طاولة المناقشات، وهو جزء من جهود ستارمر لإعادة العلاقات مع أوروبا بعد خروج المملكة المتحدة عام 2020 من الاتحاد الأوروبي.

وتأتي الزيارة بعد وفاة ما لا يقل عن ثمانية مهاجرين قبالة الساحل الفرنسي في عطلة نهاية الأسبوع.

تصدر ملف الهجرة جدول الأعمال السياسي في المملكة المتحدة، حيث يأمل كير ستارمر أن يساعده النهج الصارم لإيطاليا في التصدي للأشخاص الفارين من النزاعات والفقر الذين يحاولون عبور القناة الإنجليزية في قوارب غير آمنة ومكتظة. 

وعد ستارمر بـ "عهد جديد" في تطبيق القوانين الدولية لمكافحة شبكات الهجرة غير القانونية، وحماية السواحل، وتنظيم نظام اللجوء. وقال قبل توجهه إلى روما: "لن تكون هناك مزيد من الحيل"، في إشارة إلى الخطة الفاشلة للحكومة البريطانية السابقة لإرسال بعض طالبي اللجوء إلى رواندا دون عودة.

رئيسة وزراء إيطاليا جورجبا ميلوني AP/Roberto Monaldo/LaPresseما الذي فعلته ميلوني؟

عقب توليها منصبها في عام 2022، تعهدت جورجيا ميلوني بشن حملة قوية ضد الهجرة. كان هدفها الرئيسي هو ردع اللاجئين الذين قد يعرضون حياتهم للخطر ويدفعون أموالاً للمهربين لعبور البحر الأبيض المتوسط إلى إيطاليا.

في إطار هذا التوجه، وقعت حكومتها اتفاقات مع دول أفريقية بشكل فردي للحد من تدفق المهاجرين. كما فرضت قيوداً على عمل سفن الإغاثة الإنسانية، وشرعت في محاربة المهربين، واتخذت إجراءات للحد من مغامرات المهاجرين في البحر.

بالإضافة إلى ذلك، أبرمت إيطاليا صفقة مع ألبانيا تُنقل بموجبها بعض المهاجرين الذكور البالغين، الذين تم إنقاذهم من البحر، إلى ألبانيا بدلاً من إيطاليا خلال فترة معالجة طلباتهم للجوء.

قلق أوروبي من اتفاق ألبانيا وإيطاليا حول المهاجرين وطالبي اللجوء

عبر أكثر من 22 ألف مهاجر من فرنسا حتى الآن، وهو رقم يعكس زيادة طفيفة مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

ولقي عشرات الأشخاص حتفهم نتيجة لذلك، بما فيهم الثمانية الذين قضوا في حادث اصطدام سفينة، كانت تقل حوالي 60 شخصًا، بالصخور في وقت متأخر من يوم السبت.

Relatedالأمم المتحدة: مقتل 13 شخصًا على الأقل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمنفاجعة في القناة الإنجليزية: تحطم قارب يسفر عن مقتل 13 مهاجرًا وغرق العشراتحادثة بحرية مرعبة: الحرس المدني الإسباني يتسبب في انقلاب قارب مهاجرين قرب مليلية.. بالفيديو

في النصف الأول من هذا العام، انخفض عدد المهاجرين الذين يصلون إلى إيطاليا بالقوارب بنسبة 60% مقارنة بالعام الماضي، وفقا لوزارة الداخلية في روما.

يسعى كير ستارمر للاستفادة من النهج الإيطالي الذي يجمع بين القوة والتعاون الدولي.

اعلان

وعندما سئل عن إمكانية السعي لاتفاق مشابه للصفقة بين إيطاليا وألبانيا قبل توجهه إلى روما، أجاب رئيس الوزراء: "دعونا نرى. في الأيام الأولى، أنا مهتم بكيفية تنفيذ ذلك، وأعتقد أن الجميع مهتم بذلك أيضا".

ومع ذلك، تعرض أسلوب إيطاليا لانتقادات من مجموعات اللاجئين وغيرها من المنظمات التي تعبر عن قلقها من قواعد اللجوء الصارمة المتزايدة في أوروبا، بالإضافة إلى ازدياد مشاعر كراهية الأجانب والمعاملة العدائية للمهاجرين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة ألمانيا توسع نطاق عمليات التفتيش على حدودها البرية لتشمل حدودها مع جميع الدول الأوروبية التسع المملكة المتحدة إيطاليا جورجيا ميلوني كير ستارمر نزوح الهجرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غزة تدخل يومها الـ346 من الحرب: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان وسط دعوات لإقالة غالانت يعرض الآن Next استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله" يعرض الآن Next أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.. إجلاء مئات آلاف الأشخاص يعرض الآن Next 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان يعرض الآن Next لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومفرنساالاتحاد الأوروبيإسرائيلجنوب لبنانأوروباالهجرة غير الشرعيةمهاجرونحزب اللهتوتر عسكريأس أن سي أفمليارديرالتايفون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين
  • "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • “زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس
  • حافلة الاتفاق تغضب جيرارد
  • أطعمة تساعد على استعادة صحة الكبد
  • دراسة تكشف عن استراتيجيات فعالة للإقلاع عن التدخين
  • أطعمة لتنظيف الكبد.. تعرف عليها
  • أفضل العلاجات الطبيعية للشعر الدهني: نصائح فعّالة لاستعادة التوازن
  • الشعر الدهني: أسبابه وأفضل الطرق للعناية به
  • كيفية العناية بالشعر الدهني وتقليل الإفرازات الدهنية