بوابة الوفد:
2024-10-01@21:42:12 GMT

نصائح لعلاج اضطراب النوم

تاريخ النشر: 6th, January 2024 GMT

اضطراب النوم ليلاً مشكلة بالنسبة للأشخاص الأصحاء أكثر من أولئك الذين يعانون من أمراض معينة، وذلك بسبب أسلوب الحياة غير الصحيح وتناول وجبات غير مناسبة وثقيلة في الليل، بالإضافة إلى مشاهدة الأفلام التي تحفز الدماغ.

نصائح ذهبية للنساء الحوامل علاج اضطراب النوم

كما يمكن أن يتأثر اضطراب النوم ليلاً بالنشاط الزائد في تمارين الجمباز؛ ولا يزال من الأفضل القيام بها في الصباح وبعد الظهر وليس في الليل.

كما لا داعي لأخذ حمام ساخن قبل النوم، فهو لا يسترخي كما قد يبدو في البداية، بل على العكس من ذلك، فإنه يثير، لذلك فإن الحمام الدافئ أكثر فائدة، مع درجة حرارة لا تزيد عن 35-38. * ج.

كما لا ينصح بالدخول في جدالات ليلاً مع الوالدين أو الأبناء أو الزوج أو الزوجة وكذلك مع الأصدقاء والمعارف عبر الهاتف، وانتبه لقدميك فالأقدام الباردة يمكن أن تمنعك بشكل كبير من النوم بشكل طبيعي.

إذا كنت تفعل كل شيء بشكل صحيح، ولكن من الصعب أن تغفو في المساء، فيمكنك اللجوء إلى أساليب الطب التقليدي.
قم بخياطة وسادة صغيرة واملأها بالأعشاب اللازمة، مثل نبتة سانت جون، وبلسم الليمون، وجذر الناردين، وزهور اللافندر، ونبات الجنجل، بعد طحن وخلط جميع الأعشاب مثل هذه الوسادة الطبية الموجودة بجانب وسادتك، والتي تطلق مواد متطايرة مفيدة جدًا، مفيدة جدًا للنوم الصحي.

او يمكن أن تهرسي جميع الأعشاب المذكورة أعلاه بنسب متساوية، 10 ملغ لكل منها، في هاون واسكبي لترًا من النبيذ الأحمر، وأضيفي القرفة وبعض القرنفل إلى الخليط، واتركيه لمدة 10-12 يومًا، ثم يصفى ويتناول ملعقة كبيرة قبل النوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اضطراب النوم الأرق علاج الأرق اسباب الارق اضطراب النوم

إقرأ أيضاً:

طقس الغد.. أجواء خريفية معتدلة مائلة للبرودة خلال الليل

دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غداً خريفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات من المطر ليلاً على المناطق الساحلية، وسديمياً في المناطق الجنوبية والشرقية والجزيرة والبادية.

ويكون الجو ليلاً مائلاً للبرودة بشكل عام، وبارداً نسبياً على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية والساحلية والقلمون.

الرياح غربية إلى جنوبية غربية في المناطق الغربية وجنوبية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة وخاصة في المناطق الوسطى والجنوبية، أما البحر فخفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: رياح نشطة مثيرة للغبار تقل سرعتها بعد منتصف الليل
  • منها النوم الجيد.. 8 نصائح طبية فعالة للتخلص من ضغوط ساعات العمل
  • كيف تصلي قيام الليل وتمحو سيئاتك وتزداد تقرباً من الله؟
  • 5 نصائح بسيطة للوقاية من الشخير
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل النوم..دون الشعور بالذنب
  • عند الشعور بالجوع قبل النوم.. 8 وجبات خفيفة يمكن تناولها
  • تعاني من "إمساك لا يزول".. نصائح مثالية لعلاج المشكلة
  • علامة احذر ظهورها ليلا تشير إلى إصابتك بمرض خطير.. إليك الحل
  • طقس الغد.. أجواء خريفية معتدلة مائلة للبرودة خلال الليل