قالت مصادر حكومية، إن وزارة المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يقومان حاليا، بالاستعداد لإجراء حركة ترقيات جديدة في 2024، حيث سيتم تسكين الموظفين بترقياتهم الجديد على موازنة العام المالي 2024-2025.

الموظفون المستهدفون في ترقيات 2024 

وأشارت المصادر، لـ«الوطن»، إلى أن الموظفين المستهدفين لحركة الترقيات المقبلة بالجهاز الإداري للدولة والوزارات ووحدات الإدارة المحلية والهيئات والجهات الحكومية الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، وتطبق عليهم ضوابط وشروط الترقيات الواردة بمواد قانون الخدمة المدنية، الخاصة بالترقيات، سوف يصل عددهم إلى 500 ألف موظف على الأقل.

وأضافت المصادر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يقوم ببحث أوضاع الموظفين المستهدفين، والتقارير الورادة إليه من جهات عملهم، تمهيدا للإعلان للبت من موقفهم الاستحقاقي للترقيات، حيث من المقرر الإعلان عن نتيجة الترقيات خلال شهر يوليو المقبل.

وكانت آخر حركة ترقيات لموظفي الجهاز الإداري للدولة، بقرار صادر من رئيس مجلس الوزراء في 26 يونيو 2023.

شروط ترقيات الموظفين للدرجة الوظيفية الأعلى

يذكر أن قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، وضع ضواط وشروط لترقيات الموظفين للدرجة الوظيفية الأعلى، ومن بينها استيفاء الموظف لشروط شغل الوظيفة المرقى إليها، تكون الترقية بموجب قرار يصدر من السلطة المختصة من الوظيفة التي تسبقها مباشرة في المستوى والمجموعة الوظيفية التي تنتمي إليها، الترقية بالاختيار في الوظائف التخصصية بشرط الحصول على تقرير تقويم أداء بمرتبة ممتاز، إذا كان عدد من تتوافر فيهم شروط الترقية بالاختيار من الحاصلين على مرتبة ممتاز أقل من العدد المخصص للترقية بالاختيار تكون الترقية في الجزء الباقي من الحاصلين على مرتبة كفء على الأقل عن ذات المدة السابقة، ومن ضمن شروط الترقية أيضا وفقًا لقانون الخدمة المدنية، تكون الترقية لباقي الوظائف بالأقدمية، أن يحصل الموظف على تقرير تقويم أداء بمرتبة كفء في السنتين السابقتين مباشرة على الترقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترقيات الموظفين ترقيات الخدمة المدنیة

إقرأ أيضاً:

الآن - خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذه تفاصيل الامتحانات

ينتظر طلاب وطالبات الدبلوم الفني بجميع التخصصات والمحافظات الإعلان الرسمي عن نتائج الدبلومات الفنية للدور الأول لعام 2024. تجري حاليًا عمليات التصحيح والتدقيق ورصد الدرجات، ومع انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك بدأ أولياء الأمور والطلاب في البحث عن موعد ظهور النتائج وكيفية الاستعلام عنها. لتسهيل عملية استخراج النتائج، وفرت وزارة التعليم الفني إمكانية الاطلاع عليها إلكترونيًا. سنوضح لكم في الفقرات التالية كيفية الحصول على النتائج.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس

في إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتسهيل إجراءات الاستعلام عن النتائج، تم توفير رابط للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية لجميع الشعب (الصناعية، التجارية، الفندقية، والزراعية). بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحاناتهم في السادس من يونيو الجاري، يمكن استخراج النتيجة فور ظهورها عبر الخطوات التالية:

الولوج مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني.الضغط على خانة "الخدمات الإلكترونية".تحديد خيار "نتائج الدبلومات الفنية".اختيار التخصص التابع له الطالب.اختيار المحافظة.كتابة رقم الجلوس.النقر على خانة "عرض النتيجة".موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024

في ظل تساؤلات أولياء الأمور والطلاب حول موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية بمختلف تخصصاتها (الفندقية، الزراعية، التجارية، الصناعية)، أوضحت وزارة التعليم الفني أنه من المتوقع ظهور النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة. سيتم ذلك بعد انتهاء لجان التصحيح من عملها في رصد درجات الطلاب ومراجعة أوراق الإجابات بشكل دقيق. كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم رفع النتائج على موقعها الإلكتروني فور اعتمادها من قبل وزير التعليم.

تفاصيل امتحانات الدبلومات الفنية 2024

انطلقت امتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) بنظام الثلاث سنوات أو إعداد مهني أو نظام الخمس سنوات أو تعليم وتدريب مزدوج أو تكنولوجيا تطبيقية على مستوى الجمهورية يوم السبت 25 مايو 2024. بدأت الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي يوم السبت 8 يونيو 2024، وانتهت يوم الخميس 27 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • رئيس «التنظيم والإدارة» الأسبق: 7 زيادات في أجور الموظفين خلال 10 سنوات دليل على الاستقرار الاقتصادي
  • تفاصيل نظام الموارد البشرية ونظام الخدمة المدنية الجديدين
  • حركة ترقيات جديدة بشركة جنوب الدلتا للكهرباء وبدء التدريب الصيفي للطلاب.. صور
  • التربية تنشر أسماء 4606 معلمين وإداريين ضمن قوائم الترقية
  • تدريب الموظفين على نموذج حركة المياه الجوفية في حوض النجد
  • موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات
  • تزامنا مع السنة المالية الجديدة.. شروط الحصول على الإجازة الاعتيادية السنوية وفقا للقانون
  • الآن - خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. وهذه تفاصيل الامتحانات
  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • (8) شروط للمدارس السودانية في مصر للحصول على تصديق تقديم الخدمة التعليمية