أفاد باحثون من جامعة نورث كارولينا أنهم تمكنوا من إثبات أن المشي في الهواء الطلق لا يساعد فقط على تصفية الذهن وتهدئة وتقوية العضلات، بل يحمي النساء أيضاً من الإصابة بالسرطان.

 

السيدات اللاتي يحببن هذه الطريقة لقضاء أوقات فراغهن يقل لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي بمقدار الثلث مقارنة بأولئك الذين لا يحبون المشي في الهواء الطلق، وهكذا أثبتت الدراسات أن المشي يقي من الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 30%، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل.

 

وفي الوقت نفسه، يشير العلماء إلى أن المشي مناسب لجميع الفئات العمرية وليس له أي قيود صحية تقريبًا، وأثناء المشي تقل احتمالية تكوين الأنسجة الدهنية التي تعتبر سببًا للأورام بالإضافة إلى ذلك، يجب على أولئك الذين يرغبون في التركيز على العنصر الرياضي أن يمارسوا رياضة المشي الشمالي، لأنها تجبر جميع مجموعات العضلات على العمل، دون التأثير سلبًا على العمود الفقري والمفاصل، والتي قد تعاني تحت الحمل.

 

المكان الذي يسير فيه الناس مهم أيضًا. من أجل تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، يجب على النساء إعطاء الأفضلية للمشي في الهواء الطلق - في الحدائق أو الغابات، حيث أن المشي داخل المدينة لن يكون له نفس التأثير الإيجابي بسبب الهواء الملوث، والمواد الخطرة التي يمكن أن تؤثر عليه، وبل على العكس من ذلك، فإنها تثير تطور أمراض مختلفة، بما في ذلك السرطان لذلك، يجب إيلاء اهتمام وثيق لهذا العامل واختيار مكان للمشي بعناية خاصة، مع إعطاء الأفضلية للمناطق الطبيعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشي تهدئة تقوية العضلات السرطان سرطان الثدي الأنسجة الدهنية العمود الفقري المفاصل فی الهواء

إقرأ أيضاً:

علماء يصممون حذاء ذكي يكشف اضطرابات المشي بدقة

نجح فريق من العلماء في معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا، في تصميم حذاء ذكي يمكنه تحليل حركة المريض وكشف جميع اضطرابات المشي لأغراض علاجية.

وفي هذا السياق ذكرت تقارير إعلامية أن الحذاء الطبي يحتوي على 64 مستشعرًا متطورًا تراقب حركة الشخص بدقة عالية، مما يسمح للأطباء بتشخيص الحالات الناتجة عن اضطرابات المشي بطريقة أكثر فعالية.

ويعد هذا الابتكار خطوة هامة نحو تحسين الرعاية الصحية ومساعدة المرضى على استعادة قدرتهم على الحركة الطبيعية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يدشّن حملة أكتوبر 2024 للتوعية بسرطان الثدي
  • مكون في مطبخك يقوي المناعة ضد البرد.. واظبي عليه في الشتاء
  • القبض على شخص لإطلاقه النار في الهواء في مناسبة اجتماعية
  • السحر طلع فنكوش.. القبض على التربي وأقاربة في واقعة مؤمن زكريا
  • علماء يصممون حذاء ذكي يكشف اضطرابات المشي بدقة
  • وجود صلة بين طول الرجل وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا
  • دور الألياف الغذائية في الوقاية من سرطان القولون.. فوائد صحية مهمة
  • ممارسة يومية شائعة قد تساعد على درء خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة
  • 5 علامات تدل على الإصابة بسرطان القولون.. احذر الدهون واللحوم الحمراء
  • علامة شائعة تنذر بانتشار السرطان في الدم والغدد الليمفاوية.. اذهب للطبيب فورا