تُعقد في الرياض، خلال الفترة من 22 إلى 24 يناير 2024م، جلسات وأعمال منتدى مستقبل العقار 2024، بمشاركة 300 متحدث من 85 دولة من مختلف دول العالم.

ويناقش المنتدى محاور استراتيجية عدة تخص منظومة العقار، على المستويين المحلي والعالمي، أعدها بعناية فائقة لإثراء النقاشات والحوارات، في ظل اكتمال جميع التحضيرات اللازمة، وذلك من خلال ورش عمل، وجلسات حوار ونقاش، يبلغ عددها 25 ورشة، و30 جلسة.

وتتركز أبرز المحاور حول الابتكارات في صناعة قطاع العقار، والتطور الذي شهده القطاع، وأبرز التحديات التي يواجهها القطاع، والفرص الجديدة في القطاع، والاتجاهات الناشئة في العقار، وحلول التمويل والمستدام، بجانب أثر العوامل الطبيعية على صناعة العقار، ودور العقار في تحسين جودة الأعمال.

وتتضمن أعمال المنتدى أثر استراتيجية الهيئات على نمو واستدامة القطاع العقاري، وتأثير التكنولوجيا على مستقبل العقار، والتطورات التكنولوجية وأثرها على الإبداع المعماري في المدن، وتعزيز المرونة الحضرية، والثروات الخفية للمدن، والخدمات التقنية في العقار، ومستقبل العقارات التجارية، وكيفية التكيف والابتكار، ودوره في تسريع نمو قطاع العقار بصورة عامة.

واستطاع المنتدى خلال نسختيه السابقتين أن يبني شراكات قوية محليًا وعالميًا. وتتميز النسخة الثالثة، التي ستعقد خلال الفترة من 22-24 يناير الجاري، بتوسيع دائرة المشاركين والمتحدثين، إذ بلغ عدد المتحدثين في المنتدى نحو 300 متحدث من 85 دولة، يمثلون مختلف دول العالم، بجانب نوعية المحاور التي تبحث الشأن العقاري بطريقة معمقة، علاوة على مشاركات الكثير من الشركات والمؤسسات الإقليمية والعالمية في قطاع الاستشارات والتقنية المتعلقة بمنظومة العقار.

اقرأ أيضاًUncategorized“تطبيع الإبل”.. أنسنة لمهاراتها

وتمثل النسخة الثالثة للمنتدى رحلة مستقبل قطاع العقار، التي ستشهد عقد تحالفات عديدة، كما ستشهد أيضًا توقيع عشرات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية، وتشمل مختلف مجالات منظومة العقار.

ويبرز المعرض العقاري الذي سيعقد على هامش أعمال المنتدى، وسيكون الأضخم والأكثر أثرًا من حيث المحتوى العقاري، دور الكيانات المحلية والعالمية المشاركة في منظومة العقار، بجانب دور الشركات الاستشارية العالمية ذات العلاقة.. وكل ذلك يمثل عامل جذب للمستثمرين في قطاع العقار. وسيعرض المشاركون خلال أجنحتهم أحدث ما وصلت إليه تقنيات العقار، والحلول التمويلية العقارية.

الجدير بالذكر أن منتدى مستقل العقار في نسخته الثالثة يستهدف تمكين أعضاء المنتدى من اتخاذ قرارات مبنية على معلومات متكاملة، تعمل بدورها على تسهيل تحقيق الأهداف في مجالات العقار المختلفة.. ومن المتوقع أن يواصل  المنتدى تحقيق نجاحاته وإنجازاته.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية قطاع العقار

إقرأ أيضاً:

منتدى الخمسين سيدة يستهدف إطلاق برنامج تدريبي متكامل لطالبات الجامعات «Girls’ Camp»

يستهدف منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا إطلاق برنامج تدريبي متكامل لطالبات الجامعات المصرية "Girls’ Camp"، بهدف تأهيلهن لسوق العمل بكافة المجالات.

 

يهدف منتدى الخمسين عبر إطلاق النسخة الأولى من "Girls’ Camp" تدشين أول منصة علمية وعملية لتأهيل الفتيات لسوق العمل في مجالاته المختلفة عبر تنفيذ أول سلسلة من الدورات التدريبية، بهدف اكتساب المتدربات المعرفة والمهارات اللازمة للدخول في سوق العمل ومعرفة متطلباته، إضافة إلى تقديم برامج تدريبية متخصصة لرفع قدرات الفتيات على مهارات التعامل مع الواقع والتكيف مع سوق العمل عبر تنمية المهارات الوظيفية والشخصية لتحقيق أعلى أداء ممكن على الصعيد المهني والشخصي.

 

ويعد تدشين هذه المنصة الأولى من نوعها فى مصر جزءًا من مخططات واستراتيجيات منتدى الخمسين التي ينفذها بالتعاون مع جهات حكومية ومؤسسات خاصة رائدة بهدف رفع مشاركة المرأة في سوق العمل وزيادة تمثيلها فى الوظائف القيادية بما يدعم مخططات التمكين الاقتصادي للمرأة التي تنفذها الدولة المصرية، وتولي لها القيادة السياسية أهمية كبيرة.

 

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع مجلس إدارة منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا بحضور كلاً من الإعلامية/ دينا عبد الفتاح رئيس ومؤسس المنتدى، المهندسة/ نرمين عبد الفتاح العضو المنتدب للمنتدى، وأعضاء مجلس الإدارة الأستاذة/ لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي المصري سابقًا، الأستاذة/ نيفين الطاهري رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة دلتا القابضة للاستثمارات المالية، الأستاذة/ نيفين المسيرى الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد - مصر سابقًا، الدكتورة/ نرمين طاحون الشريك المؤسس لمكتب طاحون للاستشارات القانونية، وكذلك عضوات المنتدى الدكتورة/ رانيا عبدالله مؤسس والعضو المنتدب لشركة أسباير لاستشارات الموارد البشرية والمؤسس والعضو المنتدب لشركة Kestria.ae، والدكتورة/ رشا قناوي الخبيرة الاقتصادية ومؤسس شركة RK لاستشارات القيادة.

 

هذا وناقش اجتماع مجلس إدارة المنتدى كافة الجوانب المتعلقة بالبرنامج التدريبي المتكامل للفتيات سواء بالمراحل النهائية بالدراسة أو حديثي التخرج لتمكينهن واستكشاف المسارات الوظيفية المختلفة، واكتساب المهارات الأساسية من خلال التوجيه الوظيفي والتدريب والإرشاد ومناقشة أهداف البرنامج وهيكله، والشكل العام للتقديم للتدريب، والموضوعات التي سيتم تناولها وطرق التدريس وفرص الإرشاد.

 

جدير بالذكر أن منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا قام منذ تأسيسه بجهود كبيرة على محاور متعددة، تم تنفيذها بالشراكة والتعاون مع جهات حكومية ومؤسسات دولية وكيانات خاصة، عقد خلالها المنتدى شراكات ومبادرات متعددة داعمة لتمكين المرأة بالمناصب القيادية بالعمل العام والخاص، كما شارك فى صياغة التشريعات الضامنة لتهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة، وساهم في إرساء السياسات الحامية لها من أي اعتداء نفسي يحول بينها وبين طموحها الوظيفي، ومناهضة جميع أشكال التمييز القائم على النوع، وضمان تمثيلها بمجالس الإدارات، بالإضافة إلى مساهمة المنتدى الفاعلة في توسيع وشمول عملية تمكين المرأة بالمحافظات والأقاليم.

 

كما قام المنتدى بتنفيذ وطرح العديد من المبادرات الفاعلة التي تعتبر الأولى من نوعها والخاصة بصياغة وتنفيذ حزمة من البرامج التدريبية التي تدعم تطوير مهارات المرأة المهنية للمرأة في مجالات العمل والحياة، ورفع مستوى الأداء المهني والوظيفي، وتأهيل كوادر الصف الثاني من السيدات لتولي المهام القيادية، وإرساء مفاهيم وأسس العمل وفقًا لمبادئ التنمية المستدامة، وضم المفاهيم البيئية والعمل المناخي والتحول للاقتصاد الأخضر ضمن أولويات العمل النسائي، وغير ذلك من البرامج التدريبية التي نفذها المنتدى بالتعاون مع أفضل الخبراء والاستشاريين فى التدريب والاستشارات الفنية والتقنية في مجالات متعددة، والتي يأتي في مقدمتها مبادرة زيادة تمثيل المرأة المصرية في مجالس إدارات الشركات والمؤسسات الاستثمارية، ومبادرة "انتي قوية" لدعم المرأة ضد الممارسات غير الأخلاقية، وصياغة وتفعيل الميثاق الأخلاقي لمناهضة التحرش والعنف ضد المرأة في بيئة العمل، بالإضافة إلى وصياغة وتنفيذ برنامج "سيدات يقدن المستقبل" وهو برنامج تدريبي متكامل تم تنفيذه بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري. 

مقالات مشابهة

  • منتدى الخمسين سيدة يستهدف إطلاق برنامج تدريبي متكامل لطالبات الجامعات «Girls’ Camp»
  • وزير الإسكان: تزايد أنشطة القطاع العقاري في الاقتصاد القومي بفضل المشروعات القومية
  • “هيئة العقار” تختتم أعمال ملتقى الإعلام العقاري بنسخته الأولى
  • رئيس هيئة العقار: الإعلام شريك في تنمية واستدامة القطاع العقاري
  • “هيئة العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • تجسيدًا لرؤيتها في تنظيم وتنمية القطاع.. “العقار” تطلق هويتها البصرية الجديدة
  • عضو شعبة الاستثمار العقاري: المدن الساحلية تجذب المستثمرين بفضل البنية التحتية
  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • ملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024