أشاد النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص مبلغ 100 مليون جنيه من صندوق «تحيا مصر» لدعم صندوق كبار السن، المقرر إنشاؤه فور إقرار البرلمان لقانون حقوق المسنين.

وأضاف "البدري" فى تصريحات له، القرار يهدف لتحسين المستوى المعيشي لشريحة كبيرة من المصريبن، ويعزز تحقيق أهداف الدولة من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مضيفا: مثل هذه القرارات ليس جديدا على الرئيس السيسي الذي يثبت كل مرة أنه يتابع الشارع وما يدور فيه ويبذل ما يستطيع للتخفيف عن المصريين.

وأكد أهمية توجيه الرئيس بضرورة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية الخاصة بكبار السن، بما يساعدهم على تخطى أزمات ارتفاع الأسعار التي نتجت عن الأزمات العالمية، مؤكدا أهمية إصدار قانون حقوق المسنين لما له من أهمية كبيرة لشريحة كبيرة من المصريين.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ إلي أن المجلس ناقش قانون حقوق المسنين ووافق عليه نهائيا ثم إحاله إلي مجلس النواب، لمناقشته وإصداره، موضحا أنه فور خروج القانون للنور سيكون بمثابة هدية من الرئيس لفئة كبار السن. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قانون حقوق المسنين النائب محمد البدري أعضاء مجلس الشيوخ حقوق المسنین

إقرأ أيضاً:

مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء غدا في العاصمة الإدارية

يعقد غدا الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا، في مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، وذلك عقب أدائهم اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

‎وأعرب الرئيس في مستهل الاجتماع، عن أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، وأكد أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات، وكذلك التحديات، خلال المرحلة المقبلة، مشدداً على أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة، بما يرسخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة، فضلاً عن تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية.. غدا
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء غدا في العاصمة الإدارية
  • نائب بـ«الشيوخ»: على الحكومة الالتزام بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • مسودة مشروع الصك التشريعي الخاص بكبار السن… جلسة حوارية بالسويداء
  • قبل مناقشتها بالشيوخ.. تعرف على توصيات اللجنة الاقتصادية بشأن قانون سوق رأس المال
  • د.حماد عبدالله يكتب: حقوق التميز -وواجباتها !!
  • عضو بالشيوخ: الحكومة حققت إنجازات كبيرة في الفترة الماضية
  • ناصر الدويسي يروي قصة قتل امرأة كبيرة في السن على سجادة صلاتها .. فيديو
  • المريسل : خروج الفرج من الهلال‬⁩ و عقده متبقي عليه سنة ثقة كبيرة بنفسه .. فيديو
  • كيف كفل قانون المسنين الجديد الرعاية لكبار السن؟