الوطن:
2024-06-27@09:44:02 GMT

وقف صرف المعاشات 3 أيام لهذا السبب.. اعرف موعد عودتها

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

وقف صرف المعاشات 3 أيام لهذا السبب.. اعرف موعد عودتها

بداية من غد الجمعة الموافق 5 من شهر يناير الجاري، سيتم وقف صرف المعاشات لمدة 3 أيام على أن تعود يوم الاثنين الموافق 8 من نفس الشهر، وهو ما توضحه تفاصيله «الوطن» في التقرير التالي، في إطار دورها الخدمي.

وقف صرف المعاشات

وقف صرف المعاشات، يأتي نتيجة للإجازات الرسمية المقرر حصول الموظفين عليها، حيث يحصل موظفو الحكومة على إجازة غداً بعد غد وهي إجازة أسبوعية، ثم إجازة يوم الأحد المقبل مُعلنة رسمياً من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

خلال هذه الفترة يمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشهم من خلال ماكينات الصراف الآلي المتاحة بجميع محافظات الجمهورية، على أن يعودوا صرف معاشاتهم من البنوك والبريد اعتباراً من يوم الاثنين المقبل الموافق 8 من شهر يناير.

رفع الحد الأدنى للمعاش

جدير بالذكر أن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أكد رفع الحد الأدنى للمعاش ليصير 1300 جنيه بدلاً من 1105 في حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 10080جنيه بدلاً من 8720، ورفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 2000 جنيه بدلاً من 1700 ورفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 12600 جنيه بدلاً من 10900 جنيه.

يأتي قرار رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني من أجل تحسين قيمة معاشات المؤمن عليهم وتطبيقاً للقانون رقم 148 لسنة 2019 الذي اشتمل على آلية سنوية لزيادة هذين الحدين، وهنا لا يوجد تعارض بين الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني وقرار تحديد الحد الأدنى للأجور بملبغ 3500 جنيه.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صرف المعاشات المعاشات التأمينات معاشات 2024 لأجر الاشتراک التأمینی الحد الأدنى جنیه بدلا

إقرأ أيضاً:

جعجع: لا أحد يستطيع القول ان الكنيسة وراعيها في خدمة الإرهاب الصهيوني

صدر عن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، البيان الآتي: "الخلافات السياسية في لبنان والانقسامات بين اللبنانيين موجودة بشكل دائم ومستمر، ولكن الخطاب السياسي كان يقف دوما عند حدود الاحترام المتبادل والموضوعية في مقاربة النقاط الخلافية، إلا اننا في اليومين الأخيرين شهدنا بعضهم يخرج عن طوره باتهام الكنيسة وراعيها اتهامات مرفوضة جملة وتفصيلا، لاسيما باعتبارهما في خدمة الإرهاب الصهيوني.
 
يستطيع المرء ان يكون له الرأي الذي يريد، ولكن لا أحد يستطيع القول ان الكنيسة وراعيها في خدمة الإرهاب الصهيوني، فهذا مرفوض كليا بين المكونات اللبنانية، وخصوصا مع مرجعية تاريخية على غرار بكركي، ولأنه بعيد أيضا كل البعد عن الواقع والحقيقة.
 
وفي هذا السياق، تجدر الملاحظة أن الكثير من اللبنانيين يشاركون بكركي رفضها الحرب الدائرة في الجنوب والتي لم تخدم غزة في شيء، لا بل دمرت جنوب لبنان وهجرت شعبه.

إن من يخدم الإرهاب الصهيوني هو من شرع بأفعاله جنوب لبنان للارهاب الصهيوني.

يبقى ان الحد الأدنى من الموضوعية، كما الحد الأدنى من الحفاظ على أدبيات التخاطب بين اللبنانيين، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالمرجعيات الدينية، هذا الحد الأدنى هو أساسي وضروري للحفاظ على لبنان".

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض 2024 بجميع المحافظات
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • رفع الحد الأدنى للمعاشات
  • جعجع: لا أحد يستطيع القول ان الكنيسة وراعيها في خدمة الإرهاب الصهيوني
  • تنسيق التمريض 2024 في جميع المحافظات.. اعرف الحد الأدنى للتقديم
  • تبكير صرف معاشات شهر يوليو 2024 وتفاصيل الزيادة الجديدة
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام أو التعليم الفني في الفيوم.. اعرف الدرجات
  • مدارس بعد الإعدادية بمجموع 170 درجة بالقاهرة بعد اعتمادها رسميًا
  • أحمد حلمي يكشف عن مخاوف عودته للمسرح: قدوتي الزعيم لهذا السبب