قال الدكتور هشام عناني رئيس حزب «المستقلين الجدد»، إن صندوق «كبار السن» خطوة مهمة على طريق حقوق المسنين، مؤكدًا أن قرار الرئيس السيسي، بتخصيص 100 مليون جنيه للصندوق، من صندوق «تحيا مصر» خطوة تؤكد اهتمام الدولة ببرامج الحماية الاجتماعية.

دعم كبار السن

أضاف «عناني» لـ«الوطن»، أن قرار الرئيس السيسي، يمثل دفعة كبيرة للانتهاء من قانون حقوق المسنين المعروض على «النواب» حاليا، مؤكدًا أن المسنين شريحة مهمة في المجتمع لا يمكن إغفالها، أو إغفال حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وهو الأمر الذي سيترتب عليه إشراك تلك الشريحة في الحياة العامة للاستفاده من خبراتهم.

حماية حقوق المسنين

ويرى رئيس حزب «المستقلين الجدد» أن الانتهاء من قانون حماية حقوق المسنين بات ملحاً لتغيير الواقع الذي يعيشه بعض المنتمين لهذه الشريحة.

وكان الرئيس السيسي، عقد اجتماعا تناول عدداً من الموضوعات كان من بينها حماية وتحسين جودة حياة كبار السن في مصر، موجهًا بإنشاء صندوق دعم كبار السن للتصدي للتحديات التي يواجهونها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كبار السن دعم كبار السن المستقلين الجدد السيسي الحماية الاجتماعية حقوق المسنین کبار السن

إقرأ أيضاً:

جيش العدو الصهيوني يفتح باب التطوع أمام كبار السن

يمانيون../ كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، أنّ جيش العدو بدأ بدفع إنشاء فرقة جديدة تُسمى “الفرقة 96 – فرقة دافيد”، وذلك على خلفية النقص في الجنود للقيام بمهام أمنية مختلفة.

وأوضح محلل الشؤون العسكرية في موقع “والاه” الصهيوني أمير بوحبوط، أنّ “الفرقة ستضم مجندين بلغوا سن الإعفاء، بالإضافة إلى متطوعين، بمن فيهم حريديم”، مشيراً إلى أنّ عديدها يصل إلى 40,000، وفقاً لشعبة القوى البشرية، نظراً إلى أنّ “التشريع يرفع سن الإعفاء بمقدار عامين”.

وذكر أنّ “هناك نية لتجنيد جنود احتياط حريديم كسرايا وبعد ذلك ككتائب، مع الحفاظ على أسلوب حياتهم، فيما تقرر أيضاً دمج متطوعين في الفرقة للخدمة الاحتياطية”.

كما أشار إلى اختيار اللواء احتياط، موتي باروخ، لمهمة إنشاء الفرقة، مفيداً بأنّه كان “قائد قيادة التأهيل والتدريب في ذراع البر، وقائد فيلق الأركان، وقائد فرقة “هابيلدا” (الفولاذ)، وقائد فرقة عيدان، وقائد لواء الناحال”.

وبخصوص مهمات الفرقة الجديدة، أوضح بوحبوط أنّ مركز التجنيد للفرقة “سيقوم بتجنيد المقاتلين والقادة والضباط من التشكيل القتالي من ألوية المشاة والوحدات الخاصة والهندسة والمنظمات الأمنية المقابلة، المدربين ضمن رماة بندقية 07 وما فوق، كما سيتم تجنيد قوة إسناد قتاليين، بمن فيهم جنود وضباط من مجموعة متنوعة من المهن”.

وبيّن أنّه “جرى تعريف الفرقة من جانب هيئة الأركان العامة على أنها فرقة خفيفة، ما يعني أنها ستكون من دون ناقلات جند مدرعة ودبابات”.

# جيش العدو الصهيوني#اليهود الحريديمً#كيان العدو الصهيوني

مقالات مشابهة

  • أمين صندوق تطوير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية
  • رئيس «حقوق النواب»: الدولة تتخذ إجراءات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • حزب المصريين يدعم حملات ترشيد استهلاك الكهرباء: خطوة مهمة لحل الأزمة
  • جيش العدو الصهيوني يفتح باب التطوع أمام كبار السن
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • عضو بـ«النواب»: انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا خطوة مهمة
  • «المستقلين الجدد»: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء إيجابية ومطمئنة
  • ما سبب اهتمام العالم الكبير بـ«غزة» مقارنة بـ«شينجيانج»؟