نظمت الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل بوزارة العمل ، بالتعاون مع مديرية العمل بمحافظة القليوبية ندوة للتوعية حول مجالات السلامة والصحة المهنية، بشركة العربي للصناعات، وذلك فى إطار مبادرة: "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية داخل شركات المحافظة.

وحضر الندوة 7 من ممثلي السلامة والصحة المهنية من مديري السلامة والصحة المهنية بالشركات الكائنة بمنطقة عمل بنها، كما بلغ إجمالي الحضور70 مشاركا، تأتي تنفيذاً لاستراتيجية وزارة العمل بتكثيف التوعية والتثقيف والندوات وورش العمل لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى القطاعات المختلفة لتوفير الحماية اللازمة للعنصر البشرى والحفاظ على الممتلكات وتوفير مناخ عمل آمن والتوعية بمباديء وإشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل وفقاً للكتاب الخامس من قانون العمل بشأن اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

وتمت الندوة تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وإدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية.

وأوضحت إيمان السيد مدير المديرية، أن تلك المبادرات تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بضرورة تكثيف التوعية ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمختلف المنشآت بالمحافظات ، خاصة كثيفة العمالة ، للتوعية بمخطار بيئة العمل وكيفية الوقاية منها وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر.

 

وأضافت انها افتتحت الندوة يرافقها محمد عليان وكيل المديرية ، بحضور المهندسة غادة ابراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بديوان عام الوزارة ، والدكتورسعيد البربري نائب رئيس قطاع العربي للصناعات ، والدكتور محمد هيبة رئيس نشاط الانتاج بشركة العربي للصناعات ، والمهندسة سعاد محمد الحصري مدير مكتب السلامة والصحة المهنية ببنها.

 ونوهت مدير المديرية، إلى أن الندوة تضمنت عدة محاور منها: "مباديء السلامة والصحة المهنية ومناقشة المخاطر المهنية في بيئة العمل والحوادث الجسيمة وإصابات العمل".

كما قدم الدكتور يوحنا الخراط مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالوزارة محاضرة بعنوان: "الأمراض المهنية ولجان التحكيم الطبي"، وألقت المهندسة داليا عبد الغني مفتشة السلامة والصحة المهنية بمكتب بنها محاضرة أيضاً بعنوان: "مفاهيم السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل واصابات العمل والحوادث الجسيمة"، وفي الختام جرى الرد على جميع أسئلة واستفسارات الحضور، مع تقديم الشكر والتقدير لما تبذله وزارة العمل والمديرية من برامج توعوية حرصاً منها على توفير السلامة والصحة المهنية للمؤسسات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1 2 3

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلامة والصحة المهنیة ثقافة السلامة بیئة العمل

إقرأ أيضاً:

أبرز الملفات على مكتب وزير الثقافة الجديد.. منها استكمال تطوير المتاحف المغلقة

عقب إعلان اسم الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة في التشكيل الحكومي الجديد، أمس، أعرب العديد من المثقفين عن تفاؤلهم باختيار الوزير الفنان التشكيلي بالأساس، لمعالجة القضايا العالقة وإيجاد حلول للمشكلات التي تعاني منها الساحة الثقافية المصرية، وتتمثل أبرز الملفات فيما يلي:

أبرز الملفات على مكتب وزير الثقافة

وقال مصدر مسؤول في وزارة الثقافة لـ«الوطن»، إن أبرز الملفات على مكتب وزير الثقافة هي:

1- استكمال البنية الإنشائية لمواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة في مختلف الأقاليم على مستوى الجمهورية، وتشغيل قصور الثقافة المتوقفة عن العمل، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، قصر ثقافة أسوان، وقصر ثقافة مرسى مطروح، وقصر ثقافة الشيخ زويد وقصر ثقافة رفح بمحافظة شمال سيناء.

2- استكمال العمل على مشروعات تطوير المتاحف المغلقة، وأبرزها متحف الجزيرة، داخل ساحة دار الأوبرا، بعد توقف دام أكثر من 30 عامًا.

3- افتتاح منافذ جديدة لتوزيع إصدارات وزارة الثقافة على مستوى الجمهورية

4- التجهيز للدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي السينمائي بعد تأجيل نسخته الـ45 في العام الماضي بسبب أحداث غزة.

5- إطلاق الدورة 32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، بعد تأجيلها العام الماضي بسبب تصاعد الأحداث في غزة.

6- التجهيز للدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ 55 التي تنطلق في يناير 2025، ويعد التوسع في إطلاق معارض الكتاب المحلية أحد الملفات التي تنتظر على مكتب وزير الثقافة الجديد.

أداء الوزير لليمين الدستورية

وأعلنت قناة «إكسترا نيوز»، تولي الدكتور أحمد هنو الحقيبة الثقافية في التشكيل الحكومي الجديد، ومن المقرر أداء الوزير لليمين الدستورية اليوم ضمن الحكومة الجديدة من مقر رئاسة الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الصيف
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • أبرز الملفات على مكتب وزير الثقافة الجديد.. منها استكمال تطوير المتاحف المغلقة
  • ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة
  • المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنيا
  • «صحة المنيا»: المرور على 263 منشأة لمتابعة معايير السلامة المهنية
  • صحة المنيا: المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية
  • بلدية العين تطلق مبادرة السلامة في الحر
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”