يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الأرق واضطراب النوم رغم الشعور بالتعب والإجهاد، وقد يرجع ذلك إلى مشكلات صحية أو اتباع نمط حياة عير صحي.

كيفية التعامل مع الأرق وطرق علاجه مشروبات طبيعية تعالج الأرق واضطراب النوم

ووفقًا لما ذكره موقع Intermountain health الطبى، إليك بعض المشروبات الصحية الخفيفة على المعدة، التي تعالج اضطرابات أثناء النوم وتمنع الأرق، كما تعزز الهدوء والنوم المريح المتواصل دون انقطاع.

مشروبات طبيعية تعالج الأرق واضطراب النوم

1- الليمون الدافيء

يعزز الليمون الدافيء التنفس بأريحية أثناء النوم، فيضمن لك نوما متواصلا، وكذلك تحسين عملية الهضم وعدم الشعور باضطرابات معوية فضلا عن تعزيز المناعة واسترخاء الجسم.

2- الشاي الأخضر 

أفضل مشروب يمكن تناوله قبل النوم مباشرة، ولكن يجب أن يكون غير محتوي على الكافيين، حتى لا يسبب الأرق.

3- عصير الموز الطبيعي

يساعد الموز على بالشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، خاصًة إذا كنت تشعر بالجوع قبل النوم، كذلك يعزز من استرخاء الجسم، لإحتوائه على البوتاسيوم الذى يعزز من  استرخاء العضلات والأعصاب المتشنجة، ويعزز من حالة الهدوء والراحة قبل النوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرق اضطراب النوم الشاى الاخضر

إقرأ أيضاً:

وضعت مولودتها أثناء امتحان الثانوية.. وكيل صحة الفيوم يكشف حالة الطالبة ياسمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الفيوم في بيان لها أن طالبة بالثانوية العامة شعرت بآلام الولادة اثناء أدائها امتحان مادة اللغة الإنجليزية بإحدى اللجان بمركز طامية.

وأكد البيان أن الأم وطفلتها بحالة جيدة، وقد أوضح الدكتور محمد عبد العزيز وكيل مستشفى طامية المركزي بانه فور ورود بلاغ من غرفة الطوارئ بمديرية الصحة بالفيوم لمستشفى طامية المركزى بتوجه الاسعاف بحالة طالبة تدعى (ياسمين ع ف) 19 سنة من مدرسة طامية الثانوية فى حالة اشتباه وضع.
استعدت المستشفى وتم استقبال الحالة فى قسم الاستقبال، وقامت الدكتورة هدير رجب طبيبة الاستقبال بفحص الحالة والتأكد من أنها حالة ولادة طبيعية، وعلى الفور تم استدعاء الدكتورة شيماء شعبان طبيبة النساء وقامت بعمل اللازم ووضعت الطالبة مولودة مكتملة النمو بصورة طبيعية والأم والجنين فى حالة ممتازة وجارى الانتهاء من اجراءات الخروج بعدما تم عمل اللازم.
جدير بالذكر أن الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم  قد أعطى توجيهاته لإدارة الطوارئ والسادة مديري المستشفيات برفع حالة الاستعداد وتسهيل كل الإجراءات الصحية لطلبة الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • مشاكل النوم أثناء الحمل تنتقل للأطفال
  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها
  • هل تعاني من الأرق؟.. 3 خطوات سحرية «هتخليك تنام في دقيقتين»
  • التمارين الرياضية تمنع تلف الأعصاب أثناء العلاج الكيميائي
  • كيفية ضبط تايمر التكييف أثناء النوم لتجنب الإصابة بالبرد
  • احذر 6 وضعيات خاطئة في طريقة النوم.. تسبب مشكلات كبيرة بالرقبة
  • أسباب الإصابة بـ الأرق.. أعراضه وطرق العلاج منه
  • وضعت مولودتها أثناء امتحان الثانوية.. وكيل صحة الفيوم يكشف حالة الطالبة ياسمين
  • أفضل أدعية قبل النوم.. باسمك ربي وضعت جنبي
  • نصائح من خبيرة جودة الحياة.. كيف تحقق السعادة في عالم مضطرب؟