أكد عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن اليوم الأول من امتحانات النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية بمدارس المحافظة، انتهى دون شكاوى من الطلاب أو رصد حالات غش بينهم. 

متابعة وكيل الوزارة لسير الامتحانات

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، لـ«الوطن»، أنه قام في الصباح بالمرور على عدد كبير من المدارس لمتابعة لجان الامتحانات في عدد من الإدارات التعليمية، واطمأن من الطلبة على مستوى الامتحان، ولم يتلق شكاوى منهم، ثم تابع عن طريق غرفة عمليات مديرية تعليم الإسكندرية التي لم تسجل أي شكاوى من الطلاب على مستوى الإسكندرية ولم ترد شكاوى أو خروقات قام بها الطلاب، وشهدت اللجان انتظام وهدوء من بداية اليوم لنهايته.

غرفة عمليات في إدارة العجمي التعليمية

فيما قال بسيوني محمد بسيوني، مدير عام إدارة العجمي التعليمية بالإسكندرية، إنه في ضوء توجيهات وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية بتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب، والمتابعة الميدانية لسير العملية الامتحانية، بدأت غرفة عمليات إدارة العجمي التعليمية منذ فجر اليوم بمتابعة مطبعة الأسئلة ومركزي توزيع الأسئلة بمدرسة المكس ومدرسة اللواء محمد نجيب، ثم متابعة سير الامتحان بعدد من مدارس الإدارة، وتم المرور على مجمع مدارس طلائع العجمي الرسمية وبعدها مدرسة أمير الشعراء الابتدائية، والتأكد من وجود جداول الامتحانات في مكان واضح  وكذلك دليل اللجان، وحظر استخدام الهواتف الذكية للطلاب والمعلمين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية امتحانات النقل امتحانات الابتدائية إمتحانات الإعدادية شکاوى من

إقرأ أيضاً:

تعليم المنوفية: انتظام امتحانات الثانوية العامة دون رصد مخالفات

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، انتظام سير امتحانات الثانوية العامة 2024 دون مخالفات أو شكاوي من الطلاب أو المراقبين، وذلك خلال أداء امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية ومادة التاريخ للشعبة الأدبية في تمام الساعة الـ9 صباحا لمدة 3 ساعات وينتهي الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وأكد محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم، عدم رصد مخالفات في اللجان الامتحانية بالمدارس الموزعة على مستوى محافظة المنوفية، مشيرا إلى أن هناك حالة طوارئ طوال أيام امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024 للتسهيل على الطلاب أداء الامتحان من خلال تذليل العقبات التي تواجههم في اللجان.

يذكر أن عدد الطلاب الذين لهم حق دخول امتحانات الصف الثالث الثانوي بلغ 36 ألفا و721 طالب حول المحافظة، وتم توزيع الأسئلة إلى جميع المدارس صباح اليوم دون مشاكل أو عوائق.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • "تعليم كفر الشيخ": لم نرصد شكاوى في امتحانى الفيزياء والتاريخ
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • تعليم المنوفية: انتظام امتحانات الثانوية العامة دون رصد مخالفات
  • «تعليم المنوفية»: انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024 دون رصد مخالفات
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يتابع المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة
  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية