بوابة الفجر:
2024-07-05@08:55:59 GMT

في عيد ميلاده.. تعرف علي جوائز الملحن عمرو مصطفى

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

يصادف اليوم 31 ديسمبر عيد ميلاد الملحن عمرو مصطفى صاحب التصريحات الأكثر جدلا والتي تسببت في هجوم الكثير من النجوم عليه على مدار تاريخ الفني وصنعه العديد من الخلافات، اتجه عمرو لمجال الغناء، بجانب عمله في مجال التلحين، ويعتبر مشواره الغنائي إلى الآن قصير نوعًا ما، فقد أصدر حتى الآن ثلاثة ألبومات غنائية منذ 2007.

 

ويعرض “الفجر الفني” في السطور التالية جوائز الملحن عمرو مصطفى..

جوائز الملحن عمرو مصطفى

 

حصل ألبوم عمرو دياب «أكتر واحد بيحبك» الذي يحتوي على 5 أغانٍ من ألحان عمرو مصطفى على جائزة ال (ورلد ميوزيك أوارد)، حصلت أغنية (يوم ورا يوم) من ألحان عمرو مصطفى على ال (ورلد ميوزيك أوارد)، وحصلت أغنية (أحلى حاجة فيكي) من ألحان عمرو مصطفى على أفضل أغنية في الشرق الأوسط، حصل ألبوم عمرو مصطفى (أيامي) على جائزة من فيرجن ميجاستورز لتحقيق أفضل مبيعات في أول أسبوع له، حصل ألبوم عمرو مصطفى (علامة في حياتك) على جائزة EMI لأفضل الألبومات مبيعا في الشرق الأوسط لعام 2008،حصلت أغنية «أرجع يا زمان» للمطرب لؤي من ألحان عمرو مصطفى على أفضل أغنية درامية في رمضان لعام 2010،حصلت أغنية «بشرة خير» على عدة جوائز كاحسن أغنية وطنية، حصل على أفضل ملحن في استفتاءات كثيرة سنوات 2014 2016-وشوشة- 2017-وشوشة، حصل على أفضل ملحن من إذاعة الشرق الأوسط لعام 2016،حصل على تكريم الرئيس «عبد الفتاح السيسي» عن مجمل أعماله الوطنية 2016،حصلت أغنية «الناس العزاز» لنوال الزغبي على أفضل تتر مسلسل في رمضان لعام 2017.

قصة عمرو مصطفى مع الطبيب النفسي

 

وكان للفنان عمرو مصطفى قصة مع الطبيب النفسي، رواها في لقاء تلفزيوني سابق له قائلًا: «ناس كتير من المقربين ليّ قبل كدا نصحوني بزيارة الطبيب النفسي، ولما رُحت لطبيبة نفسية قعدت هي تحكي لي قصصها ومشاكلها فبقيت أنا الدكتور بتاعها، ما بقتش أروح للطبيبة النفسية لأن هي اللي محتاجة تتعالج وعايزاني أسمع مشاكلها وقصصها زي الأفلام.. أنا ما عنديش مشكلة نفسية ومش مغرور ولا نرجسي زي ما بيتقال وإلا ما كنتش سمعت كلام المقربين بزيارة الطبيب النفسي، أنا بحب أركز في شغلي وبسبب حبي للموسيقى ممكن أتخانق وأعمل مشاكل».

من هو عمرو مصطفى؟

 

ولد عمرو مصطفى 31 ديسمبر 1978 في مدينة القاهرة لأسرة مصرية وتربى بين أخٍ واحد وأختين، ظهر حب عمرو للموسيقى منذ الطفولة فلحّن القصائد العربية الموجودة في كتاب اللغة العربية المدرسي آنذاك، كان الجيتار أول هدية يحصل عليها عندما كان في الثالثة، اشتهر عمرو بين زملائه في الجامعة بحبه للموسيقى وقدرته على تلحين النصوص الأدبية المختلفة، فقد قام بتلحين أغنية للجامعة باسم «جامعتنا»، ثمّ تقدّم لمسابقة غنائية بلحن أغنية عن القضية الفلسطينية، أعجب بها أفراد لجنة التحكيم التي قررت إعطاءه لقب «أفضل ملحن في الجامعة»، ترجمت الحان عمرو مصطفي في عدة بلدان منها: تركيا إسبانيا فرنسا اليونان الهند المجر إيطاليا روسيا هنغاريا بلغاريا السويد النمسا إيران باكستان، إلى جانب تعاونه بشكل رسمي مع مطربين أتراك واسبان في البوماتهم الغنائية ومن أشهر أعماله التي حققت نجاحا كبيرا ونسب تحميل واستماع عاليه هي أغنية sikir" sikir" للنجم التركي «مصطفى صندل»، إسرائيل بدورها استولت على جزء مهم من أعماله ومنها أغنية «لمستك» «غلطة عمري». 


 



 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو مصطفى الملحن عمرو مصطفى الملحن عمرو مصطفى الطبیب النفسی حصلت أغنیة على أفضل

إقرأ أيضاً:

أولى حلقات برنامج «بيت السعد» للنجمين عمرو وأحمد سعد.. موعد العرض والقنوات الناقلة

حالة من النشاط يشهدها برنامج بيت السعد للنجمين عمرو سعد وأحمد سعد عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث يترقب الكثير من المشاهدين عرض حلقات برنامج السعد، نظرا لكونها التجربة الأولى لهما في عالم تقديم البرامج، مما زاد من مستويات البحث حول بيت السعد.

وفي هذا السياق، تستعرض «الأسبوع» للقراء والمتابعين في التقرير التالي مواعيد عرض برنامج «بيت السعد» والقنوات الناقلة له.

برنامج بيت السعدمواعيد عرض برنامج بيت السعد لـ أحمد سعد وعمرو سعد

يبدأ عرض حلقات برنامج بيت السعد لـ عمرو سعد وأحمد سعد في 3 يوليو الجاري، الموافق الأربعاء المقبل، والإعادة في يوم السبت الموافق 6 يوليو، من إخراج محمد سامي.

وتشهد الحلقات الكثير من الفقرات المتميزة من غناءً وتمثيلً، وحوارات جادة وعفوية، حيث يتابعه الجمهور فى تمام الساعة 11:00 م بتوقيت القاهرة على شاشة إم بى سى 1، بينما يعرض على قناة إم بى سى مصر إبتداءًا من 6 يوليو، كل سبت 09:00 مساءً.

برنامج بيت السعدتفاصيل برنامج بيت السعد

وفي وقت سابق، أطلق أحمد سعد، أغنية «الكيميا راكبة» عبر حسابه الرسمي بموقع الفيديوهات «يوتيوب» بالتعاون مع شقيقه لأول مرة، حيث أنهما سيقدمان سويًا برنامج «بيت السعد» عبر شاشة mbc.

وفي هذا السياق، حققت أغنية «الكيميا راكبة» لـ أحمد سعد وعمرو سعد أكثر من 200 ألف مشاهدة عبر حسابه الرسمي بموقع يوتيوب في آخر 24 ساعة، مما يشير إلى استحواذها على إعجاب الكثير من المتابعين.

أغنية «الكيميا راكبة»، للمطرب أحمد سعد، وشقيقه عمرو سعد، من كلمات الشاعرة منة عدلي القيعي، وألحان إيهاب عبد الواحد.

أغنية الكيميا راكبه

تضمنت كلمات أغنية الكيميا راكبة الآتي: «الكيميا راكبة، والسمعه سابقه، لو كانت مسابقه احنا الأوائل، اخلاق أوروبا ايوه احنا نخبة، ودماغنا هوبا بخته اللي جاوب، لما احنا كنا كانوا غيرنا نونه، جايين بطولنا ومفيش جمايل، شافونا مره قالوا انبهرنا، برا المقارنة مالناش بدايل، ليل ليل ليل ليل ليل ليلي ليلي، مننا فينا السعد بينا اسال علينا قبل المشاكل، واصلين لحته مش أي حته و بأي خطه احنا التقايل».

اقرأ أيضاًأحمد حلمي معلقا على برنامج بيت السعد: «اطفوا التلفزيون.. اتنين مجانين» | صورة

الموزع الموسيقي يخوض تجربة جديدة مع أحمد سعد في «بيت السعد»

العدد الجديد لجريدة «مسرحنا» الإلكترونية يتضمن ملفا خاصا عن الراحل صلاح السعدني

مقالات مشابهة

  • بعد «الطعامة».. عزيز الشافعي يستعد لطرح أحدث أعماله الغنائية بالتعاون مع بوسي
  • للمرة الثانية.. أحمد سعد وشقيقه يطرحان أغنية جديدة بعنوان “آه ولا لأ”
  • فلسطين تفتح باب الترشيح للأفلام الدولية لأوسكار 2025
  • لأول مرة.. سيدة تتولى منصب وزير التنمية المحلية.. تعرف عليها| شاهد
  • عمرو المصري يكشف عن تعاونه مع مها فتوني
  • أولى حلقات برنامج «بيت السعد» للنجمين عمرو وأحمد سعد.. موعد العرض والقنوات الناقلة
  • بالصور.. مي سليم تبهر متابعيها في أحدث إطلالة لها
  • QNB تنال أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • QNB تحصد أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان