أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي مصر عن إطلاق الخدمات المصرفية الخاصة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والمخصصة لكبار العملاء من أصحاب الأرصدة التي تبدأ من 20 مليون جنيه أو ما يعادلها بالعملات الأخري، وتتميز بتقديم مستوى رفيع من الخدمات المصرفية، في تجربة مصرفية هي الأولى من نوعها في مصر.

وبحسب إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي، تهدف الخدمة الحصرية إلى تلبية الاحتياجات المالية للنخبة من العملاء ذوي الملاءة المالية العالية، وذلك من خلال تقديم تجربة مصرفية فريدة ومزايا استثنائية، حيث يُمكنهم الحصول على تمويلات بدون ضمان تصل إلى ١٠ ملايين جنيه، بالإضافة إلى إصدار بطاقة «كاش باك» الائتمانية بحد يصل إلى مليون جنيه عقب فتح الحساب، لتلبية متطلباتهم المالية بشكل سهل وسريع.

وواصل المصرف في سرد مميزات الخدمة الجديدة، والتى تشتمل على مجموعة المزايا المقدمة منها خدمة المستشار المالي، والتي يوفرها مصرف «أبو ظبي الإسلامي- مصر» لكبار العملاء، من خلال مستشارين ماليين متخصصين ذوي خبرة مهنية كبيرة، يقدم المصرف الإرشاد والمساعدة للعملاء في إدارة محافظهم المالية، لضمان حصولهم على أعلى مستوى من الخدمة. كما يقدم المصرف خدمة المساعدة الشخصية «الكونسيرچ» على مستوى مصر ومنطقة الشرق الأوسط والتي تضمن حصول العملاء على المساعدة الشخصية لتلبية احتياجاتهم اليومية المختلفة، بما في ذلك ترتيبات السفر وحجوزات الفنادق والمطاعم. إلى جانب توفير 20 صالة استقبال لخدمة كبار العملاء بفروع مصرف أبوظبي الإسلامي المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، صممت خصيصا توفيرًا للوقت والجهد وتيسيرًا لهم لإجراء معاملاتهم المصرفية في راحة تامة.

وتعليقًا على الخدمات المصرفية الخاصة، صرح محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي - مصر، بأن استراتيجية المصرف تهدف بشكل دائم إلى توفير تجربة مصرفية رائدة، ولأجل تحقيق ذلك خصّ المصرف نخبة عملائه من ذوي الملاءة المالية العالية بمزيد من الخدمات المصرفية المميزة، التي تعكس تطور المعاملات المصرفية ومواكبة المصرف لها، بما يتزامن مع بحث شريحة كبيرة من العملاء على إتمام معاملاتهم وفق الشريعة الإسلامية، خيارًا مثاليًا لهذه الشريحة من العملاء، عبر تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المخصصة والعروض المبتكرة والحلول المالية الحصرية المتوافقة مع الشريعة، والتي تعد الأولى من نوعها في مصر.

وأضاف عمرو سند، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالمصرف: «نحرص دائمًا على تلبية كافة احتياجات وتطلعات عملائنا من الشرائح المختلفة، من خلال تقديم تجربة مصرفية مميزة وإضفاء الطابع الشخصي عليها، بما يتماشى مع اتجاهات السوق وتطورها، ويتواكب مع أسلوب الحياة العصري السريع، تحقيقًا لمصالح عملاء المصرف على أفضل وجه، وهو ما يصب في النطاق الأكبر لصالح النمو الاقتصادي في مصر».

وبالإضافة إلى الخدمات المقدمة داخل مصر، تتيح الخدمة الجديدة للعملاء إمكانية الوصول إلى المنتجات والخدمات الحصرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يعزز الاستفادة من الفرص المتاحة في السوق الإماراتية، ويساعد على تنويع الاستثمارات في واحدة من أكثر الأسواق المالية ديناميكية في المنطقة. وعلاوةً على ذلك، يفخر المصرف بشراكته مع أبرز العلامات التجارية المحلية، لتقديم هدايا قيمة لعملاء المصرف الذين سينضمون لهذه الخدمة الجديدة، بما يعكس التزام المصرف بدعم وتعزيز الأعمال المحلية.

اقرأ أيضاًارتفاع أرصدة قروض بنك مصر للأفراد والمؤسسات إلى 912.7 مليار جنيه

«التعاون الدولي» وبنك التعمير الألماني يوقعان اتفاقيات تمويل بـ 76 مليون يورو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنوك وشركات كبار العملاء مصرف أبوظبي مصرف أبوظبي الإسلامي مصر مصرف أبوظبی الإسلامی الخدمات المصرفیة تجربة مصرفیة

إقرأ أيضاً:

المعهد المصرفي المصري: نعمل على تطوير الكوادر المصرفية محليا ودوليا

أعلن المعهد المصرفي المصري نتائج أعماله للعام المالي 2024/2023، والذي شهد تطورًا كبيرًا في مختلف الأنشطة والمبادرات التي قام بها المعهد على الصعيدين المحلي والدولي.

إنجازات المعهد المصرفي المصري للعام المالي 2023/ 2024

واستعرض الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري «EBI» أهم نتائج وإنجازات المعهد المصرفي المصري للعام المالي 2023/ 2024، حيث شهدت برامج هذا العام ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد المستفيدين من خدماته حيث بلغ عددهم 219.480 بنسبة زيادة قدرها 44% عن العام الماضي، متضمنة 60.054 مستفيد من خدمات التقييم سواء بهدف التوظيف أو التطوير أو الترقية.

وعلى الصعيد الدولي، عقد المعهد 40 برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع مؤسسات مالية وتدريبية رائدة من مختلف أنحاء العالم، كما تم تدريب أكثر من 500 متدرب من العاملين في القطاع المصرفي الأفريقي والدول العربية.

تطوير رأس المال البشري

وأكد «نصير» تطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي وصقل خبرات المشاركين وتمكينهم من تطبيق أحدث الابتكارات في مؤسساتهم، وكذلك مواصلة هذه الجهود لضمان استمرار قطاعنا المصرفي في مواكبة التطورات العالمية والمساهمة بفعالية في تعزيز الاقتصاد المصري.

وأعلن «نصير» حصول المعهد المصرفي المصري للمرة الرابعة على التوالي على الاعتماد الدولي من مجلس اعتماد التعليم والتدريب المستمر (ACCET) لمدة خمس سنوات جديدة، اعتباراً من أبريل 2024 حتى أبريل 2029، وذلك تأكيدًا على التزام المعهد بمعايير الجودة العالمية.

وفي إطار استراتيجية المعهد لتعزيز التعاون مع القطاع المصرفي الأفريقي، قام وفد من المعهد بزيارات إلى زامبيا وليبيا خلال عام 2024، لدعم أواصر التعاون مع البنوك والمؤسسات المالية في تلك الدول والتعرف على احتياجاتها التدريبية.

إطلاق موقع إلكتروني جديد

وأطلق المعهد هذا العام موقعًا إلكترونيًا جديدًا يتماشى مع أحدث التقنيات الرقمية ويعرض خدمات تنمية رأس المال البشري التي يقدمها المعهد لعملائه، كما يسلط الموقع الضوء على نشاط المعهد على المستوى الدولي ودوره في القارة الأفريقية، ويتيح الموقع للمتدربين الاطلاع على جميع البرامج المتاحة والتسجيل فيها.

على صعيد المؤتمرات، عقد المعهد هذا العام مؤتمران الأول بعنوان «مستقبل العمل: إضفاء الطابع الإنساني على العصر الرقمي من خلال التعلم المستمر والارتقاء بالمهارات»، الذي ناقش التوازن بين تطوير مهارات العاملين واستخدام التكنولوجيا لتعزيز الإنتاجية، شهد المؤتمر مجموعة من الجلسات والحلقات النقاشية للوصول إلى حزمة من التوصيات القابلة للتطبيق لتطوير وتحسين بيئة العمل، كما قدم المؤتمر فرصة فريدة للمشاركين لتعزيز أطر التعاون وتبادل الأفكار والآراء مع قادة وممثلي إدارات الموارد البشرية والتدريب بالعديد من المؤسسات المصرفية والمالية.

أما المؤتمر الثاني فكان بعنوان «تمكين إفريقيا: الابتكار والاستدامة والمرأة»، الذي استعرض الإمكانات الهائلة للقطاع المالي في إفريقيا ودوره في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام. شارك في جلسات المؤتمر عدد من الخبراء من مؤسسات ومنظمات دولية مرموقة، إلى جانب نخبة من خبراء القطاع المالي والمصرفي المصري للاستفادة من تبادل الخبرات الدولية والمحلية في المجالات المصرفية المختلفة. كما ناقش المؤتمر آليات وسياسات دعم المرأة في كلٍ من سوق العمل وفي مجال الشمول المالي.

كما تم إطلاق الدورة الرابعة من برنامج القيادة التنفيذية المخصص للقطاع المصرفي المصري والأفريقي، ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير المهارات القيادية التنفيذية. وبالتعاون مع البنك المركزي المصري ومعهد التعليم التعاوني في التكنولوجيا المالية (CFTE) ، أطلق المعهد المصرفي المصري برنامجًا جديدًا بعنوان «Generative AI in Finance»، بهدف تمكين المهنيين من فهم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال التمويل والمعاملات المالية.

مقالات مشابهة

  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة
  • سالم بن عبد الرحمن يشهد انطلاق الدورة 13 لملتقى خدمات كبار السن
  • مياه الشرب بسوهاج تستطلع أراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بدار السلام
  • مصرف «أبو ظبي الإسلامي- مصر ADIB-Egypt» يفتتح الفرع الـ71 بمدينتي
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • المزروعي: التغيرات العالمية تتطلب المزيد من الاستثمارات لتلبية الطلب على الطاقة
  • المعهد المصرفي المصري: نعمل على تطوير الكوادر المصرفية محليا ودوليا
  • البنك الأهلي الكويتي يحصد 6 جوائز في حفل “غلوبل فاينانس” للتميز في الصناعة المصرفية
  • شمام: السيرة المالية لمحافظ المصرف المركزي الجديد تمنحه «نصف ثقة»
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن