كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خريطة الطقس حتى نهاية الأسبوع، وذلك خلال الفترة من يوم غد الأحد 16 يوليو 2023 إلى الجمعة 21 من نفس الشهر.

أخبار متعلقة

بينها مصر والسعودية.. القبة الحرارية تصل لعدة دول عربية ودرجات الحرارة تتجاوز الـ50

الحكومة توضح حقيقة إلغاء البطاقات التموينية واستبدالها بـ الكارت الموحد أغسطس المقبل

رسميًا.

. موعد إجازة ثورة 23 يوليو 2023 للقطاعين العام والخاص

خريطة الطقس حتى نهاية الأسبوع

وأوضحت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن خريطة الطقس حتى نهاية الأسبوع تشهد استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر، شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، معتدل الحرارة رطب ليلاً على كافة الأنحاء.

أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة

وأشارت خريطة الطقس حتى نهاية الأسبوع إلى أن حالة الطقس يومي الأحد والاثنين تشهد تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتي الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الثلاثاء والاربعاء والخميس 2023

خريطة الطقس حتى نهاية الأسبوع.. درجات الحرارة ترتفع لـ46 وتحذيرات من التعرض المباشر للشمس

وبينت خريطة الطقس حتى نهاية الأسبوع أن حالة الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء تشهد نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس الخميس والجمعه

كما اتضح بـ خريطة الطقس حتى نهاية الأسبوع أن حالة الطقس يومي الخميس والجمعة تشهد نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

الطقس في الأيام المقبلة

خريطة الطقس حتى نهاية الأسبوع.. درجات الحرارة ترتفع لـ46 وتحذيرات من التعرض المباشر للشمس

وحذرت الأرصاد من أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، كما ترتفع نسب الرطوبة نهارا؛ ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (3:2) درجة مئوية.

ما هي درجات الحراره الايام القادمه؟

وجاءت درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل ضمن خريطة الطقس حتى نهاية الأسبوع كالأتي:

الطقس حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا اخبار الطقس غدا طقس الاسبوع اخر اخبار الطقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا الطقس فى الايام المقبله اخر اخبار الطقس اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس اليوم أخبار الطقس حالة الطقس اليوم احوال الطقس حالة الطقس اليوم في مصر الطقس غدا فى مصر حاله الطقس غدا حالة الطقس 2023 حاله الطقس اليوم حالة الطقس الاحد تفاصيل حالة الطقس

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين درجات الحرارة حالة الطقس حالة الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الطقس درجات الحرارة الطقس حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا طقس الاسبوع حالة الطقس اليوم وغدا اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس اليوم أخبار الطقس حالة الطقس اليوم احوال الطقس حالة الطقس اليوم في مصر الطقس غدا فى مصر حالة الطقس 2023 حالة الطقس الاحد تفاصيل حالة الطقس التعرض المباشر درجات الحرارة الطقس الیوم حالة الطقس الطقس غدا

إقرأ أيضاً:

العراق: توقعات بارتفاع الغبار وانخفاض الحرارة في الأيام المقبلة

يوليو 29, 2024آخر تحديث: يوليو 29, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية عن تفاصيل حالة الطقس للأيام المقبلة، مع توقعات بتصاعد الغبار وانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الأسبوع.

في بيان تلقت المستقلة اليوم الاثنين، أوضحت الهيئة أن الطقس ليوم غدٍ الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم. درجات الحرارة ستكون على العموم مقاربة لما كانت عليه اليوم. ويتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى إلى 48 درجة مئوية في البصرة وميسان، و47 درجة في ذي قار والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة والديوانية. بينما ستسجل بغداد وبابل والأنبار وواسط حوالي 46 درجة مئوية.

أما في يوم الأربعاء، سيبقى الطقس صحواً مع درجات حرارة قريبة من تلك المسجلة في اليوم السابق. وفي يوم الخميس، ستستمر حالة الطقس الصحوة، مع بقاء درجات الحرارة على نفس المستوى تقريباً.

توقعات يوم الجمعة

تشير التوقعات إلى أن الطقس يوم الجمعة المقبل سيكون صحواً مع وجود غبار خفيف. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً مقارنة بالأيام السابقة.

الاستعدادات والتوصيات

في ظل هذه التوقعات، يُنصح المواطنون بأخذ احتياطاتهم لمواجهة الغبار الخفيف، خاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل تنفسية أو حساسية. كما يُفضل متابعة حالة الطقس بانتظام للحصول على أحدث المعلومات حول أي تغييرات قد تطرأ.

تأتي هذه التوقعات في وقت تشهد فيه العديد من المدن العراقية موجات حر شديدة، مما يبرز أهمية التوعية حول كيفية التعامل مع الطقس الحار والتدابير الوقائية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة مرتفعة.. الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس اليوم الاثنين 23-1-1446 في المملكة
  • العراق: توقعات بارتفاع الغبار وانخفاض الحرارة في الأيام المقبلة
  • ظواهر جوية وتحذيرات الأرصاد.. حالة الطقس اليوم الاثنين 29 يوليو 2024
  • الأرصاد: طقس شديد الحراة على الشرقية حتى نهاية الأسبوع الجاري
  • طقس العراق.. غائم مع تصاعد الغبار و درجات الحرارة ترتفع في مناطق متفرقة
  • تحسن ملحوظ في حالة الطقس اليوم الأحد 28 يوليو 2024
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 28 يوليو 2024
  • اضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من طقس الإسكندرية اليوم السبت 27 يوليو 2024
  • الطقس: جو شديد الحرارة وتحذيرات من التعرض للشمس
  • طقس اليوم وغدًا.. انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية في بعض المناطق