بوابة الفجر:
2024-07-04@11:56:52 GMT

تعرف على.. خطوات التسجيل في نظام جدارة

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

تعرف على.. خطوات التسجيل في نظام جدارة.. نظام جدارة هو نظام إلكتروني يتم استخدامه في المملكة العربية السعودية لإدارة المعلومات الخاصة بالموظفين في القطاع الحكومي.

ويهدف النظام إلى تحسين كفاءة إدارة الموارد البشرية وتطويرها، وتوفير منصة مركزية للمعلومات الخاصة بالموظفين والمؤسسات الحكومية.

نظام جدارةتعرف على.

. خطوات التسجيل في نظام جدارة

يعتبر نظام جدارة من بين أهم الإصلاحات الإدارية في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف إلى تحقيق الشفافية والمساءلة وتحسين تخطيط الموارد البشرية وإدارتها، ويعتمد النظام على قاعدة بيانات مركزية تتضمن معلومات شاملة عن الموظفين، مثل المؤهلات الأكاديمية، والخبرات العملية، والتدريبات، والإجازات، والرتب الوظيفية، والرواتب، والبيانات الشخصية الأخرى ذات الصلة.

خطوات التسجيل في نظام جدارة

تسجيل في نظام جدارة يتم عبر عدة خطوات، وفيما يلي خطوات التسجيل الأساسية:-

1- قبول الدعوة: يتم تزويد المؤسسات والموظفين المستحقين بدعوة للتسجيل في نظام الجدارة من قبل الجهة المسؤولة عن تنفيذ النظام.

2- الوصول إلى النظام: يتم الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بكل مستخدم مسجل في النظام. يتم استخدام هذه المعلومات للوصول إلى منصة الجدارة عبر الإنترنت.

3- تعبئة المعلومات الشخصية: بعد الدخول إلى النظام، يجب على المستخدم تعبئة المعلومات الشخصية الخاصة به، مثل الاسم الكامل، ورقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، ومعلومات الاتصال.

4- تحميل الوثائق: يجب على المستخدم تحميل الوثائق الضرورية، مثل صورة الهوية الوطنية، والسيرة الذاتية، والشهادات الأكاديمية، وأي وثائق أخرى ذات الصلة.

5- إدخال المعلومات الوظيفية: يجب على المستخدم إدخال معلومات وظيفية دقيقة، مثل الجهة الحكومية التي يعمل بها، والوظيفة الحالية، والخبرات السابقة، والمؤهلات الأكاديمية، وأي تدريبات أو شهادات إضافية.

6- مصادقة المعلومات: بعد إدخال جميع المعلومات المطلوبة،سيتم مراجعة المعلومات من قبل الجهة المسؤولة عن تنفيذ النظام للتحقق من صحتها وصحة الوثائق المقدمة.

7- الموافقة والتفعيل: بعد التحقق من المعلومات والوثائق، ستتم الموافقة على طلب التسجيل وتفعيل حساب المستخدم في نظام الجدارة.

وبعد الانتهاء من عملية التسجيل، يمكن للموظف استخدام نظام الجدارة للوصول إلى معلوماته الشخصية، وتحديثها، والاستعلام عن الرواتب، وتقديم طلبات الإجازات، وإدارة البيانات الوظيفية الأخرى.

فوائد نظام جدارة

ويتمتع نظام الجدارة بالعديد من الفوائد، مثل توفير الوقت والجهد في إدارة الموارد البشرية، والتقليل من الأخطاء الإدارية، وتحقيق مستويات أعلى من الشفافية والمساءلة في العملية الإدارية. كما يساعد النظام على تحسين تخطيط الموارد البشرية وتطوير الكفاءات الوظيفية.

لحماية حسابك.. كيفية منع اختراق حساب التويتر تصدر هاشتاج الضمان الاجتماعي قائمة التريند في المملكة العربية السعودية هل يتعارض حساب المواطن مع الضمان الاجتماعي؟

يجب الإشارة إلى أن المعلومات المذكورة هنا تعتمد على المعرفة المتاحة حتى سبتمبر 2021، وقد يتم تحديث نظام الجدارة وإجراء تغييرات عليه بعد ذلك الوقت؛ لذا، يفضل دائمًا التحقق من المصادر الرسمية والاتصال بالجهات المعنية للحصول على معلومات محدثة حول نظام الجدارة وخطوات التسجيل فيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

الكفاءات أولا.. الكوادر البشرية المؤهلة تتصدر أولويات نظام التأمينات الجديد

صدر نظام التأمينات الاجتماعية الجديد، مشمولا بجميع المزايا النظامية التي تجعل الكفاءات البشرية والكوادر المؤهلة أولوية هامة لدى مختلف الجهات، بموجب آلية مرنة توفر الفرص اللازمة.

الخبرات المتراكمة لدى الكوادر البشرية في القطاعين العام والخاص، تضعها دائما في مكانة خاصة لدى القطاعين بجميع مؤسساتهما التي تعلي مبدأ الكفاءة والخبرة في سبيل تحقيق الإنتاجية المطلوبة وتفادي أية معوقات روتينية تمنع تنقل مثل هذه الكفاءات خصوصا مع زيادة نواتج التعليم وبرامج الابتعاث وعمل المؤسسات التعليمية على ربط التخصصات الدراسية بسوق العمل.

هذا الطلب على الكفاءات المتخصصة، يتطلب آلية مرنة من حيث دعم قدرة الجهات على استقطاب الكفاءات وسهولة وتنقلها ما بين القطاعين العام والخاص، خصوصا وأن النظام الجديد سيتم تطبيقه على الملتحقين الجدد بالعمل من المدنيين في القطاعين العام والخاص، ويشمل في نفس الوقت من لم تتوفر لديهم أي مدد اشتراك سابقة في نظامي التقاعد المدني أو التأمينات الاجتماعية الحاليين.

وبموجب النظام تكون الفئات المشمولة به، بين سن 58 إلى 65 عاما، مع زيادة تدريجية تبدأ وستكون مدة الاشتراك اللازمة للتقاعد المبكر ستكون ما بين 25 و30 سنة اشتراك، وتوفر الاستراتيجية الجديدة التي يضمنها النظام لجميع أصحاب الخبرة حرية التنقل بين القطاعات.. ويتسق ذلك التشريع مع الحاجة إلى قوانين ذات مرونة كافية تلائم سوق العمل في المملكة وما توفره مختلف القطاعات من فرص تحتاج إلى مظلة تشريعية آمنة لحماية الحقوق حال التنقل بين تلك القطاعات.

مقالات مشابهة

  • محلل اقتصادى: التغير الديموغرافي السبب خلف تغيير نظام ‎التأمينات الاجتماعية
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • انفراجة في سوق السيارات.. الإفراج عن الطرازات العالقة في الموانئ وإعادة فتح التسجيل المسبق للشحنات.. خبراء: استقرار مرتقب في الأسعار وزيادة المعروض
  • الكفاءات أولا.. الكوادر البشرية المؤهلة تتصدر أولويات نظام التأمينات الجديد
  • 10 خطوات ذهبية لإنجاز معاملاتك بضغطة زر في بنك مصر.. تعرف عليها
  • نظام متطور لمراقبة سواحل مدينة مغربية
  • بعد أزمة "شنطة" هاجر أحمد.. تعرف على خطوات تنظيف الحقائب الفاخرة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • 5 نصائح لحمايتك من أعطال مكيف السيارة
  • السماح بإشراك 3 محترفين في بطولة النخبة لكرة اليد