روى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مواقف عن مراحل حياته وتجاربه ومواقفه منذ طفولته حتى توليه الكرسي البطريركي.

البابا تواضروس يلقي العظة الروحية بكنيسة مارمرقس بالمقطم.. الليلة البابا تواضروس وبطريرك الروم الأرثوذكس يتبادلان الهدايا في عيد الميلاد المجيد.. شاهد

وقال خلال لقاء مع برنامج "في المساء مع قصواء"، الذي يعرض على قناة “CBC”، السبت، إنه تعلم من والده النظام والانضباط في الحياة، موضحًا أن والدته كانت السند والعمود الذي حافظ على استقرار المنزل بعد رحيل والده وهو في سن صغيرة، مؤكدًا أنه لم يشعر بالنقص أو الحرمان في حياته.

وأوضح البابا تواضروس، أنه كان يحب الخط العربي ويتميز به، مضيفًا أن والده كان يعلمه الهمزة والتشكيل بانتظام، وهذا ساعده في تحسين مهاراته في اللغة العربية.

وعن سبب اختياره للالتحاق بكلية الصيدلة، أكد أنه كان يرى والده يستخدم دواء لتخفيف آلامه من قرحة المعدة، فأثار فضوله واهتمامه بمجال الأدوية والعلاجات.

ونصح البابا تواضروس، الآباء والأمهات بالاهتمام بأبنائهم وتقديم الوقت لهم كأغلى هدية، وأن يحافظوا على التوازن بين مسئولياتهم العملية والأسرية، وأن يعززوا قيم الأسرة والترابط بين أفرادها.

أمنية البابا تواضروس لمصر

وعبر عن أمنيته بأن تتقدم مصر في مجال التعليم، فالتعليم يغير وجه الحياة، ويرفع من قيمة مصر، لافتا أنه دائما ما ينادي باخْتيار رجل الشرطة ورجل الجيش ورجل القضاء ورجل الإعلام بعناية، ولا بد أن يحدث ذلك مع المدرس، فليس أي شخص يصلح للتربية أو التعليم أو يكون قدوة.

وأشار البابا تواضروس  إلى أن الأسرة حدث بها نوع من التفكك النسبي، وهذا أمر خطير يؤثر في المجتمع بأكمله، وبالتالي كيان الأسرة وقوة الأسرة ستنتج أبناء جيدين، لكن إذا كانت ضعيفة ومشغولة أو تاركة أبناءها للسوشيال ميديا ووسائل الإعلام وتضييع الوقت أمر غير جيد، ومنظومة التعليم تحتاج إلى الكثير من العمل، "أتمنى أشوف بلدي تعليمها مثل أرقى دول العالم في التعليم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البابا تواضروس بابا الاسكندرية الوفد بوابة الوفد مضر البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

النائب الوفدين باسم حجازي يرحب بالدكتور عبد السند يمامة

رحب النائب الوفدين باسم حجازي، بالدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والدكتور ياسر الهضيبي السكرتير العام لحزب الوفد، لحضورهم حفل تكريم اللجنة العامة لحزب الوفد بكفر الشيخ أوائل الثانوية العامة. 

وقال حجازي، إن المعلمين لهم دور كبير في الارتقاء بالطلاب وتوصيلهم لاحلامهم، وكذا أولياء الأمور الذين بذلوا الغالي والنفيس لتحقيق النجاح الباهر لابناءهم. واضاف النائب الوفدي، أنه داعم كبير لطلاب واولياء الأمور في تحقيق النجاح للطلاب، موجها الشكر لأعضاء اللجنة العامة لحزب الوفد بكفر الشيخ. 

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل تكريم اللجنة العامة لحزب الوفد بكفر الشيخ أوائل الثانوية العامة والتي أقيم تحت رعاية النائب باسم حجازي. بحضور كلا من الدكتور ياسر الهضيبي السكرتير العام والدكتور محمد عبده عضو الهيئة العليا و النائب عصام الصباحي عضو الهيئة العليا ومصطفي شحاته عضو الهيئة العليا.

مقالات مشابهة

  • بطل الإيمان الأرثوذكسي.. الكنيسة القبطية تحيي ذكرى وفاة "البابا ديسقورس"
  • البابا تواضروس يشهد لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم (صور)
  • حياة ماساوية ونهاية مؤلمة.. وفاة لاعبة باليه شهيرة ووالدتها تلحق بها بعد 24 ساعة
  • قصة أرملة تقيم دعوى نفقة ضد والد زوجها وتتهمه بالاستيلاء على ثروة أطفالها
  • "كانت بتصور سيلفي".. وفاة فتاة غرقا في الترعة الإبراهيمية بأسيوط
  • النائب الوفدين باسم حجازي يرحب بالدكتور عبد السند يمامة
  • نجل المشتبه به باستهداف ترامب: والدي لا يحبه ويؤيد أوكرانيا
  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما