فقاعات الحروق تحدث عندما يصاب الجلد بالحرق، وتؤدي للشعور بآلام والمظهر المزعج غير المحبب للشخص.

ووفقاً لموقع healthdirect نعرض كيفية التعامل مع فقاعات الحروق بشكل صحيح وتجنب أي مضاعفات أخرى.

كيف تتعامل مع فقاعات الحروق:

غسل منطقة الحرق بالماء والصابون المضاد للجراثيم ،فهذا يساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم التي يمكنها الوصول إلى مكان الحرق.


وضع منطقة الحرق تحت الماء البارد ويكون ذلك لمدة 10 دقائق.

تجفيف منطقة الحرق بقطعة قماش نظيفة أو منشفة، حيث لا يجب تركها رطبة، التغطية بضمادة معقمة غير لاصقة  لتجنب الملوثات، ويجب الحذر عند تجفيفها.

نصائح ذهبية لتجنب حكة الجلد والحساسية في الشتاء طبيبة تحذر من مرض يصيب الفتيات قبل سن البلوغ ..تعرف على أعراضه طبيبة تحذر: الإنفلونزا قد تؤدي إلى الوفاة في هذه الحالات طبيبة تقدم 9 نصائح سحرية لحماية الأطفال من أدوار البرد قبل الذهاب للمدرسة

تجنب وضع الثلج مباشرة على الحرق لأنه قد يضعف الدورة الدموية، وتجنب وضع منتجات غير طبية مثل المعجون، الزبدة، الطحين، تجنب وضع الشاش القطني، لأنه يلتصق بالحرق ويسبب العدوى.

يجب تجنب فرقعة الفقاعات بالأصابع أو أدوات غير نظيفة  حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى عدوى أو تلف أكبر للجلد.

قم بتنظيف الجلد المحيط بالفقاعات بلطف باستخدام ماء وصابون معقم.  

يجب تجنب وضع الكحول أو المواد المطهرة المهيجة مباشرة على الفقاعات.

تجفيف الجلد بعد التنظيف، اترك الجلد يجف تمامًا بشكل طبيعي و يمكن استخدام قطعة نظيفة من القماش لتجفيف المنطقة بلطف إذا لزم الأمر.

لحماية الفقاعات يُفضل تغطية الفقاعات بضمادة نظيفة وغير لاصقة لتوفير حماية إضافية وتجنب التلامس المباشر مع الملابس أو المواد الخارجية.  

إذا كانت الفقاعات كبيرة أو تسبب ألمًا شديدًا، أو إذا كانت هناك علامات على التهاب أو عدوى مثل الاحمرار الزائد أو الانتفاخ أو الصديد، فيجب عليك استشارة الطبيب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فقاعات حروق الجلد تجنب وضع

إقرأ أيضاً:

طبيبة: الدماغ لا يتأثر بشكل سلبي عند قراءة الكتب الإلكترونية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الطببية الروسية، غيرغانا ستويانوفا، أخصائية طب العيون عن تاثير القراءة الالكترونية على الصحة البصرية للعيون، وفقا لما نشرته مجلة فيستي.

وتقول: شاعت قراءة الكتب الإلكترونية بشكل كبير في السنوات الأخيرة وبات العديد من الناس يقضون ساعات خلف شاشات الأجهزة الإلكترونية للقراءة مما تؤثر هذه الأجهزة على البصر وصحة العين.

وتقول: إن الدماغ لا يتأثر بشكل سلبي عند قراءة الكتب الإلكترونية لكن من المعروف أن النظر لفترة طويلة إلى شاشات الهواتف والأجهزة الإلكترونية يؤثر سلبا على البصر ويسبب الإرهاق واحمرار العين وحرقة في أغشية العين وقد يتسبب هذا الأمر بالصداع وفقدان وضوح الرؤية عند البعض كما قد يؤثر سلبا على حساسية العين لتمييز الألوان.

وإذا كان الشخص يعاني من مشكلات بصرية ولا يعالجها أو لايستخدم النظارات ووسائل الحماية فإن أي وسيلة للقراءة ستتسبب بتفاقم مشكلات الرؤية لديه وبشكل عام يقول الأطباء إن الكتاب الإلكتروني لا يفسد الرؤية.

ويشير الأطباء إلى أن العديد من العوامل قد تؤثر سلبا على البصر مثل الارتفاع ضغط العين أو التعرض للأشعة الضارّة أو الأمراض مثل الغلوكوما، وتبعا لبعض أخصائيي أمراض العيون فإن شرب الكحول له تأثير سلبي على صحة العين أيضا.

مقالات مشابهة

  • عضو «خارجية النواب»: مصر تتعامل بحكمة وتوازن مع أزمات المنطقة
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • طبيبة توضح علامات على الجلد تشير إلى مرض السكر
  • كيف تتعامل الزوجة مع زوجها عندما يتبنى أفكار الإلحاد؟.. خطوات لإنقاذ العلاقة
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا
  • محافظ الشرقية: 150 موقعا لتجميع قش الأرز والعقوبات تنتظر المخالفين
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • فرق الإطفاء تتعامل مع حادث تصادم مركبتين على طريق المطار
  • طبيبة تكشف أفضل الأطعمة للوقاية من الأمراض في الخريف
  • طبيبة: الدماغ لا يتأثر بشكل سلبي عند قراءة الكتب الإلكترونية