شهدت حلقة السمك بالغردقة إقبالا كبيرا من السياح على شراء الأسماك بأنواعها المختلفة، تزامنا مع احتفالات رأس السنة، حيث تعتبر المأكولات البحرية من الوجبات المفضلة والأطباق الرئيسية في احتفالات رأس السنة، خاصة الاستاكوزا والجمبري والكاليماري والكابوريا. 

إقبال السياح على شراء السمك

وأشار بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى إقبال السياح الأجانب على سوق حلقة أسماك الغردقة لشراء الأنواع المختلفة منه، تزامنا مع احتفالات رأس السنة، حيث يقيم بالغردقة آلاف السياح الأجانب من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى السياح الزائرين ونزلاء الفنادق والمنتجعات السياحية، وذلك من خلال جولة اليوم الواحد التي تنظمها شركات السياحة للأجانب ضمن برامج السيتي تورز.

 

إقبال كبير على الاستاكوزا والجمبري

وأشار باسم حمود، نائب رئيس جمعية صيادي البحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن أكثر أنواع الأسماك التي يقبل عليها السياح هي الاستاكوزا والجمبري والكاليماري والكابوريا والسبيط والجندوفلي والمحار، لأنها تعتبر الأكلات المفضلة في بوفيه رأس السنة. 

حلقة أسماك الغردقة 

يذكر أن حلقة أسماك الغردقة هي سوق السمك النموذجية، وتضم أنواعا مختلفة من الأسماك، ومقامة على مساحة 6370 مارا، بتكلفة 30 مليون جنيه، وتضم 54 باكية عرض و9 محال ومصنع ثلج، ومجهزة بأنظمة حديثة للتبريد والتعامل مع الحرائق، وصرف المياه ومعايير الأمن والسلامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة سمك أسماك الغردقة احتفال رأس السنة رأس السنة

إقرأ أيضاً:

«اتحاد شباب كفر الشيخ» يهدي المواطنين الورود احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو

شارك اتحاد شباب كفر الشيخ، المواطنين الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، من خلال توزيع الورود في الشوارع والميادين، انطلاقاً من دورهم المجتمعي، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وكيل الوزارة: ثورة 30 يونيو جاءت بمثابة طوق النجاة لمصر وأهلها

وقال الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ لـ«الوطن»: إنّ ثورة 30 يونيو، جاءت بمثابة طوق النجاة لمصر وأهلها، كُتبت بأحرف من نور ميلاد مسار جديد من مسارات العمل الوطني الخالص، مثمنًا مبادرة اتحاد شباب كفر الشيخ ومشاركتهم فرحة المواطنين بذكرى الثورة المجيدة، إيماناً بدورهم الوطني، والمشاركة المجتمعية، وذلك بإشراف مصطفي غريب، وكيل المديرية للشباب.

رئيس اتحاد شباب كفر الشيخ: استمرار تقديم الاتحاد للمبادرات المجتمعية والمشاركة السياسية

ومن جانبه، شدد محمد المعداوي، رئيس اتحاد شباب كفر الشيخ وأمين صندوق اتحاد الكيانات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، على أنّ ثورة 30 يونيو أحدثت تغييرًا جذريًا في مجرى التاريخ المصري الحديث والمعاصر، وأسست قواعد الجمهورية الجديدة، مؤكدًا استمرار تقديم الاتحاد للمبادرات المجتمعية والمشاركة السياسية، وتحملهم المسؤلية تجاه المجتمع.

مقالات مشابهة

  • «اتحاد شباب كفر الشيخ» يهدي المواطنين الورود احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سمك طازج أم فاسد؟.. حيل عبقرية لاختيار أفضل ما في السوق
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ باليستي برأس حربي يزن 4.5 طن
  • ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)
  • ”لو تكرر الموضوع هرقص”.. أول تعليق من إعلامية على رقصها داخل مسجد احتفالاً بعقد قران ابنتها
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • أسعار الأسماك والجمبري اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • الإمارات تبدأ فترة السماح بصيد أسماك القرش بالدولة