السياحة بمحافظة جنوب سيناء لها طابع خاص في فصل الشتاء، إذ تتنوع مقاصدها من السياحة العلاجية والشاطئية إلى سياحة المؤتمرات. 

أرخص وجهة سياحية في فصل الشتاء

يقول أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء لـ«الوطن»، إن فصل الشتاء يعد ملاذًا للراغبين في الهدوء والتمتع بالمناظر الخلابة، وبالتالي فإن مدن محافظة جنوب سيناء السياحية تعد المكان الأبرز للباحثين عن سحر الشتاء.

وأضاف: «جنوب سيناء تعد أرخص وجهة سياحية في فصل الشتاء، حيث يتمتع السائح بأجوائها بميزانية منخفضة وتتاح له خيارات كثيرة للتنزه بها».

 

سانت كاترين تتصدر القائمة في فصل الشتاء

وأكد «الشيخ» أن المدن التي تعتبر مقصدًا سياحيا لفصل الشتاء هي مدينة شرم الشيخ ودهب ونويبع ورأس سدر، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أن مدينة سانت كاترين تتمتع بأجواء باردة في فصل الشتاء فإنّها تُعد مقصدًا لهواة رياضة تسلق الجبال وخاصة بعد تساقط الثلوج التي تجعل المدينة «بقعة بيضاء» تجذب الناظرين.

السياحة العلاجية

وتحدث رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء عن السياحة العلاجية، ومدى أهميتها، مشيرًا إلى أنها من أهم ما يتمتع به زوار مدينتي طور سيناء ورأس سدر، حيث المياه الكبريتية التي يتمتع بها حمام موسى بمدينة طور سيناء والذي تصل درجة حرارته إلى 37 درجة مئوية، وتستخدم للعلاج من أمراض عدة، وأيضًا حمام فرعون الذي يتدفق منه المياه الساخنة ويمتد بخاره حتى المغارة المنحوتة بالجبل المقابل للبحر فهو يسهم في الشفاء من أمراض الصدر والأمراض الجلدية والروماتيزم.

شواطئ رملية وأنشطة مائية بـ دهب

أما مدينة دهب فلا تزال في صدارة قائمة السياحة الشتوية، حيث أنها تمتاز بطقسها الرائع وشمسها الدافئة نهارا وشواطئها الرملية الصافية وأنشطتها المائية التي تتميز بها ومن أبرزها «الكيت سيرف» التي يقصدها السياح من جميع الجنسيات، ولا سيما اعتدال أسعار الإقامة بها في فصل الشتاء. 

نسيم دافئ بمدينة شرم الشيخ في فصل الشتاء

وأضاف الشيخ: «أما بالنسبة لمدينة شرم الشيخ فهي الأكثر دفئًا، ويمكن للسائح التمتع بها في فصل الشتاء، فضلا عن التنزه بشوارعها والتمتع بجمال مناظرها ومن أهم مناطقها التي يمكنك التنزه بها منطقة السوق القديم وخليج نعمة وميدان سوهو سكوير ومنطقة مول الماركاتو». 

هدوء واسترخاء بمدينة نويبع شتاء

وتأتي مدينة نويبع التي تقع على خليج العقبة ما بين طابا ودهب، ويندر بها سقوط الأمطار، في مرتبة هامة جدا بالنسبة للسياح الذين يزورون البلاد في فصل الشتاء، للتمتع بجو صافي قلما يجدوه في مكان آخر.

هدوء وشواطئ رملية.. رأس سدر

وأضاف: «من أجمل البقع في محافظة جنوب سيناء تتمثل في مدينة راس سدر فهي تقع على الساحل الشرقي لخليج السويس وتتميز بمناخها المعتدل وشواطئها الرملية وهدوئها في فصل الشتاء». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء شرم الشيخ مدينة دهب سانت كاترين فی فصل الشتاء جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

خالد مبارك: جنوب سيناء أول جهة بمصر تفوز بجائزة التميز العالمية

أكد خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، سعادته بفوز المحافظة بجائزة التميز العالمية رفيعة المستوى في مجال نظم المعلومات الجغرافية بقطاع الإدارة المحلية، مضيفا: «نتشرف أن تكون محافظة جنوب سيناء أول جهة بمصر تفوز بجائزة التميز العالمية، ويسعدنا أن يكون الاحتفال على مسافة أيام من الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد».

وأضاف «مبارك»، خلال كلمته بمناسبة فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن «الجميع عمل بكل جد ومثابرة لنيل هذه الجائزة، بل وعلى أعناق كل مواطن على أرض جنوب سيناء وعلى أرض الوطن».

وتابع أن الدولة تحتفل اليوم بحصول جنوب سيناء على جائزة التميز في نظم المعلومات الجغرافية من قبل شركة إزري العالمية، والتي تهدف لإبراز جهود المؤسسات والشركات التي تستخدم نظم المعلومات الجغرافية لفهم وترجمة البيانات المعقدة ولمواجهة التحديات المكانية على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مدينة صور جنوب لبنان
  • خالد مبارك: جنوب سيناء أول جهة بمصر تفوز بجائزة التميز العالمية
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء
  • فيديو | مركز جامع الشيخ زايد الكبير يعزز مكانته على خريطة السياحة الثقافية
  • مركز جامع الشيخ زايد الكبير يعزز مكانته على خريطة السياحة الثقافية