صدى البلد:
2024-10-05@17:18:47 GMT

انسى آلام أسفل الظهر بهذه النصائح

تاريخ النشر: 28th, December 2023 GMT

آلام أسفل الظهر شائعة خاصة فى فصل الشتاء وتكون ناتجة عن عدة أسباب، ونقدم إليك بعض النصائح التي قد تساعد في تخفيف آلام أسفل الظهر بحسب ما نشره موقع هيلثي. 

في المنزل أو الجيم.. أفضل تمارين لعلاج تقوس الظهر وانحناء الكتف شاهد مفاجأة تركي آل شيخ لمحمد عبده فى بروفات حفل اليوبيل الماسي|فيديو آلام أسفل الظهر 

1.

الراحة والاسترخاء: حاول الحصول على قسط كافٍ من الراحة والاسترخاء، وتجنب الأنشطة التي تزيد من الضغط على ظهرك ويمكنك استخدام وسائد مريحة لدعم الظهر أثناء الجلوس أو النوم.

2. تطبيق الحرارة أو البرودة: يمكن استخدام الحرارة أو البرودة لتخفيف الألم في منطقة الظهر. يمكنك استخدام أكياس الثلج المغلفة أو أغطية السخانات الحرارية لتطبيق الحرارة أو البرودة على المنطقة المؤلمة لمدة 15-20 دقيقة عدة مرات في اليوم.

3. ممارسة التمارين الرياضية: بعض التمارين البسيطة يمكن أن تساعد في تقوية عضلات الظهر وتخفيف الألم. يمكنك استشارة أخصائي في العلاج الطبيعي لتوجيهك إلى التمارين المناسبة.

4. الحفاظ على وزن صحي: الوزن الزائد يمكن أن يزيد من ضغط الظهر ويسبب آلامًا. حاول الحفاظ على وزن صحي من خلال ممارسة النشاط البدني المنتظم والتغذية المتوازنة.

5. تجنب الجلوس لفترات طويلة: عند الجلوس لفترات طويلة، حاول تغيير وضعية جسمك والقيام بتمارين تمدد بسيطة لعضلات الظهر. قم بالوقوف والتحرك بانتظام لتقليل الإجهاد على الظهر.

6. تجنب حمل الأحمال الثقيلة: عند رفع الأشياء الثقيلة، استخدم تقنيات سليمة للرفع واحرص على توزيع الوزن بالتساوي. قم بتقسيم الأحمال الثقيلة إلى أجزاء أخف وزنًا واستخدم وسائل مساعدة مثل الحقائب الظهرية لتقليل الضغط على الظهر.

7. استشارة الطبيب: إذا استمرت آلام الظهر وتزداد شدتها أو ترافقت مع أعراض أخرى مثل خدران أو ضعف في الساقين، قد تحتاج إلى استشارة الطبيب لتقييم حالتك وتوجيهك إلى العلاج المناسب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آلام أسفل الظهر أفضل تمارين الأسترخاء الجلوس لفترات طويلة التمارين الرياضية العلاج الطبيعي تقوس الظهر تخفيف الالم تقوية عضلات قسط كاف عضلات الظهر لعلاج الطبيعي لتخفيف الألم آلام أسفل الظهر

إقرأ أيضاً:

آلام البطن تٌنذر بالإصابة بجرثومة المعدة.. عرض شائع اذهب للطبيب فورا

حينما يصاب الشخص بمرض ما، تبدأ العديد من الأعراض في الظهور عليه، وتبدأ رحلة البحث عنها، وخاصة أعراض الإصابة بجرثومة المعدة، لأنها تشبه الإصابة بنزلات البرد أو غيرها من الأمراض.

عرض شائع يتجاهله البعض يدل على الإصابة بجرثومة المعدة

بعد الإصابة بجرثومة المعدة، تبدأ آلام المعدة في الظهور بالإضافة إلى أعراضها، لكن هناك عرض شائع قد يتجاهله العديد من الأشخاص، وقد يظنه بسبب الإصابة بنزلة برد وهو «الإسهال»، لابد من عدم تجاهله خاصة إذا كان مستمر، لأنه من أبرز الأعراض التي تشير إلى الإصابة بجرثومة المعدة، وفق ما أوضحه الدكتور محمد خورشيد، استشاري أمراض الجهاز الهضمي.

للتأكد من الإصابة بجرثومة المعدة، إذ كان عرض الإسهال مستمر، قد يصل إلى شهر تقريبًا، لابد من زيارة الطبيب بشكل فوري، حتى لا تتفاقم الحالة الصحية للمريض، وكذلك إذا كان هناك شخص يعاني من الإسهال في المنزل للفترة ذاتها، لابد من الابتعاد عن متعلقاته في تناول الطعام، تجنبًا للعدوى بالجرثومة، حسبما ذكر محمد خورشيد.

الإصابة بجرثومة المعدة

وتابع «خورشيد»، أن طرق انتقال جرثومة المعدة من الشخص المُصاب إلى السليم، يتم عن طريق اللعاب، من خلال تناول المياه مكان الشخص المصاب، أو تناول الطعام، مٌوضحًا أن الأعراض الإصابة بجرثومة المعدة، تتمثل في آلام المعدة، والعطش الشديد، وحمو المعدة، وخروج الغازات، وتدهور الصحة بوجه عام.

تعد جرثومة المعدة، بكتيريا حلزونية تهاجم الصغير قبل الكبير، وتتكاثر في الجدران المبطنة للمعدة، مما تسبب ألمًا شديدًا في البطن، وقد يأخذ علاجها مسارًا طويلًا، وأكثر ما يشغل بال أصحاب هذا المرض، هو كيفية اكتشافها في حال الإصابة بها بشكل فوري، ومدى انتقالها من شخص لآخر، خوفًا على ذويهم من الإصابة بها.

مقالات مشابهة

  • الصحة: نصائح للمعلمين لحماية الطلبة المصابين بأمراض مزمنة داخل المدارس
  • مصرع سيدتين أسفل عجلات سيارة يقودها طالب بمدينة نصر
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر 2024: انسى خسائر الماضي
  • مسيرة “أوريون” الروسية الثقيلة تضرب العدو بصواريخ مضادة للدبابات
  • ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟
  • تقليل وقت الجلوس يمنع تفاقم آلام الظهر
  • 8 أطعمة تزيد من التهابات وآلام المفاصل| نصائح لجسم صحي
  • آلام البطن تٌنذر بالإصابة بجرثومة المعدة.. عرض شائع اذهب للطبيب فورا
  • حيل تخلصك من دهون البطن
  • تفاصيل مصرع طفلة أسفل عجلات سيارة ألبان بالغربية