الكوسة من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة لحماية الجسم من الأمراض وتقوية المناعة، لذا نقدم لك أهم فوائد الكوسة.

 

فوائد تناول الكوسة

الحفاظ على صحة العيون

تحتوي الكوسا وعائلة الخضار التي تنتمي إليها عمومًا على نسب عالية من مواد وعناصر غذائية هامة وضرورية لصحة العيون مثل: المغنيسيوم، وفيتامين ج، والبيتا كاروتينات، واللوتين، وغيرها الكثير.

 

نظرًا للخصائص المضادة للأكسدة التي تمنحها العناصر المذكورة أعلاه للكوسا، فإن هذا يجعل الكوسا غذاء مهمًا لحماية العيون من الأمراض والمشاكل المتعلقة بتقدم السن.

 

مفيدة للحوامل بشكل خاص

تحتوى الكوسا على نسبة عاليه من حمض الفوليك، مما تجعلها مهمة بشكل خاص للحوامل، إذ يساعد تناول الكوسا بانتظام على حصول الحامل على جزء من حاجتها من حمض الفوليك لحمل قوي وصحي.

 

السيطرة على السكري

من الممكن منع تطور وحدوث مضاعفات السكري من النوع الثاني إذا ما تم إتباع نمط حياة صحي ومناسب، مثل تضمين الكوسة في الحمية الغذائية، إذ أن غنى الكوسة بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مع حقيقة كونها شبه خالية من السعرات الحرارية والسكريات والدهون يجعلها غذاء رائعًا لمنع الإصابة بالسكري، كما أن تناول الكوسة بانتظام ولأسباب لا يعلمها العملاء تحديدا قد يساعد على خسارة الوزن.

 

المساعدة في موازنة هرمونات الغدة الدرقية

إن قشور الكوسة بشكل خاص قد تحتوي على عناصر من الممكن أن تكون مفيدة جدًا في تنظيم وظائف وهرمونات الغدة الدرقية والأدرينالين وحتى تنظيم مستويات الأنسولين في الجسم.

 

صحة القلب

محتوى البوتاسيوم في الكوسة مفيد للقلب، و يساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم عن طريق موازنة تأثيرات الصوديوم ودعم وظيفة العضلات والأعصاب المناسبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكوسة فوائد الكوسة الكوسا

إقرأ أيضاً:

طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية

حذّر الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف من أن الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية قد يتسبب بمشكلات صحية خطيرة.

خلال برنامجه الطبي الذي يقدمه على قناة"روسيا" قال الطبيب:"مضادات الحيوية تعتبر من أهم الأدوية لعلاج الكثير من الأمراض، لكن من الخطر استعمال هذه الأدوية بشكل عشوائي ودون مراجعة الطبيب، فاستعمالها بشكل خاطئ يؤدي إلى تطوير أجيال جديدة من الفيروسات والبكتيريا التي ستعجز أجسامنا عن مقاومتها، وستصبح أجسامنا عاجزة في مقاومة الأمراض التي كان من الممكن علاجها في السابق".

وأضاف:"الخطأ الثاني هو شرب الكحول أثناء فترة تناول مضادات الحيوية، يوجد نوعان من مضادات الحيوية التي لا يجب تناولها مع الكحول، الأول هو ميترونيدازول الذي يستخدم لعلاج جرثومة المعدة Helicobacter pylori وعلاج الأمراض المنقولة جنسيا وعلاج بعض أمراض الأسنان. تناول الكحول مع هذا الدواء يتسبب بإقياء شديد.. النوع الثاني من الأدوية التي لا يجب أن تناولها مع الكحول هي السيفالوسبورينات مثل السيفالوسبورين و والسيفترياكسون وغيرها".

إقرأ المزيد أطعمة تسبب زيادة التعرّق في فصل الصيف

وأشار الطبيب إلى أن المشروبات الكحولية تؤثر بشكل سيء على آلية تفاقم الالتهابات في الجسم بشكل عام، لذا يفضل عدم شرب الكحول في حالات المرض.

ويحذّر العديد من خبراء الصحة من أن تناول بعض مضادات الحيوية لفترات طويلة قد يتسبب بخلل في البكتيريا المعوية المفيدة، الأمر الذي ينعكس سلبا على الصحة وعلى عمل الجهاز المناعي في الجسم.

المصدر: فيستي

مقالات مشابهة

  • الجرجير وجمال البشرة: فوائد غذائية مذهلة تجعلك تفكرين في إضافته إلى الروتين اليومي
  • 10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل
  • فوائد ماسك الصبار للبشرة الدهنية: تنظيم الإفرازات وتنقية البشرة بفعالية
  • طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
  • فوائد مذهلة لتناول الخميرة بيرة يوميًا
  • علماء يكتشفون مركباً من الزيتون يساعد فى علاج السمنة ومرض السكر
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • لماذا يوصي الأطباء بتناول الكرز الأحمر عن الأصفر؟
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • تأثير الحرارة الشديدة على الشهية واختيار الأطعمة