الكاكاو مشروب صحي وهو مصدر غني بالبروتين والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك،خاصة في فصل الشتاء، فالكاكاو يساعد على تدفئة الجسم وزيادة الطاقة، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للصحة ،التي تساعد على تحييد الجذور الحرة في الجسم مما يمنع تلف الخلايا،وفيما نرصد اهم الفوائد الصحية للكاكاو، وفقاً لموقع foodnd

 

فوائد الكاكاو:

يحتوي الكاكاو على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، كما أنه يساعد على تجديد خلايا الجلد وتحسين مرونة البشرة.

يساعد على خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم إلى القلب والأوعية الدموية، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد، والتي تساعد على حماية خلايا الدماغ من التلف، مما قد يساعد على الوقاية من مرض الزهايمر وأمراض التنكس العصبي الأخرى.

يحتوي الكاكاو على مادة الثيوبرومين، وهي مادة منشطة تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأطراف، مما يساعد على تدفئة الجسم.

 

طبيب يحذر من أدوية رفع المناعة للأطفال ويقدم أطعمة فعاله طبيب يقدم نصائح للشعور بالدفء في برد الشتاء يسببه البرد.. مرض خطير يصيب أصابع اليدين والقدمين| احترس احترسوا.. طبيبة تحذر من مرض غريب ونادر يصيب الوجه والأطراف

 

يحتوي الكاكاو على الكافيين، وهو من المواد المنشطة التي تساعد على زيادة الطاقة والنشاط.
وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية ،تحسين صحة الدماغ.

يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد، وهي مركبات مضادة للأكسدة تساعد على تحسين المزاج وتقليل التوتر والقلق.

تساهم المواد الموجوده في الكاكاو بتأثيرات مضادة للالتهابات، لذلك، فإنه قد يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة.

ويعمل على تعزيز الوظيفة الإدراكية، هذا يعني أنه قد يساعدك في التعلم ويساعد في تحسين ذاكرتك.

يساهم في تحسين صحة الجلد عن طريق الحماية من تأكسد الخلايا،وهذا يساعد على تعزيز حيوية البشرة بشكل عام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكاكاو مشروب الشتاء البوتاسيوم الكالسيوم البروتين الحديد صحة القلب فوائد الكاكاو یساعد على تساعد على

إقرأ أيضاً:

الأسبوع العالمي للحساسية.. 7 أطعمة تساعد في مكافحة ردود الفعل التحسسية

يحيى العالم الأسبوع العالمي للحساسية والذي يستمر إلى 29 يونيو من كل عام، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي حول الحساسية التي يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى الالتهاب ويمكن أن يكون الالتهاب المزمن في الجسم ضارًا  ويؤدي إلى العديد من الأمراض وهنا نتعرف على الأطعمة التي تساعد على مكافحة الحساسية ، بحسب موقع تايمز ناو.

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها خصائص مضادة للالتهابات. من المعروف أنه مفيد لحالات مثل مرض التهاب الأمعاء والتهاب المفاصل والسكري وغيرها، ويمكن أن يساعد إذا كنت تعاني من السعال والبرد بشكل منتظم. أضفه إلى طعامك مباشرة أو يمكنك أيضًا تناول المكملات الغذائية.

الزنجبيل

ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهابات ويمكن أن تساعد أيضًا في تعزيز مناعتك. إذا كنت تعاني من الحساسية التي أدت إلى تهيج في مجرى الأنف والحنجرة والعينين؛ استخدام الزنجبيل يمكن أن يساعد. يمكن أن تساعد خصائص الزنجبيل المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في تقليل الأعراض.

البصل

يحتوي البصل على كيرسيتين، وهو بيوفلافونويد موجود فيه ويعمل كمضاد للهستامين، يمكن أن تساعدك مضادات الهيستامين إذا كنت تعاني من الحساسية الموسمية. يحتوي البصل أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الحالة. ومن المعروف أيضًا أن البصل مفيد لأمعائك لأنه غني بالبريبايوتكس ويحسن صحة الأمعاء.

الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من فيتامين C المعروف بتعزيز مناعتك. كما أن الطماطم غنية بمضادات الأكسدة الأخرى مثل الليكوبين الذي يمكن أن يساعد في علاج الالتهاب. يمكن أن تساعد إضافة الطماطم إلى نظامك الغذائي في تقليل أعراض الحساسية.

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وخاصة EPA وDHA. هذه لها خصائص قوية مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعد في منع الحساسية، تمنع أوميجا 3 إنتاج السيتوكينات والإيكوسانويدات مما يساعد على تقليل شدة أعراض الحساسية.

اقرأ أيضاًالمنوعاتموجة حر قياسية تقتل 155 شخصًا بالمكسيك منذ مارس الماضي

البروبيوتيك

هي بكتيريا مفيدة تعمل على تحسين صحة الأمعاء. يمكن أن تساعد في تنظيم جهاز المناعة وتقليل الالتهاب عن طريق الحفاظ على ميكروبات الأمعاء المتوازنة. إن تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل الزبادي واللبن الرايب  يمكن أن يحسن وظائف المناعة بشكل عام ويقلل من ردود الفعل التحسسية.

الحمضيات

الحمضيات غنية بفيتامين C الذي يساعد على تعزيز مناعتك. في كثير من الأحيان، من المرجح أن يوصي الأطباء بتناول كبسولات فيتامين سي عندما تعاني من السعال والبرد. وذلك لأنه يساعد على تحسين مناعتك مما قد يساعد في النهاية على تقليل الحالة.

مقالات مشابهة

  • تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف
  • ماسك الجرجير: طريقة طبيعية لتحسين صحة وجمال البشرة
  • استمتع بالصيف مع سموذي البطيخ المنعش| وصفة سهلة وسريعة
  • الأسبوع العالمي للحساسية.. 7 أطعمة تساعد في مكافحة ردود الفعل التحسسية
  • 4 أطعمة لتحسين نوعية النوم
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟
  • أبرزها الوقاية من حصي الكلى.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول فاكهة الرمان
  • مواد طبيعية غذائية تخفض من درجة حرارة الجسم وتشعر معها بالانتعاش.. تعرف عليها
  • تعرفي على أهمية الأعشاب الطبيعية للسيدات
  • استخدام هذا المكون الخارق في الطهي يخفض السكر سريعا ويحمي من مرض قاتل