عقد مكتب تعليم شرق الدمام، لقاءً موسعاً حول دور المشرف التربوي في متابعة فرص التحسين في التقويم المدرسي، بحضور جميع المشرفين التربويين بالمكتب.

وأكد رئيس شعبة الإدارة المدرسية بالمكتب محمد الشهري، على دور المشرف التربوي في تقديم الدعم والمساعدة للمدارس، من خلال وضع خطة تحسين لرفع مستوى الأداء إلى جانب إجراءات إغلاق التقويم الذاتي وإعداد خطة التحسين.

أخبار متعلقة تعليم الشرقية.. تأهل 14 فريقًا للتصفيات النهائية بالمسابقات الرياضيةتحت شعار "العربية لغة الشعر والفنون" تعليم الشرقية تحتفي باليوم العالميورشة لموظفي "ملاحظة الدمام" لتعديل السلوكيات المجتمعية الخاطئة

دور المشرف التربوي في التقويم المدرسي - اليوم

التقويم الذاتي

واستعرض اللقاء تجربة مدير مدرسة محمد بن عبد الوهاب الابتدائية الأستاذ فيصل الأحمري، حول تقرير الأداء المدرسي للتقويم الذاتي بالمدرسة، حيث عرض مدير المدرسة أبرز محاور التقويم الذاتي من خلال حساب منصة التميز الرقمية.

وتناول اللقاء أبرز ما ورد في دليل النموذج الإشرافي في ضوء تمكين المدرسة.

دور المشرف التربوي في التقويم المدرسي - اليوم

دور المشرف التربوي

وأكد الشهري أن التقويم الذاتي يهدف إلى تمكين المدرسة من التعرف بذاتها على جوانب القوة وفرص التحسين لديها؛ لتكون منطلقًا للتطوير والتحسين الذاتي المستمر، كما يهدف إلى تَبني ثقافة التقويم الذاتي وترسيخها في المدرسة ودعم التطوير والتحسين المستمر لأداء المدرسة.

وأوضح أن دور المشرف التربوي في تعزيز التقويم المدرسي يتمثل في:

تقديم الدعم والمساعدة للمدارس في وضع خطة تحسين لرفع مستوى الأداء.متابعة إجراءات إغلاق التقويم الذاتي وإعداد خطة التحسين.مساعدة المدارس في تحليل نتائج التقويم الذاتي وتحديد فرص التحسين.تقديم المشورة والتوجيه للمدارس في تنفيذ خطة التحسين.

وشهد اللقاء عدداً من المداخلات والاستفسارات حول دور المشرف التربوي وفرق الدعم والمساندة في التقويم الذاتي الداخلي والخارجي ودور المشرف في ذلك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام التقويم المدرسي المنطقة الشرقية السعودية المملكة العربية السعودية تعليم السعودية التقویم الذاتی

إقرأ أيضاً:

الدمام.. إنجاز 80% من ربط طرق أحياء الندى والشعلة والفاخرية

أنجزت أمانة المنطقة الشرقية 80% من أعمال مشروع تقاطع الخليفة عمر بن الخطاب مع طريقي الإمام محمد بن عبد الوهاب، والأمير متعب، الذي يربط أحياء الندى والشعلة والفاخرية والأحياء المجاورة بغرب الدمام.
ويأتي هذا ضمن منظومة مشروعات الطرق والتقاطعات، ومعايير الوصول الشامل، وتحسين المشهد الحضري، وإيجاد الحلول لتسهيل حركة المرور، وتحسين مستوى الخدمة في الشوارع والتقاطعات.مشروعات الطرق في الشرقيةويمثل طريق الخليفة عمر بن الخطاب، أحد الطرق الحيوية، إذ إنه محطة ربط بين عدة أحياء، ويوازيه من جهة الشرق طريق الظهران الجبيل، ومن غربه عدة طرق، منها طريق الخليفة أبو بكر الصديق، وطريق أبو حدرية، إذ حرصت الأمانة على تنفيذه لأهمية هذه الطرق في غرب الدمام.
أخبار متعلقة الموقع الجيد والري المنتظم والإضاءة.. 3 عوامل تحدد جودة إنتاج "اللومي الحساوي"صور| رياح سبتمبر تعصف بأسعار الأسماك في الشرقية.. ووفرة الصويفي تتحدى التقلباتويسهم المشروع في إتاحة الحركة بسهولة لتقاطع طريق الخليفة عمر بن الخطاب الذي يمتد من أقصى غرب الدمام، وحتى نهاية شرق الدمام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروعات تأهيل الطرق في الشرقية - "إكس" أمانة الشرقية
كما يربط بين أحياء غرب وشرق الدمام، وسيكون إتاحة لطريق عمر بن الخطاب، ومجموعة من (الدوران للخلف) لطريق الإمام محمد بن عبد الوهاب.
كما يتقاطع مع طريق الأمير متعب في بداية الطريق، ويأتي في أقصاه طريق أبو حدرية.تطوير تقاطعات ذات الأولويةوستنتهي هذه المرحلة في شهرين، ويستأنف بعدها تطوير تقاطعات ذات الأولوية ضمن حي الندى، فيما أشارت الأمانة إلى دراسة طريق الجبيل للقادمين من الجبيل.
وستُنَفَّذ مداخل ومخارج للحركة المرورية للأحياء المذكورة، وستكون الحركة متاحة فيه.

مقالات مشابهة

  • بسبب الحجاب.. جدل حول فرض الزي المدرسي في ثانوية بسلا والقضية تصل للبرلمان
  • مدير عام تعليم المنشأه يوجه بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات
  • وفاة سيدة ببورسعيد دهسا تحت عجلات سيارة نقل أمام عملها
  • المركز التربوي للغة العربية يشارك في اجتماع خليجي
  • الدمام.. إنجاز 80% من ربط طرق أحياء الندى والشعلة والفاخرية
  • انطلاق تحكيم مُشاركات جائزة حمدان – الألكسو للبحث التربوي المتميز 2024
  • المشرف على «أهل مصر»: المشروع يعكس دور الدولة في دعم المواهب
  • مصدر: مجموعات الدعم المدرسي اختيارية للمعلمين والطلاب والمدة ساعتين أسبوعيا
  • التقويم الذاتي وتحليل نتائج «نافس» في لقاء الإدارة المدرسية بالقطيف
  • نائب وزير التعليم عن ارتداء مدير مدرسة ابتدائي الزي المدرسي: نموذج محترم وملهم