كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدا الثلاثاء تشهد  استمرار لنشاط الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وشمال الصعيد، تكون هذه الشبورة كثيفة أحيانا على بعض المناطق لتصل إلى حد الضباب.

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن الطقس غدا، يكون معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

ويشهد الطقس غدا، فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 30% تقريبا، يصاحب ذلك نشاط للرياح أحيانا على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وحول حالة البحرين، يكون البحر المتوسط خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف وحالة البحر الأحمر يكون خفيف إلى معتدل أيضا ويصل ارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متران إلا ربع.

أما عن متوسط درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس غدا، يكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 22 درجة للعظمى والصغرى 14 درجة
السواحل الشمالية 22 للعظمى والصغرى 14 درجة
جنوب سيناء 26 للعظمى والصغرى 17 درجة
شمال الصعيد 23 للعظمى والصغرى 9 درجة
جنوب الصعيد 26 للعظمى والصغرى 13 درجة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس الطقس غدا حالة الطقس هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية القاهرة الکبرى للعظمى والصغرى الطقس غدا على بعض

إقرأ أيضاً:

تحذير لـ15 محافظة بسبب الرياح وغرف العمليات تستعد.. «هلت بشاير الشتوية»

استعدت غرف العمليات في عددٍ من المحافظات لمواجهة أي تداعيات لحالة الطقس اليوم، بالتزامن مع انطلاق الخريف، والذي يصاحبه كثافة الشبورة المائية خلال الصباح، وكذلك نشاط الرياح على العديد من الأقاليم، والتي تتسبب في ارتفاع الأمواج بالبحرين الأبيض والأحمر واضطرابها بين الحين والآخر، وسط تحذيرات من انخفاض درجات الحرارة ليلًا لتسود أجواء خريفية بامتياز على أغلب الأنحاء.

أجواء حارة رطبة على أغلب الأنحاء

وتشمل حالة الطقس اليوم، أجواء حارة رطبة خلال النهار على أغلب الأنحاء، بينما تكون شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، تصبح معتدلة ليلًا وفي الصباح الباكر.

استعدادات المحافظات للخريف والشتاء

وتكثف المحافظات الساحلية من استعداداتها بالتزامن مع حلول فصل الخريف وقرب موسم الشتاء، لمواجهة تداعيات الطقس وأبرزها كثافة الشبورة المائية، ونشاط حركة الرياح، وسقوط الأمطار، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ارتفاع الأمواج ضمن حالة البحر

وفيما يخص حالة البحر اليوم، فإنّ البحر المتوسط يشهد ارتفاع الأمواج من 1 وحتى 1.5 متر وتكون حركتها خفيفة إلى معتدلة، بينما يبلغ ارتفاع الأمواج في البحر الأحمر بين 1.5 وحتى 2.5 متر، وتكون حركة الموج ما بين معتدل إلى مضطرب.

حالة الطقس اليوم في المحافظات

وتشهد حالة الطقس اليوم في محافظات الوجه البحري، شبورة مائية خفيفة خلال الصباح، ونشاط حركة الرياح أحيانًا، بينما تسجل درجة الحرارة العظمى 31 والصغرى 22، فيما تبلغ نسبة الرطوبة العظمى 75% والصغرى 40%.

وتشهد السواحل الشمالية الغربية، اليوم الأربعاء طقسًا غائم جزئيًا، وشبورة مائية خفيفة، واعتدال حركة الرياح، لتسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22، بينما تبلغ نسبة الرطوبة العظمى 80% عظمى والصغرى 50%.

طقس اليوم على السواحل الشمالية الشرقية

وفيما يخص حالة الطقس اليوم في السواحل الشمالية الشرقية، فإنّها تشهد أجواء غائمة جزئيًا، ونشاط رياح أحيانًا، وشبورة مائية خفيفة، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 23 درجة، وتبلغ نسبة الرطوبة العظمى 85% والصغرى 55%.

وفي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تسود أجواء مشمسة، مع نشاط حركة الرياح، وتبلغ درجة الحرارة العظمى 36 درجة والصغرى 26 درجة، بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 55% والصغرى 30%.

وتسود أجواء مشمسة في محافظات شمال الصعيد، بالتزامن مع نشاط حركة الرياح، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى 35، بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 45% والصغرى 20%.

وتعتدل حركة الرياح في جنوب الصعيد، وتسجل درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 26 درجة، بالتزامن مع الأجواء المشمسة، بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 30% والصغرى 15%.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا.. حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والسواحل وشمال الصعيد
  • تحذير لـ15 محافظة بسبب الرياح وغرف العمليات تستعد.. «هلت بشاير الشتوية»
  • "الأرصاد": رياح شديدة على منطقة تبوك
  • «الأرصاد»: ارتفاع نسب الرطوبة نهارا على بعض المناطق رغم استقرار الطقس
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والعظمى 32 درجة
  • 32 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف التوقعات التفصيلية لطقس الأربعاء
  • الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية وهبات رياح مرتقبة اليوم الثلاثاء بعدد من المناطق
  • شبورة مائية ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الأربعاء
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 32 درجة
  • حالة الطقس اليوم.. أمطار وشبورة على بعض المناطق