يبحث الكثير من الأمهات عن طريقة جديد لعمل السمك البلطى المقلى، لأن السمك البلطي أرخص في أسعاره من اللحوم والدجاج، ويمكن الاعتماد عليه في أكثر من يوم بالأسبوع، لتوفير الميزانية، كما أنه له العديد من الفوائد، كما يمكن أن يزدهر البلطي الذي يتم تربيته في المزرعة في المياه المالحة أو المياه العذبة.

السمك المقلى كيفية عمل السمك المقلى 

 

ويعتبر السمك البلطي هو مصدر بروتين قليل الدهن ومغذي يوفر العديد من الفوائد الصحية، فهو من الأسماك منخفضة السعرات الحرارية والصوديوم، بما في ذلك كونه مصدر كبير للعديد من العناصر الغذائية الهامة.

طريقة عمل البصل المقرمش.. خطوات سهلة ونكهة رائعة طريقة عمل طاجن سمك الفيليه.. أشهى الوصفات طريقة عمل جلاش باللحمة المفرومة طريقة عمل السمك المقلى المقرمش بتكاليف إقتصادية

 

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الاليكترونيه لمتابعيها وقرائها كل ما تريد معرفته عن المأكولات البحرية خاصتا طريقة عمل السمك البلطى بتكاليف بسيطة، ويعتبر السمك من أهم البروتينات.

إقرأ أيضا..طريقة عمل الجلاش باللحمه المفرومةمقادير عمل السمك المقلىسمك بلطيعصير ليمون2 ملعقة ثوم مهروسكوب دقيق للقلى2 كوب زيت نباتي للقليملعقة كبير خلملح وبهارات وفلفل أسود حسب الرغبةالسمك المقلى طريقة عمل السمك المقلي 

 

أولا:- تنظيف وتجهيز السمك: اغسل السمك جيدًا وجففه بورق المطبخ. 

ثانيا:- وضع السمك فى التتبيلة(ثوم-بهارات-معلقة خل-عصير ليمون-ملح) لمدة ساعة 

ثالثا:-: سخّن كمية كافية من الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة إلى حرارة ١٧٥-١٨٥ درجة مئوية

رابعا:- قم بتغليف السمك بالدقيق جيدا وضعى قطع السمك برفق في الزيت المسخن وقلّبها حتى تصبح ذهبية ومقرمشة، ويحتاج ذلك إلى نحو ٤-٦ دقائق على كل جهة

خامسا:- استخدم ورق المطبخ: قم بوضع السمك المقلي على ورق المطبخ لامتصاص الزيت الزائد.

سادسا:- قدم السمك المقلي مع شرائح ليمون صلصة الثوم، 

طريقة عمل الارز بالصلصة والبصل طريقة عمل الأرز بالصلصة والبصل

 

 كوب من الأرز وملعقة معجون الطماطم وبصلة كبيرة الحجم وكركم وبابريكا وملح، قومي بقلي البصل وتحميره بعد أن تكوني قد نقعت الأرز، وضعي الأرز بعد غسله ومن ثم الماء والملح والكركم والصلصة حتى تحصلي على أرز لون أحمر، واطبخي الأرز كما يطبخ عادةً، وقدّميه مع السمك.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السمك فوائد السمك السمك المقلي طریقة عمل السمک

إقرأ أيضاً:

مكوّن شائع في المطبخ “يبعد” الذباب عن منزلك

إنجلترا – تزدهر الحشرات في الطقس الرطب والدافئ، وخاصة الذباب المزعج، ما يسرع عملية الاستقلاب لديها، الذي يؤدي إلى نمو أسرع ومعدلات تكاثر أعلى.

يمكن أن يشكّل تكاثر الذباب وانتشاره بكثرة ليصل إلى المنازل، أكثر من مجرد مصدر إزعاج، حيث لا يمكن التغاضي عن خطر هذه الحشرات على الصحة العامة. ويمكن لبعض أنواع الذباب أن تنشر أمراضا، مثل السالمونيلا والإشريكية القولونية.

وبهذا الصدد، قال بول بلاكهرست، رئيس الأكاديمية التقنية في Rentokil لمكافحة الحشرات: “يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الدافئة والرطبة إلى زيادة نمو أعداد الذباب. ولمنع هذا الانتشار المزعج في الأماكن الداخلية، ينبغي التخلص من مخلفات الطعام بسرعة، وإبقاء أبواب ونوافذ المطبخ مغطاة بشكل صحيح (باستخدام الشبكات) أو مغلقة”.

وأوضح أنه يمكن صنع مصائد للذباب باستخدام خل التفاح، للحد من انتشار الحشرات في المناطق الخارجية حول المنزل (عند مداخل الأبواب أو النوافذ أو في حديقة المنزل)، وبالتالي منع دخولها إليه.

يذكر أنه “يمكن لأنثى الذبابة المنزلية الشائعة أن تنتج نحو 500 بويضة في حياتها، والتي قد تفقس خلال 8 إلى 24 ساعة فقط، وتتطور إلى ذبابة بالغة في أقل من 5 إلى 7 أيام.

لذا، ينبغي اتخاذ الإجراءات اللازمة للتغلب على مشكلة الآفات الشائعة جدا، قبل أن تخرج عن نطاق السيطرة.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل دوناتس بحشوة الأوريو اللذيذ
  • الأرز البني يسرع عملية فقدان الوزن.. علماء يوضحون
  • أبكس إنرجي العاملة بقطاع البترول تكشف حجم إنجازاتها في مصر
  • بسبب أسعار الأرز.. اعتقال مسؤولين بسلاسل تجارية في ميانمار
  • مكوّن شائع في المطبخ “يبعد” الذباب عن منزلك
  • نقص مياه الري تهدد محصول الأرز في الدقهلية
  • لماذا تصبون الزيت على النار ؟
  • طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 29-6-2024
  • مكوّن شائع في المطبخ "يبعد" الذباب عن منزلك