صدى البلد:
2024-06-30@00:05:18 GMT

700 شخص تناولوا العشاء معا وأصيبوا بمرض غامض.. تفاصيل

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

عشاء جماعي أصاب كل من تناوله بالمرض، هذا ما حدث في فرنسا بعدما تناول أكثر من 700 من موظفي شركة طيران العشاء مع أثناء الاحتفال بعيد الميلاد.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، قالت السلطات الصحية في فرنسا إنه من المعتقد أن أكثر من 700 من موظفي شركة إيرباص أتلانتيك أصيبوا بالمرض بعد عشاء عيد الميلاد الذي أقامته الشركة.

قبل مواجهة ساجرادا.. الزمالك يلبي دعوة عشاء بمنزل سفيرة مصر بأنجولا بسبب وجبة عشاء.. حالات تسمم جماعي في ليبيا

وذكرت وكالة ARS الصحية أن العمال في موقع مجموعة الطيران في غرب فرنسا يعانون من القيء والإسهال، ومن غير الواضح ما الذي كان على قائمة الطعام في العيد الذي تحول إلى كابوس قبل عيد الميلاد.

ولم ترد إيرباص ولم تكشف تفاصيل أو سبب ما حدث، وتعد “إيرباص أتلانتيك” هي شركة تابعة لشركة إيرباص، أكبر شركة لتصنيع الطائرات في العالم، وتوظف 15000 شخص في خمس دول.

ولم تقدم جمعية ARS تفاصيل حول نوع الطعام الذي ربما أدى إلى إصابة الأشخاص بالمرض خلال العشاء الذي أقيم الأسبوع الماضي، لكنها قالت في وقت سابق من يوم الجمعة إن رواد المطعم ظهر عليهم علامات للقيء أو الإسهال.

وقالت المنظمة لوكالة الأنباء الفرنسية إن تحقيقا بدأ لمعرفة مصدر التسمم الغذائي الجماعي، وتوظف مجموعة إيرباص الأوسع 134000 شخص وتوفر المنتجات والخدمات في صناعات الطائرات والمروحيات والدفاع والفضاء والأمن.

وفي حادث منفصل وقع في فرنسا في وقت سابق من هذا العام، أصيب عدد من الأشخاص بالمرض وتوفي مواطن يوناني، بعد إصابته بمرض التسمم الغذائي النادر الذي ينقله الغذاء في مطعم في بوردو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتفال الاحتفال بعيد الميلاد التسمم الغذائي الطيران

إقرأ أيضاً:

الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى

أعلنت النيابة الشعبية العليا في بيان يوم الجمعة الماضي عن اعتقال لي بنغ شين وهو مسؤول كبير سابق في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، للاشتباه في قبوله رشاوى.

وطرد لي الذي شغل سابقا منصب نائب أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني في منطقة شينجيانغ، من الحزب وأقيل من منصبه العام في وقت سابق من هذا الشهر بسبب ارتكابه انتهاكات خطيرة لقواعد الانضباط الحزبي والقوانين.

وقال بيان النيابة الشعبية العليا إن القضية المذكورة قد أحيلت إلى سلطات النيابة للفحص ومباشرة إجراءات التقاضي بعد انتهاء التحقيق الذي أجرته لجنة الرقابة الوطنية.

ولا يزال التحقيق في هذه القضية جاريا.

المصدر: "شينخوا"

مقالات مشابهة

  • الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى
  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام
  • سفيري ألمانيا والاتحاد الأوربي ينبهران بمنظومة صناعة الطيران بمنطقة النواصر
  • شركة ملابس تركية بارزة عالميا تقترب من الإفلاس
  • لأول مرة في تاريخ منغوليا رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان
  • بعد حالات التسمم... وزارة الصحة تقفل باتيسري بالشمع الأحمر
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب للانتخابات في فرنسا
  • استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا
  • أسهم أوروبا مستقرة وسط ترقب للانتخابات في فرنسا