نشرت الدكتورة شيرين زكي رئيس قسم سلامة الغذاء بنقابة البيطريين منشورا جديد عن الزبدة .

وقالت شيرين في منشورها تحذير من السمن البقري المباع بالأسواق بسعر ١٥٠ او١٦٠ جنيه لأنه ليس من الطبيعي أن يكون كيلو الحليب ب٣٠ جنيه والزبدة تكون ب١٦٠ جنيه. 

 ونشرت شيرين تقرير المعامل المصرية المتخصصة  لتحدي أنواع الزبدة المنتشرة بالاسواق والتي أكدت أنها نباتي الدهن  وقالت شيرين  التقارير كانت حاسمة وأفادت أن العينة جاءت بمعرفة العميل ولم يتم سحبها بمعرفة أي جهة رقابية.

كما أن المعامل المرجعية دائما تصف العينة حال ورودها للمعمل إذا كانت محكمة التغليف ومدون عليها أي بيانات واسم العلامة التجارية، وكلا التقريرين خلا من هذا الوصف مما يعطينا انطباعا إن نوع الزبدة الذي تم تقديمه للتحليل ممكن يكون مختلف.

وبعيدا عن هل طفرة مخلوطة بزيوت نباتية ولا بريئة يظل الفيصل هو الآتي:

فهل تتوقع أن زبدة تكون طبيعية 100%  يكون سعرها 160 جنيه للجاموسي ، و 150 جنيه للبقري 

 ما تحسب حضرتك بتشتري كيلو اللبن اللي أصلا بيتشال منه الدسم بتاعه بكام.

وتابعت شيرين  عمري ما هشجع أي زبدة من اللي بتسألوني عنها الأنواع المعروفة واللي مالية الدنيا اعلانات وزبدة المعامل الي بتتباع بالسعر ده عمري ما هقول لكم انهم طبيعي واتفضلوا اشتروهم حتى لو اتعرض عليا أموال الدنيا من هذه الشركات .

نفسي الشيفات يتقوا الله وهما نازلين اعلانات عن أنواع زبدة يعلمون تماما أنها مخلوطة  .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نباتي الدهن شيرين زكي الزبدة السمن الشيف بيطريين بيطري نقابة البيطريين

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان

استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم الدكتورة كلير بقطر مقار مدير إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم والسيد عبد الغنى شناوي، مراقب عام صحة البيئة بإدارة صحة البيئة لمتابعة العمل فى مراقبة جودة مياه الشرب بالمحطات والشبكات بالشركة وتم المرور على محطة مياه شرب قحافة الجديدة للتأكد من الإجراءات المتبعة لضمان جودة المياه المنتجة ومطابقتها لمعايير قرار وزير الصحة والسكان رقم ٤٥٨ لسنة ٢٠٠٧ والخاص بشأن المعايير والمواصفات الواجب توافرها فى المياه الصالحة للشرب والأستخدام الأدمى.
 

رافقهم الدكتورة وفاء يعقوب، رئيس قطاع المعامل بالشركة والمهندسة إيمان عبدالرحمن مدير محطة مياه قحافة والكيميائية هبة محمود مديرة المعمل والكيميائيين والفنيين بالمحطة.

 

ومن جانبه أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، حرص الشركة على تطبيق أعلى معايير الجودة والأمان في جميع مراحل إنتاج مياه الشرب من المنبع للمستهلك والتوافق مع القوانين والتشريعات المتعلقة بمراقبة الجودة والتحقق من دقة النتائج والتحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والبيولوجية بالمعمل المركزي ومعامل محطات مياه الشرب والتحقق من كفاءة الأجهزة المستخدمة في تحليل عينات المياه والمتابعة المستمرة لكفاءة وتطوير أداء العاملين بقطاع المعامل.

 

وأوضحت الدكتورة وفاء يعقوب رئيس قطاع المعامل بالشركة بأن معامل محطات إنتاج مياه الشرب تعمل على مدار ٢٤ ساعة مزودة بأحدث أجهزة الرصد والتحليل لمراقبة جودة المياه خلال مراحل الإنتاج ابتداءً من المأخذ وحتى ضخها بشبكات التوزيع لضمان إنتاج كوب ماء نظيف وآمن ومطابق للمواصفات والمعايير.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مياه الفيوم: ندوة توعية وورشة تعليم سباكة للسيدات المترددات على القافلة الطبية بقرية الفهمية IMG-20240929-WA0152 IMG-20240929-WA0151 IMG-20240929-WA0150 IMG-20240929-WA0149 IMG-20240929-WA0147 IMG-20240929-WA0145

مقالات مشابهة

  • الإعلام الصهيوني بين التضليل والتزوير
  • منعًا للنصب باسمها.. "الزراعة" تحذر من الإعلانات المجهولة عن بيع أراض تابعة للوزارة
  • تقرير يكشف انتشار برنامج Necro الخبيث عبر تطبيقات أندرويد
  • تغريم رئيس مجلس إدارة نادى رياضى شهير 10 آلاف جنيه بسب وقذف محام
  • 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال سبتمبر
  • تقارير تكشف عن الأسماء المرشحة لخلافة تين هاج في مانشستر يونايتد
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مصر.. الصدفة تكشف عصابة لشراء العيون بـ25 مليون جنيه للواحدة
  • «أعظم نعمة في الدنيا».. رسالة من سلمى أبو ضيف وزوجها إلى طفلتهما المنتظرة
  • الرئيس السيسي يشهد تقدم مركبات مصنعة محليا بمعرفة وزارة الداخلية