علمت «عاجل» أن وزارة التعليم خاطبت نظيرتها الموارد البشرية بشأن إعادة النظر في ربط العلاوة السنوية بالرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات؛ مستندة بذلك إلى عدد من المبررات .

وأرسلت الوزارة خطابا إلى وزارة الموارد البشرية تشير فيه، إلى مراجعة ربط العلاوة بتحقيق النسب المحددة في اختبار الرخص المهنية، وأنه فيما يتعلق بإقرار إصدار الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية وربط عدد من الإجراءات التنفيذية بالحصول على الرخصة المهنية) والتي تنص على حرمان الموظف المشمول باللائحة من العلاوة السنوية من اللائحة في حالات تشمل، عدم حصول الموظف على الرخصة المهنية أو لم يجددها خلال الفترة المحددة وفقا للقواعد والترتيبات المنظمة للرخص المهنية لدى الهيئة، ويستثنى من ذلك من يشغل وظيفة (مساعد معلم).

وترتكز الوزارة بشأن إعادة دراسة ربط العلاوة السنوية لشاغلي الوظائف التعليمية، على أن تطبيقه سارياً اعتباراً من 1 – 1 – 2025 وعليه رأت الحاجة إلى إعادة دراستها وفق مبررات تشمل أثر الرخصة على رواتب المعلمين، كما أن العلاوة لجميع قطاعات الخدمة المدنية لا يتم إيقافها بعدم الحصول على الرخصة المهنية.

كذلك تستند الوزارة، إلى أن ارتباط الرخصة المهنية بالترقيات والتطوير المهني التعليمي واعتبارها أحد ضوابطه، كما أن قبول دخول المعلم للميدان التعليمي وأداء الأدوار التعليمية وتحقيق مستويات الأداء المطلوبة تدعم منحه العلاوة السنوية، فضلاً عن أن الممارسات في القطاعات المهنية (المهن الصحية، الهندسية.. إلخ)، لا يُطبق عليها إيقاف العلاوة بناء على الرخصة المهنية وإنما هي لمزاولة المهنة فقط.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموارد البشرية التعليم الرخصة المهنية العلاوة السنوية أهم الآخبار على الرخصة المهنیة العلاوة السنویة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الحكومة تعمل على تأهيل الموارد البشرية للعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الحكومة تضع نُصب أعينها ما تتمتع به مصر من مزايا وفرص في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف «مدبولي»، في كلمته خلال جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الحكومة تعمل على تأهيل الموارد البشرية للعمل في ذلك القطاع الواعد من خلال مضاعفة أعداد المتدربين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتصل إلى مليون متدرب بحلول 2030، وزيادة أعداد المتدربين في نوادي تكنولوجيا المعلومات ونسعى إلى التوسع في إقامة مراكز إبداع مصر الرقمية بهدف الوصول إلى مركز مركز في كل محافظة".

وأوضح  رئيس الوزراء، أن الحكومة تعمل على تعميق الصناعات التكنولوجية المتخصصة من خلال توفير التسهيلات والحوافز للشركات الأجنبية لتصنيع هواتف المحمول الذكية وأجهزة الحاسب اللوحي وصناعة السيارات الكهربائية وإنشاء مراكز تميز بشبكات عالمية متخصصة واحتضان العديد من الشركات الناشئة".

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية تطلق المرحلة الأولى من خدمة التحقق المهني
  • “الموارد البشرية” تكمل إطلاق المرحلة الأولى من خدمة “التحقق المهني”
  • الموارد البشرية: قيام صاحب العمل بالتمييز بين الموظفين مخالفة للنظام
  • مدبولي: الحكومة تعمل على تأهيل الموارد البشرية للعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • «مدبولي»: نسعى إلى تأهيل الموارد البشرية للعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان
  • الموارد البشرية: 11 ألف موظف حكومي غادروا وظائفهم بالربع الأول من 2024
  • 3 طرق للنجاة من نظام الموارد البشرية الجديد
  • لماذا يُعطَى مجلس الوزراء سُلطة إيقاف الرواتب في نظام الموارد.؟!
  • أطباء وزارة الصحة: تعديلات الخدمة المدنية ظالمة وقاسية