تعد زبدة الفول السوداني مصدرًا غنيا بالبروتينات والألياف الغذائية للعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تدعم صحة ونمو الأطفال، وتعد من أنواع الدهون الصحية ذات الفوائد والقيمة الغذائية العالية، بما في ذلك فيتامين ب 1، وفيتامين ب 3، وفيتامين ب 6، وفيتامين هـ، والحديد، والمغنيسيوم، والنحاس، والزنك، والكالسيوم والفسفور.

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد شبيب استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة عبر صفحته الشخصية، إن بعض الحلوى يمكن إطعامها لطفلك وتكون مغذية ومفيدة جدا لهم، مثل زبدة الفول السوداني، وهي مصدر غنيّ بالبروتين المهم لنموّ الجسم، حيث يكون الطفل في مرحلة النموّ بحاجة للبروتين لبناء الجسم، غير الفيتامينات والمعادن الموجوده فيه  متحرميش أطفالك من الحلوى وأكليهم اللي يفيدهم.


 فوائد زبدة الفول السوداني للرضع:

تعزيز الجسم بالمزيد من الطاقة.

منح الجسم الشعور بالشبع والامتلاء.

تقوية العظام والأسنان.

الحفاظ على وظيفة القلب والشرايين.

تقوية الجهاز المناعي.

علاج الإمساك.

طبيبة تحذر من مرض خطير تسببه شنطة المدرسة للأطفال طبيبة تكشف فروق جوهرية بين الحساسية والأزيز الصدري عند الأطفال طبيب يحذر من اخطاء تقع فيها الزوجات خلال الرضاعة بسنة أولي أمومة

زبدة الفول السوداني تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وكثير من المشكلات الصحية المزمنة

الحرص على تناول زبدة الفول السوداني  لاحتوائها على مصدر كبير لإمداد الجسم بالطاقة،

كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية مثل النياسين.  غنية بالألياف والبروتين والمنجنيز.

قد تكون مصدر غني بالدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة لصحة القلب.  

تسهم في زيادة وزن الرضع بشكل صحي مع سعرات حرارة أقل.

تساعد على  تقليل الحساسية الغذائية تجاه الفول السوداني والمكسرات في المستقبل.  

تعزيز مناعة جسم الرضيع لمكافحة الإصابة بكثير من الأمراض.

الحرص على تناول ملعقتين فقط من زبدة الفول السوداني كوجبة خفيفة يوفر لطفلك الجرعة اللازمة من البروتين، ما يساعد على تعزيز مرحلة نموه .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زبدة الفول السوداني الفول السوداني نمو الأطفال الاطفال الدهون الصحية زبدة الفول السودانی

إقرأ أيضاً:

فوائد لا تقدر بثمن لصحة العين والدماغ

تعد نوعية الغذاء من أهم العوامل التي تؤثر على صحة الجسم، وبعض المواد الغذائية لها تأثير مميز في تحسين عمل الدماغ والعينين والجملة العصبية.
 

اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. أضرارها على صحة الإنسان والاستثمار فى الوقاية تشكيل منتخب البرتغال المتوقع لمواجهة جورجيا اليوم فوائد صحية لا تقدر بثمن


و قال الطبيب الروسي والأخصائي في علوم المناعة، أندريه بروديوس:"هناك منتجات غذائية بسيطة وسهلة المنال تعطينا فوائد صحية لا تقدر بثمن، على سبيل المثال بذور عباد الشمس التي يطلق عليها بعض الأطباء اسم غذاء العقل، الكل يحتاج إلى بعض المكونات الموجودة في هذه البذور مثل فيتامين 1، هذا الفيتامين ضروري لآلية تواصل الخلايا العصبية مع بعضها، وبمساعدته يتم إنتاج الأسيتيل كولين الذي يسمح لكل خلية بالتواصل مع الخلايا الأخرى".

ومن جهتها قالت الطبيبة الروسية يلينا ماليشيفا:"بذور عباد الشمس غذاء ممتاز للدماغ والخلايا العصبية، وتحوي على فيتامين E الذي له فوائد عظيمة لصحة العين".
أما طبيب العيون الروسي ميخائيل كونوفالوف فقال:"العين تحتوي على عنصرين مهمين للرؤية هما العدسة والقرنية، ونقص فيتامين E في الجسم يؤثر عليهما بشكل سلبي، مع التقدم بالعمر تصبح عدسة العين أكثر عتامة بسبب نقص هذا الفيتامين في الجسم، وأثبتت بعض الدراسات الطبية أن بذور عباد الشمس مفيدة لصحة العين لاحتوائها على هذا الفيتامين".
وكانت خبيرة التغذية الروسية مارينا ماكيشا قد أشارت في وقت سابق أيضا إلى أن بذور عباد الشمس تعتبر مصدرا مهما لفيتامين E، كما تحوي على السيلينيوم الذي له خصائص مضادة للأكسدة ويبطئ عملية الشيخوخة عن طريق حماية الخلايا من التلف وتعزيز إنتاج الكولاجين.
 

مقالات مشابهة

  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • 6 مشروبات مرطبة يمكن تناولها بعد التمارين
  • فوائد الزنك للجسم ومصادره في الطعام
  • فوائد لا تقدر بثمن لصحة العين والدماغ
  • لتجنب الجفاف.. مشروبات احرص على تناولها بعد التمارين الرياضية
  • 6 مشروبات مرطبة في فصل الصيف..احرص على تناولها
  • دراسة: حظر الإجهاض في تكساس مرتبط بزيادة وفيات الرضع
  • فوائد الكزبرة وأهميتها لمن يعاني من حبس السوائل بالجسم
  • 7 فوائد لـ المغنيسيوم يتمتع بهم الجسم تعرف عليهم
  • كنز الفيتامينات والمعادن.. 3 فوائد صحية للأفوكادو