نصحت أخصائية التغذية تاتيانا زاليتوفا بعدم اللجوء إلى قيود غذائية صارمة لإنقاص الوزن للعام الجديد.

 

وقالت خبيرة التغذية زاليتوفا في تعليق لوكالة ريا نوفوستي إن محاولات تحقيق النحافة في عطلة رأس السنة الجديدة بمساعدة الأنظمة الغذائية العدوانية أو بعض أنواع المحظورات الغذائية، وسوء التغذية، يمكن أن تضر بصحتك وتثير اضطرابات التمثيل الغذائي.

 

وشددت الطبيبة على أنه لا ينصح باتباع نظام غذائي قبل أيام قليلة من حلول العام الجديد - فقد يكون ذلك ضارًا بالصحة.

 

أشارت تاتيانا زاليتوفا إلى أن العيش نصف جائع قبل فترة الأعياد سينتهي بحصول الجسم في مرحلة ما على جزء كبير من الوجبات الخفيفة المتنوعة، بما في ذلك الحلويات والدهنية وعالية السعرات الحرارية.

 

 مثل هذا التغيير الجذري في النظام الغذائي يزيد من خطر حدوث خلل في الجهاز الهضمي، فضلا عن تفاقم أمراضهم المزمنة، والمريء والمعدة والبنكرياس والكبد - قد تحدث اضطرابات ذات عواقب بعيدة المدى في حالتهم وعملهم.

 

وحذرت الخبيرة من أن القيود الحادة في التغذية تليها إضافة الأطعمة الدهنية إلى النظام الغذائي مع المشروبات الغازية يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية.

 

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في جعل خصرهم أنحف، قدمت خبيرة التغذية زاليتوفا النصائح التالية :" من الأفضل أن تعمل على تقليل السوائل في جسمك."

 

وأوضحت الأخصائية أن الحد من تناول الملح يساعد على التخلص من السوائل الزائدة - على وجه الخصوص، يمكنك التقليل من الملح في طعامك، واستبعاد المخللات وغيرها من الوجبات الخفيفة الساخنة والحارة من نظامك الغذائي.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتم تعزيز تقليل السوائل في الجسم (في نفس الوقت التورم) بشكل فعال عن طريق شرب كمية كافية من الماء النظيف وإضافة فيتامين ب 6 إلى النظام الغذائي.

 

5 قواعد باتباعها يمكنك التخلص من السوائل الزائدة والتورم 

تحتاج إلى شرب الماء النظيف كل يوم.

يجب أن تبقى الكربوهيدرات البسيطة في النظام الغذائي إلى الحد الأدنى.

من الضروري تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم: الكاكاو، المكسرات، الحبوب الكاملة. الخضار الورقية الخضراء، الموز، الأفوكادو، الطماطم، الزبادي.

يجب أن تكون نشيطًا بدنيًا.

ومن الأفضل تجنب شرب الكحول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عام الجديد إنقاص الوزن اخصائية التغذية سوء التغذية الجهاز الهضمى المعدة البنكرياس الكبد النظام الغذائی

إقرأ أيضاً:

حمية غذائية تدمر الصحة!

يعتبر البيض مصدرا منخفض التكلفة للبروتين الحيواني سهل الهضم. لذلك، يوصى غالبا باستخدام هذا المنتج في الأنظمة الغذائية المختلفة. ويوجد حمية غذائية تعتمد بالكامل على البيض.



ويشير الدكتور فلاديمير لوغينوف أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، إلى أن تناول البيض يشعر الشخص بالشبع ولا يوفر سعرات حرارية زائدة، وبالتالي يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

ولكن هل يمكن تناول الكثير من البيض في اليوم؟ بالطبع هذا أمر غير وارد. أي لا يمكن الإفراط في تناول البيض.

ومع ذلك يجد الكثيرون أن حمية البيض وسيلة فعالة لإنقاص الوزن، ولكنهم لا يدركون أن هذه الطريقة تهدد بعدد من العواقب الوخيمة.

إقرأ المزيد كم بيضة مسموح تناولها في اليوم؟

ووفقا له، يعتبر البيض أحد الأطعمة الصحية والمغذية في النظام الغذائي. فهي غنية بالفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون A، E، K، D، وكذلك الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء من المجموعة B. بالإضافة إلى أن البيض يحتوي على الكالسيوم والحديد والنحاس واليود والبوتاسيوم والفوسفور. ويكمل ذلك الأحماض الأمينية الأساسية المفيدة والضرورية لتركيب البروتينات في جسم الإنسان، وكذلك الليسيثين والكولين والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة وغير ذلك الكثير. ومقابل ذلك يحتوي على نسبة ضئيلة من الكربوهيدرات.

ويقول: "ومع ذلك، فإن حمية البيض فكرة مشكوك فيها للغاية، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول أو مشكلات القلب والأوعية الدموية لأن الإفراط في تناول البيض يمكن أن يؤدي إلى تفاقم هذه المشكلات. كما أن نسبة عالية جدا من البروتين في النظام الغذائي يمكن أن تزيد من الحمل على الكلى والكبد، لذلك يمنع الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الكلى والكبد من تناول البيض.

ويشير لوغينوف إلى أن العديد من الدراسات أثبتت أن البيض لا يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية. لذلك، فإن النظام الغذائي الذي يعتمد على البيض سيؤدي إلى نقص العديد من المواد، وستؤدي كمية محدودة من الكربوهيدرات إلى الشعور بالتعب والاضطراب بسبب انخفاض مستويات السكر في الدم.

ووفقا له، لذلك تتضمن جميع الحميات الغذائية المعتمدة على البيض تناول أطعمة أخرى، مثل الفواكه والخضروات وغيرها من مصادر البروتين، تساعد في تنويع النظام الغذائي والحفاظ على القوة.

المصدر: doctorpiter.ru

مقالات مشابهة

  • طرق صحية للحفاظ على صحتك بعد مرور السبعين
  • أسباب احتباس السوائل في الجسم وطرق العلاج
  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير
  • نصائح من الصحة للحفاظ على رطوبة الجسم أثناء ارتفاع الحرارة (إنفوجراف)
  • دراسة تكشف طريقة سحرية للحفاظ على الوزن بعد سن اليأس.. «هترجعي أصغر من الأول»
  • لرفع مستويات الهيموجلوبين.. أضف هذه الأطعمة لنظامك الغذائي
  • كبار السن ومخاطر الجفاف خلال الصيف: نصائح للوقاية
  • كبار السن أكثر عُرضة لنقص السوائل في الجسم
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • حمية غذائية تدمر الصحة!