محاربة الصداع وآلام الرأس بالغذاء..الصداع هو أحد أكثر الأعراض شيوعًا في العالم، ويعاني منه ما يقرب من 90٪ من الناس. يمكن أن يكون الصداع حادًا ومستمرًا، أو يمكن أن يكون خفيفًا ومتكررًا. هناك العديد من أسباب الصداع، بما في ذلك الإجهاد والجفاف وقلة النوم.

محاربة الصداع وآلام الرأس..تعرف على اسباب طريقة علاج الصداع بالغذاءنصائح لمحاربة الصداع 

 

تشير الأبحاث إلى أن التغذية السليمة يمكن أن تساعد في منع الصداع أو تخفيف حدته.

فيما يلي بعض النصائح الغذائية التي يمكن أن تساعد في محاربة الصداع:

تجنب الأطعمة التي تسبب لك الصداع. يمكن أن تختلف الأطعمة التي تسبب الصداع من شخص لآخر، ولكن بعض الأطعمة الشائعة التي يمكن أن تسبب الصداع تشمل:الكاكاوالجبن الصفراءالزباديالحمضياتالسمك المدخنزبدة الفول السودانيالخلمنتجات الخبزالأطعمة التي تحتوي على مونوصوديوم جلوتاماتالأطعمة التي تحتوي على أسبرتام أو أسسولفام Kاللحوم والفواكه المجففة التي تحتوي على النتريت والنتراتالعنب والنبيذ الأحمراشرب الكثير من السوائل. يمكن أن يؤدي الجفاف إلى الصداع، لذا من المهم شرب الكثير من السوائل، وخاصة الماء.تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم. يمكن أن يساعد المغنيسيوم في تخفيف الالتهاب وتقلص العضلات، مما قد يساعد في منع الصداع. بعض الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم تشمل:الجوزالخضروات الخضراءالعدسالحبوب الكاملةالفاصولياتناول الأطعمة الغنية بالألياف. يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف في منع الإمساك، والذي يمكن أن يكون سببًا للصداع. بعض الأطعمة الغنية بالألياف تشمل:الفواكهالخضرواتالحبوب الكاملةالبقولياتتناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3. يمكن أن تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في تقليل الالتهاب، مما قد يساعد في منع الصداع. بعض الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 تشمل:الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونةبذور الكتانبذور الشياالمكسراتاحصل على قسط كافٍ من النوم. يمكن أن يؤدي قلة النوم إلى الصداع، لذا من المهم الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.مارس الرياضة بانتظام. يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة في تقليل الإجهاد وتحسن الدورة الدموية، مما قد يساعد في منع الصداع. محاربة الصداع وآلام الرأس..تعرف على اسباب طريقة علاج الصداع بالغذاءتغيرات في نمط الحياة تساعد على محاربة الصداع 

 

بالإضافة إلى هذه النصائح الغذائية، هناك بعض التغييرات الأخرى في نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في محاربة الصداع، مثل:

تجنب الإجهاد. يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى الصداع، لذا من المهم إيجاد طرق للتقليل من الإجهاد في حياتك.اشرب الكافيين باعتدال. يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكافيين إلى الصداع، لذا من المهم شرب كميات معتدلة من الكافيين.تجنب التدخين. يمكن أن يؤدي التدخين إلى الصداع، لذا من المهم الإقلاع عن التدخين إذا كنت مدخنًا.

إذا كنت تعاني من الصداع بشكل متكرر، فمن المهم استشارة الطبيب لتحديد السبب الأساسي وتلقي العلاج المناسب.

سرطان العظام.. تعرف على انواع سرطان العظام وأسبابه وعلاجه سرطان الدم عند الأطفال..الأسباب والأعراض والوقاية هل الكارنتين فعال في التخسيس؟..تعرف على الكارنتين ومصادره طريقة استخدام البروتين للمبتدئين..(كل ما تريد معرفته عن استخدام البروتين )


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصداع علاج الصداع طرق علاج الصداع اسباب الصداع الأطعمة الغنیة یمکن أن تساعد الأطعمة التی یمکن أن یؤدی بعض الأطعمة إلى الصداع تعرف على

إقرأ أيضاً:

يمنع التساقط ويملأ الفراغات.. فوائد عصير البصل للشعر

مشكلات الشعر يعاني منها الكثير من الأشخاص، ويتسبب هذا الأمر في ضيق لدى البعض، وهناك حلول قد تساعد في القضاء على مشكلات الشعر مثل التساقط والتلف، ويعد الاعتماد على عصير البصل أبرز هذه الطرق التي ينصح بتجربتها.

الشعر والبصل  

يحتوي البصل على العديد من المكونات التي يحتاجها الشعر لتعزيز صحته، حسبما ذكرت لمياء النجار استشاري الجلدية لـ «الوطن»، إذ أن العناصر التي يحتويها عصير البصل تتواجد في الأدوية والعلاجات المخصصة لعلاج الشعر ويعد أبرزها: 

- مضادات الأكسدة 

- مضادات الالتهابات 

- عنصر الكبريت، يعمل على زياة إنتاج الشعر وترطيبه 

- فيتامين سي 

- يساعد في إنتاج الكولاجين، وهي مادة في غاية الأهمية للحفاظ على فروة الرأس 

فوائد البصل على الشعر 

فوائد عديدة لعصير البصل عند استخدامه على الشعر، يمكن لمن يعاني من الصلع الوراثي والشعر الخفيف وتلف الأطراف، الاعتماد على عصير البصل لتحسين صحة فروة الرأس والشعر، ومن أبرز هذه الفوائد: 

- تعزيز صحة الشعر 

- تكثيف الشعر وتقويته

- تنشيط الدروة الدموية للشعر 

- إيقاق هرمون DHT وهو الهرمون المسئول عن الصلع الوراثي 

- يحارب الجذور الحرة التي تؤدي إلى ضعف وتلف الشعر 

- علاج الثعلبة 

- ملء فراغات الرأس 

التخلص من رائحة البصل في الشعر

رائحة البصل قد تكون مكروهة لدى البعض، ما يجعلهم يتجنبون الاعتماد على عصير البصل، ولذا قدمت استشاري الجلدية خلال حديثها لـ«الوطن»، طريقة سهلة للتخلص من رائحة البصل وهي: 

- معلقة قهوة 

- كوب من الماء 

- معلقة خل أو ليمون 

وضع هذه الوصفة على فروة الرأس، وتدليكها جيدًا لمدة نصف ساعة، تقضي بشكل نهائي على رائحة البصل في الشعر.

مقالات مشابهة

  • لماذا نصاب بالصداع النصفي؟ الأسباب والأعراض
  • العقوبات الأوروبية.. هل تساعد في إنهاء حرب السودان؟
  • طرق الوقاية من «الصداع النصفي» نتيجة ارتفاع درجات الحرارة
  • دي ماريا: أودع الأرجنتين «مرفوع الرأس»
  • أضرار صحية للإفراط في استهلاك الأطعمة المجمدة.. تعرف عليها
  • طريقة عمل ماسك طبيعي لترطيب الشعر في فصل الصيف
  • وفقا للدراسات.. الصويا محفز جيد لذاكرة الأطفال وتركيزهم
  • أطعمة صحية يفضل تناولها في الحر الشديد| تمدك بالطاقة وتمنع الجفاف
  • الصداع النصفي.. أسبابه وخطوات بسيطة للحدّ من أعراضه
  • يمنع التساقط ويملأ الفراغات.. فوائد عصير البصل للشعر