يتساءل الكثير من المواطنين في مصر عن الأوقات الأفضل من لحل تناول الفيتامينات من أجل الحصول على اغلى فائدة واستفادة منها، وهو ما حرصت هيئة الدواء المصرية على توضيحه للمواطنين.

أفضل وقت لتناول الفيتامينات

نشرت هيئة الدواء المصرية دليلًا إرشاديا بشأن تحديد أفضل وقت لتناول الفيتامينات، لافتة إلى أنه من الضروري أن يحصل الجسم على الفيتامينات المناسبة التي يحتاجها.

ونصحت هيئة الدواء المصرية، بضرورة استشارة مقدم الرعاية الصحية أولًا قبل تناول أي فيتامينات للتأكد من حاجة الجسم إليها والجرعات التي يجب الحصول عليها وفق حاجة الجسم ووضعه الصحي.

أفضل وقت لتناول الفيتامينات

قالت هيئة الدواء المصرية إن أفضل وقت لتناول الفيتامينات يعتمد على نوع الفيتامين الذي يتم تناوله، فهناك بعض الفيتامينات التي يفضل تناولها على معدة فارغة، وأخرى ينصح بتناولها أثناء تناول الطعام، وثالثة يجب تناولها في المساء.

وأوضحت الهيئة أن السبب في ذلك يرجع إلى اختلاف طريقة امتصاص كل فيتامين في الجسم.

الفيتامينات الذائبة في الدهون

تتطلب الفيتامينات التي تذوب في الدهون دهونًا لجسمك لامتصاصها وتشمل: (فيتامين أ - فيتامين د - فيتامين هـ - فيتامين ك).

ومن أجل الحصول على أقصى قدر من الامتصاص، يفضل تناول فيتامين (د) والفيتامينات الأخرى القابلة للذوبان في الدهون بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون.

الموعد المناسب لتناول فيتامين (سي)

من الممكن حسب هيئة الدواء المصرية، تناول فيتامين سي في أي وقت على مدار اليوم، سواء قبل الطعام أو بعده، ولكن يفضل تخزينه في مكان بارد ومظلم بعيدا عن الحرارة والضوء.

الموعد المناسب لتناول فيتامين (ب)

يفضل تناول فيتامين (ب) صباحا، لزيادة إنتاج الطاقة وتعزيز امتصاصه في الجسم.

موعد تناول المكملات التي تحتوي على عدة فيتامينات

قالت هيئة الدواء المصرية يفضل تناولها صباحا بعد وجبة الإفطار.

موعد تناول الحديد  

يفضل تناول الحديد قبل الأكل بساعة أو بعد الأكل بساعتين.

موعد تناول الزنك

يفضل تناول الزنك بعد الأكل بساعتين.

موعد تناول الأوميجا 3

أوضحت هيئة الدواء المصرية يفضل تناول الأوميجا 3 مع الوجبات الغذائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيتامينات هيئة الدواء المصرية هيئة الدواء أفضل وقت لتناول الفيتامينات هیئة الدواء المصریة تناول الفیتامینات تناول فیتامین یفضل تناول

إقرأ أيضاً:

فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل

تُعتبر البامية من الخضروات الشهية والمغذية التي تتمتع بشعبية كبيرة في العديد من المطابخ حول العالم، وتمتاز البامية بطعمها اللذيذ وقوامها الفريد، فضلاً عن فوائدها الصحية العديدة، وخلال السطور التالية نقدم لك أهم الفوائد الصحية لتناول البامية، مع تسليط الضوء على العناصر الغذائية التي تحتوي عليها وتأثيرها الإيجابي على الجسم.

 

فوائد تناول البامية

1. غنية بالعناصر الغذائية: تحتوي البامية على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل الفيتامين C، الفيتامين K، الفيتامين A، بالإضافة إلى المغنيسيوم، الكالسيوم، والبوتاسيوم. هذه العناصر تلعب دورًا هامًا في تعزيز صحة الجهاز المناعي، العظام، والجلد.

 

2. تحسين عملية الهضم: البامية غنية بالألياف الغذائية التي تساعد في تحسين حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك. الألياف تعمل على تعزيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يساهم في تحسين الصحة العامة للجهاز الهضمي.

 

3. التحكم في مستويات السكر في الدم: يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في البامية على إبطاء امتصاص السكر في الأمعاء، مما يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

 

4. دعم صحة القلب: الألياف، إلى جانب الفيتامينات والمعادن الموجودة في البامية، تعمل على تحسين صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في البامية تساعد في الوقاية من الأمراض القلبية.

 

5. تعزيز صحة الجلد: الفيتامين Cومضادات الأكسدة الموجودة في البامية تلعب دورًا في تعزيز إنتاج الكولاجين وحماية البشرة من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، مما يحافظ على نضارة البشرة ويؤخر علامات الشيخوخة.

 

6. تقوية العظام: البامية مصدر جيد للفيتامين K، الذي يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز صحة العظام وتقويتها، إلى جانب الكالسيوم والمغنيسيوم الذين يساهمان في زيادة كثافة العظام والوقاية من هشاشة العظام.

 

البامية ليست فقط إضافة شهية إلى وجباتك اليومية، بل هي كنز غذائي يعزز صحتك العامة بطرق متعددة، حيث أن دمج البامية في نظامك الغذائي يمكن أن يكون خطوة مهمة نحو حياة أكثر صحة ونشاطًا. لذا، لا تتردد في استكشاف وصفات جديدة والاستمتاع بفوائدها الصحية.

مقالات مشابهة

  • عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء
  • ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفدا من اتحاد الغرف التجارية
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية
  • هل المالتي فيتامينس تطيل العمر.. دراسة موسعة تجيب
  • هيئة الدواء تبحث مع غرفة التجارة الأمريكية ملف تطوير تسجيل الدواء
  • رئيس هيئة الدواء: ضخ كميات من المستحضرات الدوائية المهمة.. واستيراد شحنات إضافية من المواد الخام
  • فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل
  • في اليوم العالمي له.. «هيئة الدواء» تصدر تقريرا رسميا بشأن مرض البهاق
  • مها أبو بكر: لا توجد دولة إنسانية أفضل من مصر