المحتوى الصحيح لمختلف الفيتامينات والعناصر الدقيقة في الجسم مهم جدًا لكل شخص، ولكن أهمية العناصر الغذائية الضرورية تزداد عندما يتعلق الأمر بالمرأة الحامل.

للمرأة الحامل.. تعرفي على أهمية الفيتامينات لكي للموظفة الحامل.. اعرفي حقوقك القانونية

 

تعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لحظة حاسمة بشكل خاص أثناء الحمل، وخلال هذه الفترة تبدأ جميع أعضاء وأنظمة الطفل بالتشكل، ويمكن أن يؤثر نقص جميع العناصر الغذائية الضرورية التي تدخل جسم الأم سلبًا على صحة الطفل ونموه، كما يسبب أمراضًا خطيرة وحتى غير متوافقة مع الحياة.

 

نصائح حول النظام الغذائي للأم الحامل

يجب أن تكون اللحوم والأسماك موجودة في النظام الغذائي للمرأة الحامل كل يوم، كما ينصح بتناول حوالي نصف كيلوغرام من الفواكه أو الخضار يومياً.

 

وتلعب منتجات الحليب المخمر أيضًا دورًا مهمًا في النظام الغذائي للمرأة الحامل، وتجدر الإشارة إلى أنه يوصى بالحد من استهلاك منتجات الحليب المخمر إلى كوبين يوميًا.

 

يوصى بتناول الطعام حصريًا في المنزل والأطعمة محلية الصنع فقط، ويجب استبعاد الحمضيات والأطباق الغريبة من نظامك الغذائي إن أمكن. ومن المعروف أن مثل هذه المنتجات تثير ردود فعل تحسسية.

 

لا ينصح للنساء الحوامل بتناول الطعام بعد الساعة السابعة مساءً، وخاصة قبل النوم مباشرة، وإذا شعرت بشعور قوي بالجوع في المساء، يُسمح لك بشرب كوب واحد من الكفير قليل الدسم أو أي مشروب حليب مخمر آخر.

 

بالطبع، تجدر الإشارة إلى أن تناول الأطعمة المقلية والدهنية والمالحة والحارة، وكذلك المنتجات شبه المصنعة لا ينصح بها للنساء الحوامل، وفقط الطعام الغني بجميع الفيتامينات والعناصر الدقيقة الضرورية هو الذي يمكن أن يضمن النمو الصحيح وفي الوقت المناسب للطفل.

 

توصل العلماء إلى طريقة لإنقاذ الأوعية الدموية في جسم الإنسان من تصلب الشرايين وتخليص الجسم من الكولسترول الضار الذي يؤثر على حالة الأوعية الدموية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحامل المرأة الحامل الحمل صحة الطفل النظام الغذائی

إقرأ أيضاً:

إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية

آخر تحديث: 3 يوليوز 2024 - 5:00 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت مصلحة الجمارك الايرانية، اليوم الأربعاء،أن صادرات السلع الإيرانية إلى العراق تجاوزت 3 مليارات خلال الثلاثة أشهر الماضية .وذكرت الجمارك في بيان اليوم،أن العراق استورد سلع إيرانية  بقيمة 3.03 مليار دولار خلال الأشهر الثلاث الماضية،واكد البيان  ان الفضل الكبير للحشد الشعبي الذي دمر المصانع العراقية وحرق المزارع لزيادة صادراتنا لهذا البلد.

مقالات مشابهة

  • نجم الاهلي السابق ينصح عبدالله السعيد بالاعتزال
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • نظام غذائي يعزز معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان
  • إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية
  • كي تبقى حاد الذهن فترة أطول.. تناول نظاما غذائيا صحيا الآن
  • دراسات: بدائل اللحوم النباتية أفضل للصحة.. وتناول حبوب الفيتامينات لا يطيل العمر
  • «التعليم» تعلن أوراق التحويل بين المدارس في المحافظات.. اعرفها قبل التقديم
  • دراسة: النظام الغذائي للآباء يمكن أن يمنع السمنة لدى نسلهم
  • 5 نصائح لحمايتك من أعطال مكيف السيارة
  • حمية غذائية تدمر الصحة!