حصدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المركز الأول كأفضل بيئة عمل على مستوى الوزارات، والرابع في تصنيف القطاع العام الصادر من منظمة Great place to work خلال العام 2023-2024 المتخصصة عالمياً في تقييم بيئات العمل المختلفة.
ويأتي هذا التصنيف نتيجة جهود الوزارة وسعيها المستمر نحو تحسين وتوفير بيئة عمل محفّزة تشجع على التميز والابتكار والإبداع وتسهم في رفع مستوى أداء الموظفين.


وأوضح وكيل الوزارة للخدمات المشتركة المهندس خالد الحزيم، أن هذا الإنجاز يعكس البيئة الإبداعية والابتكارية في الوزارة، والتي ترتكز على منهجيات مبتكرة في تطوير أعمالها وحوكمتها وتطوير الكوادر الوطنية وتطبيق أفضل الممارسات لبيئات العمل المحفزة على الإنتاجية والإبداع والابتكار، مشيراً إلى أن الوزارة تبنت في بيئة عملها العديد من القيم التي تمثل الهوية والثقافة والمبادئ الثابتة، وهي الوقود لمواصلة رحلة الإنجاز والنجاح مع وجود البيئة المثالية لتحقيق التميز.
ويشترط الحصول على الجائزة معايير معينة تتعلق بالارتباط الوظيفي، ومكان العمل والإجراءات، ومشاركة الموظفين، إضافة إلى العمل الجماعي، وسياسات الموارد البشرية، وقياسها من مؤشرات تتضمن قياس مدى شعورهم بالفخر والاعتزاز لانتسابهم للوزارة ومدى مشاركتهم في اتخاذ القرارات وغيرها من العناصر المرتبطة ببيئة العمل المثالية.
الجدير بالذكر أن منظمة Great Place To Work العالمية، تعد واحدة من أكبر المنظمات تخصصاً في تطوير بيئات العمل، إضافة إلى تقديمها جملة من الاستشارات الخاصة بتطوير رأس المال البشري، وتصدر عنها قائمة أفضل بيئة عمل سنوياً لمختلف الدول حول العالم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية بیئة عمل

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة

الوطن|متابعات

استقبل وزير العمل والتأهيل في الحكومة الليبية عبدالله الشارف أرحومة صباح اليوم بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة سرت أحمد الأمير شيوب مدير مكتب العمل والتأهيل أبوصرة .

واطلع أرحومة خلال الإجتماع على اخر الاستعدادت لافتتاحه كمكتب عمل نموذجي ومتابعة سير العمل به .

وتطرق إلى توفير بعض التجهيزات مؤكدا على حصة المنطقة الغربية في التدريب الداخلي وفق الخطة التدريبية التي أعدتها الوزارة .

وتأتي صيانة مكاتب العمل والتأهيل بمتابعة شخصية من الوزير وذلك حرصاً منه على تطوير مكاتب العمل والتأهيل للوصول بها الى ان تكون مكاتب عمل نموذجية تقدم افضل الخدمات للمواطنين .

الوسومسرت ليبيا مكاتب العمل والتأهيل وزير العمل والتأهيل في الحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة
  • أبوغالي موتورز تحصل على المركز الأول عالمياً كأفضل شبكة موزعين لسيارات جيلي
  • أعلى مستويات التوتر والحزن.. تقرير يكشف حال موظفي لبنان
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • «الديوان»: السماح بنقل الموظفين الحاصلين على شهادات تخصصية بين الوزارات
  • طيران الإمارات الثالثة عالمياً كأفضل ناقلة لعام 2024
  • الدرة يؤكد ضرورة ترجمة موجهات القيادة الثورية والسياسية في تطوير وتحديث قطاعات النقل
  • «الاتحادية للضرائب» تحصل على شهادة «أفضل مكان للعمل»
  • 11 عامًا من التقدم.. ملف العمل ومسيرة التطوير