بوابة الوفد:
2024-10-05@03:03:17 GMT

تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة (شاهد)

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

كشفت  الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

 

الأرصاد: توقعات بسقوط أمطار خفيفة على القاهرة (شاهد) الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم

 

وقالت “غانم” خلال تصريحاتها عبر فضائية “dmc”، اليوم الخميس،  إن البلاد شهدت حالة من التقلبات الجوية على مدار الـ 48 ساعة الماضية، ولكن الأحوال الجوية بدأت تشهد تحسن واضح، وتلاشى تأثير المنخفض الجوي الذي تأثرت به البلاد.

 

وأشارت إلى أنه اعتبارا من اليوم سنبدأ نشهد زيادة في فترات سطوع الشمس، وليس هناك فرص لسقوط الأمطار اليوم، فضلا عن زيادة درجات الحرارة بمعدل درجتين، وتصل غدا إلى 24 درجة.

 

وواصلت غانم أن الفترة المسائية ستظل درجات الحرارة منخفضة بها، محذرة من وجود شبورة مائية الأيام المقبلة ولكنها لن تكون ضبابية مثل الأيام الماضية، ويستمر استقرار الأحوال الجوية حتى منتصف الأسبوع المقبل.

 

موعد بداية فصل الشتاء.. ينتظر الكثير من المواطنين فصل الشتاء، ومن المتوقع أن يكون الأعنف، حيث بدأ العد التنازلي لفصل الشتاء.

بدأت العديد من النوات فى ضرب الإسكندرية وخاصة نوة قاسم التى تصنف من أخطر وأشد نوة حيث تضرب المحافظات الساحلية.

 

الانقلاب الشتوي

يبدأ الشتاء يوم 22 من شهر ديسمبر "الانقلاب الشتوي" وبداية الشتاء، تسقط أشعة الشمس متعامدة على مدار الجدي (25) درجة جنوباً وتكون أشعة الشمس شديدة الميل على نصف الكرة الشمالي وشبه عمودية على نصف الكرة الجنوبي في ما عدا مدار الجدي، حينئذ يقل طول النهار عن طول الليل في نصف الكرة الشمالي، أي أنه خلال الانقلاب الشتوي (حول يوم 22 ديسمبر) يكون الوضع في نصف الكرة الشمالي معاكسا لما هو عليه في نصف الكرة الجنوبي.

وكشفت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، عن تفاصيل بدايات وأطوال فصول السنة خلال العام الميلادى 2024، حيث يبدأ فصل الربيع الأربعاء 20 مارس 2024 ويستمر 92 يومًا و17 ساعة.

أما فصل الصيف يبدأ الخميس 20 يونيو 2024 ويستمر 93 يومًا و15 ساعة، على أن يبدأ فصل الخريف الأحد 22 سبتمبر وطوله 89 يومًا و20 ساعة، وفصل الشتاء يبدأ السبت 21 ديسمبر ويستمر 88 يومًا و23 ساعة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة منار غانم هيئة الأرصاد حالة الطقس التقلبات الجوية الأحوال الجوية فصل الشتاء نصف الکرة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حالة الطقس في الإمارات غداً

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا إلى غائم جزئيا، وتظهر السحب شرقاً وجنوباً قد تكون ركامية، ورطبا ليلاً وصباح الجمعة مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.الرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية وشمالية غربية / 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س.الخليج العربي: خفيف إلى متوسط الموج أحياناً.

فيما سيحدث المد الأول عند الساعة  13:43  والمد الثاني عند الساعة 01:42الجزر الأول عند الساعة   19:41والجزر الثاني عند الساعة 07:38

أخبار ذات صلة "الأرصاد" يكشف عن حالة الطقس في أكتوبر فرصة تكوّن سحب ركامية قد تصحبها أمطار غداً

بحر عمان: خفيف الموج. فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 09:43 والمد الثاني عند الساعة 22:38 الجزر الأول عند الساعة  16:07والجزر الثاني عند الساعة 04:21.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «حياته هتتغير 90%».. برج فلكي يحالفه الحظ خلال الأيام المقبلة
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • خبير في الطقس والمناخ: خلال هذه الأيام سنلاحظ هبوب نسائم باردة في آخر الليل
  • «روايح الشتاء».. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • تفاصيل حالة الطقس في الإمارات غداً
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • فرص لأمطار بهذه المناطق.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء (بيان تفصيلي)