البوابة:
2024-09-19@02:01:20 GMT

5 نصائح للعناية بعيون الأطفال في الشتاء

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

5 نصائح للعناية بعيون الأطفال في الشتاء

البوابة – يمكن أن يسبب فصل الشتاء مشاكل عديدة منها حساسية عيون الأطفال. حيث يساهم الهواء البارد والرطب والرياح الجافة من التدفئة الداخلية في إزعاج العين وتهيجها. لذلك يجب أن نحمي عيون أطفالنا في فصل الشتاء وطوال الموسم:

5 نصائح للعناية بعيون الأطفال في الشتاءاستخدام النظارات الشمسية:
تأكدي من أن طفلك يرتدي نظارات شمسية ذات حماية 100% من الأشعة فوق البنفسجية طوال العام، وليس فقط في الصيف.

حتى في الأيام الغائمة، يمكن أن تكون أشعة الشمس فوق البنفسجية شديدة، مما يعكس الثلج والجليد. استثمري في نظارات واقية عالية الجودة تمنع الرياح والثلج والوهج. ابحثي عن نظارات واقية ذات طلاء مضاد للضباب وأشرطة قابلة للتعديل لملاءمة مريحة.استخدام جهاز ترطيب الهواء: 
يمكن أن يطرد الهواء البارد والجاف الرطوبة من عيون طفلك، مما يؤدي إلى التهيج والانزعاج. استخدام جهاز ترطيب الهواء بالرذاذ البارد في غرفة نومهم يمكن أن يساعد في إضافة الرطوبة إلى الهواء وتهدئة أعينهم.تمارين العيون:
ذكّري طفلك بأن يرمش بانتظام، خاصة عند استخدام الشاشات. يساعد الرمش على ترطيب العين ومنع جفافها. يمكنك أيضًا جعلها لعبة ممتعة من خلال معرفة من يمكنه أن يرمش أكثر في دقيقة واحدة!استخدام قطرات العين: 
إذا كانت عيون طفلك مصابة بالجفاف بشكل خاص، فتحدثي مع طبيبه حول الدموع الاصطناعية أو قطرات العين المرطبة. تحديد وقت الشاشة:
يمكن أن يؤدي قضاء وقت طويل أمام الشاشة إلى إجهاد عيون طفلك والمساهمة في جفافه. شجعهم على أخذ فترات راحة كل 20 دقيقة، والنظر بعيدًا إلى شيء بعيد، واستنشاق بعض الهواء النقي. كذلك يفضل تعتيم الشاشة وضبط حجم الخط لتسهيل الأمر على عيون طفلك.

عادات صحية في فصل الشتاء:

الترطيب: يساعد شرب الكثير من الماء على مدار اليوم في الحفاظ على رطوبة جسم طفلك وعينيه. اهدفي إلى تناول ثمانية أكواب من الماء يوميًا.النظام الغذائي: شجعي طفلك على تناول نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعتبر ضرورية لصحة العين الجيدة.غسل اليدين: علم طفلك أن يغسل يديه بشكل متكرر لمنع انتشار الجراثيم التي يمكن أن تسبب التهابات العين.

تحديد موعد لفحص العين:


إذا لاحظت أي تغيرات في رؤية طفلك، مثل التحديق أو الاحمرار أو فرك العين بشكل مفرط، فتأكد من تحديد موعد مع طبيب العيون الخاص به. تعتبر فحوصات العين المنتظمة مهمة للحفاظ على صحة العين الجيدة والكشف عن أي مشاكل محتملة في وقت مبكر.

باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك المساعدة في الحفاظ على صحة عيون طفلك وراحتها طوال فصل الشتاء. تذكر أن الوقاية هي دائمًا أفضل دواء، لذا اجعل العناية بالعين جزءًا من روتين طفلك الشتوي.

المصدر: تايمز اوف انديا / بارد

اقرأ أيضاً:

طبيب البوابة: عناق الأطفال التأثيرات الإيجابية والسلبية
ما هي أسباب التهاب المسالك البولية عند المراهقين؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الشتاء العيون صحة العيون قطرة العين الترطيب وقت الشاشة التاريخ التشابه الوصف فصل الشتاء یمکن أن

إقرأ أيضاً:

بزرعة دماغية.. هكذا يمكن التحكم عبر العقل بـأليكسا التابعة لأمازون

يستخدم مارك، البالغ من العمر 64 عاما والمصاب بالتصلب الجانبي الضموري، أو ALS، برمجية أمازون المعروفة باسم "أليكسا" طوال الوقت باستخدام صوته. ولكن الآن، بفضل زرعة دماغية، يمكنه أيضا التحكم في المساعد الافتراضي بعقله، بحسب تقرير لموقع "Wired" ترجمته "عربي21".

يؤثر ALS على الخلايا العصبية في الدماغ والحبل الشوكي، ما يتسبب في فقدان السيطرة على العضلات بمرور الوقت. مارك، الذي طلب عدم ذكر اسمه الأخير، لديه قدرة محدودة على الحركة نتيجة لحالته.

يمكنه المشي والتحدث ولكنه لا يستطيع استخدام ذراعيه ويديه. كجزء من تجربة سريرية، حصل على وسيط كمبيوتر دماغي، أو BCI، من صنع شركة سينكرون (Synchron) الناشئة في آب/ أغسطس 2023. 


تطور شركة سينكرون، وسيط كمبيوتر دماغي يفك تشفير إشارات الدماغ للسماح للأشخاص المصابين بالشلل بالقدرة على التحكم في الأجهزة الرقمية بأفكارهم فقط. أعلنت الشركة يوم الاثنين أنه يمكن الآن استخدام BCI مع  أليكسا دون الحاجة إلى الصوت أو التفاعل المادي مع شاشة تعمل باللمس.

وتقول شركة سينكرون إن مارك هو أول شخص يستخدم أليكسا مع وسيط كمبيوتر دماغي مزروع. 
ويقول توماس أوكسلي، الرئيس التنفيذي لشركة سينكرون: "يفقد الأشخاص المصابون بالشلل حريتهم في التعبير". وتريد الشركة استعادة بعض هذه الحرية للمرضى من خلال دمج نظام وسيط الكمبيوتر الدماغي الخاص بها مع تكنولوجيا المستهلك. 

شركة سينكرون هي واحدة من العديد من الشركات، بما في ذلك شركة نيورالينك التابعة لإيلون ماسك، التي تهدف إلى تسويق وسيط كمبيوتر دماغي. وقد درس الباحثون هذه الوسائط لعقود من الزمن، معظمها في مختبرات جامعية، ولكن لم تحصل أي شركة على موافقة تنظيمية لبيع واحدة.

وزرعت شركة سينكرون وسيط الكمبيوتر الدماغي الخاص بها في ستة أشخاص في الولايات المتحدة وأربعة في أستراليا كجزء من دراسات في مرحلة مبكرة وتستعد لبدء تجربة أكبر مع المزيد من المشاركين. 

مع وسيط الكمبيوتر الدماغي، يمكن لمارك بالفعل تشغيل هاتف iPhone وiPad  وجهاز كمبيوتر بأفكاره لتصفح الإنترنت أو كتابة رسائل البريد الإلكتروني.

وبفضل التكامل مع أمازون، يستطيع مارك التحكم في أليكسا باستخدام جهاز لوحي لتشغيل وإطفاء الأضواء في منزله، ومشاهدة التلفزيون، وإجراء مكالمات الفيديو، وتشغيل الموسيقى، والتحكم في كاميرا الأمان، وقراءة الكتب على كيندل، والتسوق على أمازون. 

يقول مارك: "إنه أمر مثير ومحرر للغاية أن أحافظ على استقلاليتي. قد تكون بعض الأيام أكثر تحديا، خاصة اعتمادا على شعوري، لكن تصميم جهاز أمازون اللوحي يجعل من السهل جدا التفاعل مع المهام التي أحتاج إليها وإكمالها". 

كما قامت سينكرون بربط BCI الخاص بمارك بـ ChatGPT من OpenAI وApple Vision Pro، وهي سماعة رأس للواقع المختلط. تتطلب Vision Pro، التي تم إصدارها في وقت سابق من هذا العام، إيماءات اليد لتحديد العناصر. بعد دمج شركة سينكرون للسماعة في النظام، يمكن لمارك استخدام أفكاره للتحكم في المؤشر على Vision Pro للعب Solitaire ومشاهدة Apple TV وإرسال الرسائل النصية. بالإضافة إلى مارك، يستخدم أحد المشاركين في تجربة شركة سينكرون في أستراليا هذه التطبيقات أيضا. 


تتصل كل من  أليكسا وVision Pro بالوسيط BCI الخاص بمارك عبر البلوتوث. يزور مهندس ميداني من شركة  سينكرون مارك في منزله في بنسلفانيا مرتين في الأسبوع أثناء ممارسته استخدام واجهة BCI الخاص به.

يقول مارك إن المنصات المختلفة توفر مجموعة من القدرات التي يمكنه استخدامها في حياته اليومية، لكن التجربة ليست سلسة دائما. ويضيف"لقد عملنا على التغلب على تحديات إمكانية الوصول على جميع المنصات لتحسينها للجيل القادم من المستخدمين". 

يشبه وسيط BCI الخاص بشركة سينكرون دعامة شبكية وهي مرصعة بأقطاب كهربائية تجمع الإشارات العصبية. بدلا من زرعها مباشرة في الدماغ، يتم إدخالها في الوريد الوداجي عند قاعدة العنق في إجراء طفيف التوغل. يدفع الجراح الجهاز عبر الوريد حتى يستقر على القشرة الحركية - وهي منطقة من الدماغ تتحكم في الحركة الطوعية. بمجرد زرعها، تم تصميمها للكشف عن نوايا الحركة ونقلها لاسلكيا خارج الدماغ حتى يتمكن الأشخاص المشلولين من التحكم في الأجهزة الشخصية بدون استخدام اليدين. 


في حين أن المساعدين الافتراضيين مفيدون بالفعل للأشخاص ذوي الإعاقة، إلا أنهم لا يوفرون الخصوصية دائما لأنهم يعتمدون على الأوامر الصوتية التي يمكن سماعها.

تقول إميلي جرازيك، الأستاذة المساعدة في الهندسة الطبية الحيوية في جامعة كيس ويسترن ريزيرف، والتي تعمل على استعادة الإحساس باستخدام وسائط الكمبيوتر الدماغية: "إن استعادة أي قدر من الاستقلال أمر مهم حقا للناس، ولكن استعادة الاستخدام الخاص المستقل أفضل".  

وتعتقد أن نهج شركة سينكرون، يمكن أن يساعد أيضا في توفير شعور بالطبيعية للأشخاص ذوي الحركة المحدودة لأنه يعني أنه يمكنهم استخدام نفس الأجهزة التي تستخدمها عائلاتهم وأصدقاؤهم، بدلا من الأجهزة المساعدة الخاصة. 

مقالات مشابهة

  • طرق تربية طفلك بشكل سليم
  • هل يرفض طفلك تناول وجبة الغداء بالمدرسة؟ اكتشفي الأسباب
  • دراسة تنفي معتقد شائع.. هذه الأطعمة قد تصيب طفلك بالسكر
  • بزرعة دماغية.. هكذا يمكن التحكم عبر العقل بـأليكسا التابعة لأمازون
  • 3 ثمرات وكوب حليب.. نصائح لتقوية مناعة طفلك خلال العام الدراسي
  • سفيرة «حياة كريمة»: معسكر «بعيون صغيرة» يولي اهتماما خاصا بتنمية مواهب الأطفال
  • بمشاركة 140 طفلا وولي أمر.. «حياة كريمة» تنظم معسكر «بعيون صغيرة»
  • دليل ذكي للأمهات.. كيف تحمي صحة طفلك من تقلبات الجو مع دخول المدارس؟
  • نصائح لاختيار ألعاب الأطفال في المدرسة.. احذر الكوارث الصحية
  • إزاي تحمي طفلك من هوس التصوير؟.. يمكن أن يصاب بأمراض نفسية