اعتبر النائب عبدالوهاب العيسى أن استمرار قرار وقف الالتحاق بعائل يؤثر سلبا على القطاع الخاص، كاشفا عن تلقيه وعدا من وزير الداخلية بإلغاء جميع القرارات المقيدة للإقامة بعد إقرار قانون إقامة الأجانب ودخوله حيز التنفيذ.

وأشار العيسى في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إلى وصول الكثير من الشكاوى من القطاع الخاص حول الأثر السلبي لقرار وقف الالتحاق بعائل على السوق.

وقال العيسى ” قدمت طلبا لمجلس الأمة لدراسة أثر هذا القرار على القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة وعلى السوق بشكل عام”، مبينا أن القرار يؤثر على استمرار الكفاءات والتي ستغادر البلاد بمجرد حصولها على فرصة وظيفية في دول الخليج أو باقي دول العالم”.

واعتبر العيسى أن زيادة عدد العزاب الوافدين يؤثر على الأوضاع الاجتماعية والأمنية في المجتمع الكويتي بشكل عام، إضافة إلى الأثر الكبير على الاقتصاد الكويتي”.

وأشار العيسى إلى أن هناك الكثير من الشكاوى تأتي من الشباب الكويتي الذين يبنون مساكنهم في مدينة المطلاع، مؤكدا أن ” المواطن هو المتضرر من التضييق على العمالة الوافدة بهذا الشكل المبالغ فيه من خلال ارتفاع تكلفة العمالة”.

وكشف عن نقله إلى وزير الداخلية هذه الأوضاع، مؤكدا أهمية مراعاة البعد الاقتصادي في قرارات إقامة الأجانب لتجنب الضرر للمواطنين والمشاريع الصغيرة والقطاع الخاص بشكل عام.

وأشاد العيسى بتفهم الوزير للقضية، وتقديمه وعدا بإلغاء جميع القرارات المقيدة للإقامة في الكويت بعد إقرار قانون إقامة الاجانب ودخوله حيز التنفيذ.

وذكر إن رفع القيود لا يشمل فقط الالتحاق بعائل إنما سيعيد فتح البلد من جديد لتعود الحركة التجارية إلى شكلها الطبيعي وفقا للأنظمه الجديدة التي ستنعكس إيجابا علي السوق.

وقال العيسى إن رئيس لجنة الداخلية والدفاع د. محمد المهّان أبلغه أن اللجنة ستنتهي من إعداد تقريرها عن قانون إقامة الأجانب ورفعه إلى جدول أعمال مجلس الأمة الأسبوع المقبل.

المصدر الدستور الوسومعبدالوهاب العيسى وزير الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: عبدالوهاب العيسى وزير الداخلية وزیر الداخلیة إقامة الأجانب قانون إقامة

إقرأ أيضاً:

مالطا تدعو إلى انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا وتؤكد ضرورة التنفيذ الكامل لحظر الأسلحة

دعا رئيس وزراء جمهورية مالطا روبرت أبيلا، إلى انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا، مؤكدا ضرورة التنفيذ الكامل لحظر الأسلحة الليبي بما يتماشى مع جميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وفق قوله.

وقال أبيلا، في كلمته خلال مناقشة الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن مساعدة الشعب الليبي على التوصل إلى حل حقيقي ودائم للأزمة المؤسسية -التي دفعوا ثمنًا باهظًا للغاية لفترة طويلة- تشكل أولوية رئيسية بالنسبة لمالطا. وفق قوله.

وأشار أبيلا إلى أن مثل هذا الحل لن يفيد الشعب الليبي فحسب، بل سيفيد أيضًا جيران البلاد والمنطقة الأوسع، بحسب قوله.

وأضاف أبيلا أنه يمكن لليبيا أن تلعب دورها الكامل في معالجة أزمة المهاجرين التي تعرض العديد من الأرواح للخطر، من خلال حكومة واحدة مدعومة من جميع الليبيين، على حد تعبيره.

وشدد أبيلا على ضرورة المساعدة في إنجاح العملية السياسية، قائلا إنه يجب أن تكون بقيادة ليبية ومملوكة لليبيين، بحسب وصفه.

المصدر: تايمز أوف مالطا

رئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • هويدي: إغلاق السوق الموازية سيؤدي إلى بيع العملة بشكل سري وهو أشد خطورة على الاقتصاد
  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت باجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يعقد اجتماعًا مع شركة مكسب لتجارة التجزئة في إطار التعاون مع القطاع الخاص.
  • طرح البرومو الخاص لـ إقامة جبرية والعرض قريبًا
  • المرتضى عن إلغاء اتفاقية الغاز: مهما خُيِّلَ لنتنياهو أنه انتصر فلينتظر الميدان والمقاومين
  • وزارة الداخلية تُواصل مُلاحقة تجار الدقيق في السوق السوداء
  • مصطفى يلتقي وزير خارجية أرمينيا ويوقعان إعلانا مشتركا
  • مالطا تدعو إلى انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا وتؤكد ضرورة التنفيذ الكامل لحظر الأسلحة
  • الكويت.. وزارة الداخلية تعلن ضبط نزيل مصري هرب قبل إبعاده عن البلاد
  • منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان: على جميع الأطراف وقف إطلاق النار فورا