صحيفة اليوم:
2024-07-03@21:18:39 GMT

قطط نووية تثير الذعر بين السكان في بريطانيا

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

قطط نووية تثير الذعر بين السكان في بريطانيا

ادعى ناشطون أن القرويين الذين يعيشون بالقرب من منشأة عملاقة تعرف باسم "نارنيا النووية" في المملكة المتحدة قد تعرضوا للغزو من قبل أسراب من القطط "المشعة"

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يقول النشطاء المناهضون للأسلحة النووية إن الحيوانات الضالة التي تتجول في موقع سيلافيلد النووي على ساحل كومبريا تشكل خطرًا لأنها "تتبرز البلوتونيوم حرفيًا".

أخبار متعلقة الحدود الشمالية.. "صناعة القهوة" تجذب أصحاب المشروعات الاقتصاديةمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. تتويج الفائزين في مسابقة المزاين

ونمت مستعمرة القطط الوحشية بعد أن أطعمها العمال في سيلافيلد، وهي أكبر منشأة نووية في أوروبا، واحتموا بها تحت دفء أنابيب البخار العملاقة لعقود من الزمن.

القطط المتوحشة تحمل مخاطر نووية (متداولة)

تعريض قرية سيسكال للخطر

لكن المتظاهرين المحليين انتقدوا مديري الموقع بدعوى تعريض قرية سيسكال القريبة للخطر، على بعد أقل من ثلاثة أميال.

تدعي المجموعة، التي تسمى Radiation Free Lakeland (RAFL)، أنها استشارت الخبراء ووجدت أن براز القطط يحتوي على آثار يمكن اكتشافها من البلوتونيوم والسيزيوم.

وهي نظرية نفاها زعماء سيلافيلد بشدة، قائلين إن القطط الضالة - التي يطلق عليها السكان المحليون "القطط الذرية" - لا تشكل أي خطر على الجمهور.

ومع ذلك، اطلعت MailOnline على وثائق تثبت أن بعض موظفي Sellafield البالغ عددهم 11000 موظف قد تعرضوا للتهديد بإجراءات تأديبية إذا قاموا بإطعام القطط لأن ذلك يشجعهم على التجمع حول المكاتب.

إثارة القلق

يأتي ذلك بعد إثارة القلق في سيلافيلد هذا الأسبوع بعد أن زعمت تقارير أن مجموعات إلكترونية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بروسيا والصين قد تعرضت للاختراق.

ويقال إن المسؤولين لم يكونوا على علم بوقت اختراق الموقع لأول مرة، لكنهم عثروا على برامج ضارة نائمة، والتي يمكن استخدامها للتجسس أو مهاجمة الأنظمة، منذ عام 2015.

ليس من الواضح ما إذا كانت هذه البرامج الضارة لا تزال موجودة في أنظمة الكمبيوتر، ويُزعم أن وجودها يتم التستر عليه من قبل كبار الموظفين.

وكانت المنشأة النووية موقعًا ذا أهمية بالنسبة لبريطانيا منذ إنشائها خلال سباق التسلح أثناء الحرب الباردة، تم استخدامه لتطوير الأسلحة النووية في عام 1947، وتصنيع البلوتونيوم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم بريطانيا نووي خطر قرية

إقرأ أيضاً:

لقطات من واد غامض لأجسام طائرة مجهولة ومزاعم عن وجود بوابات

أظهرت لقطات رصد العديد من “الأجسام الطائرة المجهولة الهوية” في وادٍ قديم غامض، حيث يزعم الخبراء أنهم عثروا على دليل على وجود بوابات، وتم عرض هذه الظاهرة المثيرة للتساؤلات، خلال حلقة أخيرة من برنامج Beyond Skinwalker Ranch على قناة History.

وسافر المضيفان بول بيبان، الصحفي المخضرم، وآندي بوستامانتي، عميل سابق في وكالة المخابرات المركزية، إلى مزرعة روك آرت، وهي مزرعة ماشية خاصة في شمال أريزونا، للتحقيق في آلاف النقوش الصخرية القديمة التي تعود إلى السكان الأصليين لأمريكا، وفق “دايلي ميل”.


وتحدث الرجلان مع الحارس السابق من قبيلة “نافاجو”، جون دوفر، عن النقوش الصخرية القديمة التي تُظهر حيوانات ومخلوقات ذات ثلاثة أصابع تمثل كائنات فضائية على ما يبدو، وما يُعتقد أنه بوابات ما.
وسكن المنطقة، التي تعتبر مقدسة، السكان الأصليون منذ أكثر من 13000 عام، و تتميز النقوش الصخرية بأنماط غير عادية، وفق الخبراء.
وقال عالم الفيزياء الفلكية ترافيس تايلور، إن السكان الأصليين استخدموا الكهوف كنظام بوابات، وأشار إلى أن “أماكن مثل هذه قد تكون بمثابة مدخل أو نافذة إلى مكان آخر”.

“أشخاص النجوم”

وأثناء سيرهم في الوادي، أخبرهم دوفر عن المنحوتات التي كانت موجودة هناك منذ عام 500 ، بعد الميلاد،و قال دوفر إن ذوي الأصابع الثلاثة يمثلون “أشخاص النجوم”، ومن بين أبرز أحداث العرض الذي استغرق ساعة واحدة، الصورة لجسمين طائرين مجهولين على شكل سيجار ظهرا أمام الكاميرا بسرعة متسارعة.
وأثناء استكشافهم، وجدوا أجزاء من الصخور في المنحدرات كانت شديدة الحرارة، بينما لم تكن أجزاء أخرى كذلك، وبدأ المزيد من النشاط في الحدوث بعد أن قرع رجل أمريكي أصلي، على الطبول، وهتف بلحن بطيء.

 

وتأتي حلقة الثلاثاء بعد أسبوع من ذهاب المحققين إلى مزرعة ميلر في كولورادو، والتي لم تكن موقعًا للعديد من مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة فحسب، بل إنها تقع بالقرب من جسر محلي به معدل وفيات مرتفع ، في 16 حالة وفاة لكل 30 حادث.

مقالات مشابهة

  • رقصة آلاء الهندي تثير غضب جمهورها
  • سيدة تثير الذعر في شوارع لندن
  • ملكة جمال القطط 2024.. سوسو العراقية تخطف اللقب من 400 قطة
  • محادثات أميركية تركية حول بناء محطات طاقة نووية
  • روسيا ترسل لمصر قطعة نووية جديدة
  • البندقية التي تقتل السودانيين.. ماذا تريد من الأرض؟
  • زي النهارده.. بريطانيا تصدر قرارا يمنع تشغيل الأطفال.. وفرنسا تجري أول تجربة نووية رسمية لها
  • مصر تعلن وصول ثالث معدة نووية طويلة الأجل لمفاعل الضبعة
  • سوسو تفوز بلقب ملكة جمال القطط في السليمانية (صور)
  • لقطات من واد غامض لأجسام طائرة مجهولة ومزاعم عن وجود بوابات