البوابة:
2024-07-01@06:09:10 GMT

أفضل 10 من أكبر مولات جدة ننصحك بزيارتها

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

أفضل 10 من أكبر مولات جدة ننصحك بزيارتها

تُعدّ مدينة جدّة واحدة من أكبر وأشهر مُدن المملكة، وهذا يرجع إلى أنها تتميز بالعديد من المعالم التي تجعلها أفضل واجهة سياحية على مستوى الدول العربية، وتأتي ضمن أفضل هذه المعالم هي مولات جدّة، وذلك لأنها لا تقتصر فقط على كونها تتميز بموقعها الفريد، بل وأيضًا مساحتها الضخمة والتصاميم الفريدة والنظافة، هذا فضلًا عن وجود كافة المحلات التي يُمكن أن يحتاج لها الزوار لتلبية احتياجاتهم من مطاعم ومحلات ومقاهي ومواقف للسيارات وغيرها الكثير من الأماكن، ولهذا جمعنا لك أكبر مولات جدة التي ننصحك بزيارتها.

أكبر مولات جدة

بالرغم أن مدينة جدّة تضم العديد من المولات، ولكن هناك بعض المولات التي تندرج ضمن أفضل الأماكن في جدة، وذلك لأنها تضم العديد من الأماكن التي تساعدك على خوض تجربة لا مثيل لها من المتعة والتسوق، وفيما يلي أكبر المولات في جدة:

1- الأندلس مول

بالرغم من انتشار الكثير من المولات في جدّة ولكن يظل مول الأندلس أشهر مولات جدة، وهذا يرجع إلى أنه يضم العديد من الماركات العالمية التي يصل عددها إلى أكثر من 200 علامة تجارية، وهناك العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مختلف أنواع المأكولات سواء الشرقية أو الغربية أو البحرية.

كما لا يقتصر الأمر على التسوق لك ولأسرتك فقط، بل يُمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية لأصدقائك والمقربين لك، فالمحلات بالداخل متنوعة ما بين محلات للملابس والأحذية والاكسسوارات وغيره، وبالتالي لا تضطر للخروج من المول لاستكمال مشترياتك.

معلومات عن الأندلس مولالعنوان: الفيحاء، طريق الأمير ماجد، حي، جدة، الاطلاع على العنوان من هنا.ساعات العمل: يبدأ العمل يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 11.30 مساءً.رقم التواصل: 9668001111771+2- جدة مول

بالرغم أنه من المولات الكبيرة ولكنه أصغر نسبيًا من المولات التي سبق ذكرها ولكنه بالرغم من ذلك يضم عدد كبير من المحلات بالداخل المتخصصة في بيع الإلكترونيات والملابس والأحذية والاكسسوارات والديكورات.

هو أيضًا يضم عدد من الماركات العالمية الشهيرة والتي توفر لك العديد من العروض التي ننصحك بالاستفادة منها، كما يضم عدة مطاعم وكافيهات وصيدلية للطوارئ وسوبر ماركت لشراء احتياجاتك المنزلية.

بالرغم من كل هذه المميزات إلا أنه لم يتجاهل ركن الترفيه، ووفر العديد من الأماكن الترفيهية بالداخل التي تناسب الكبار والصغار من العاب ومتنزهات لإضفاء جو من المرح والمتعة، ولهذا نرشحه لك ضمن قائمة أكبر مولات جدة التي نوصي بزيارتها.

معلومات عن جدة مولالعنوان: شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، الأندلس، جدة، الاطلاع على العنوان من هنا.ساعات العمل: يعمل على فترتين، الأولى من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 مساءً، والثانية من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 11 مساءً.رقم التواصل: 966565477162+3- عزيز مول

يُعد من أهم واقدم المولات في جدة، فهو من الأماكن التي تناسب كافة الفئات العمرية، وذلك لأن المول قدّ أهتم براحة الأطفال فخصص طابق للأطفال يشمل محلات  وأماكن للترفيه والملاهي للاستمتاع ولكسر الروتين والملل.

لكن لم تتوقف خدماته على الأطفال فقط، بل توجد العديد من المحلات التجارية المخصصة لبيع الملابس والأحذية ومستحضرات التجميل والاكسسوارات، وبالتأكيد ستشعر بعدّ مرور بعض الوقت بأنك بحاجة للراحة وتناول الطعام والشراب.

لهذا  وفر لك عزيز مول عدة أنواع من المطاعم والكافيهات التي تقدم مختلف أنواع المأكولات، وذلك لتحاكي كافة الأذواق، وهو من المولات التي تسهل عليك تجربة التسوق، وهذا يرجع إلى أن تقسيمة المول من الداخل بسيطة ومن السهل الوصول إلى القسم التي تبحث عنه، هذا فضلًا عن وجود أشخاص مختصة لتوجيهك للأماكن التي تبحث عنها.

معلومات عن عزيز مولالعنوان: الأمير ماجد، الفيصلية، جدة، الاطلاع على العنوان بالخريطة من هنا.ساعات العمل: يبدأ العمل يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً، ما عدا يوم الخميس من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا.رقم التواصل: 966920000262+4- مول العرب

يُعد واحد من المولات الغنية عن التعريف والتي تندرج ضمن المولات الأشهر على مستوى الدول العربية، فنجدّ أن الزوار يتوجهون له من كل دول العالم، وهذا لأنه أكبر مول في جدة، حيث تصل عدد المحلات بالداخل إلى أكثر من 300 محل تجاري، ولا تقتصر المحلات على العلامات المحلية فقط.

بل يوجد العديد من العلامات التجارية العالمية في الملابس والأحذية وأدوات العناية والتجميل والاكسسوارات، ولا تشعر بالحيرة بشأن أطفالك، فهناك العديد من الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال والبالغين.

ولا تنسى مشاهدة فلمك المفضل في واحدة من أشهر سينمات جدة وهي سينما مول العرب، ويوجد العديد من المطاعم والمقاهي لاختيار الوجبات والمشروبات المفضلة لديك، فهو يضم كل سبل الراحة والاستمتاع التي لن تجدها في أي مكان آخر.

معلومات عن مول العربالعنوان: تقاطع طريق المدينة المنورة مع طريق النزهة، حي النزهة، الاطلاع على العنوان بالخريطة من هنا.ساعات العمل: يبدأ العمل يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً، ما عدا يوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة 2 مساءً حتى الساعة 11:30 مساءً.رقم التواصل: 966920000262+5- السلام مول

يُعد من أهم وأكبر المولات التسويقية في جدّة، وذلك لأنه يضم العديد من المحلات والعلامات التجارية المحلية والعالمية، فنجدّ أن عدد المتاجر يصل إلى أكثر من 350 متجرًا، هذا فضلًا عن وجود عدّة أماكن ترفيهية لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

إذا شعرت بأنك بحاجة للراحة فيُمكنك الحصول على قسط من الراحة في مطاعم ومقاهي المول، ولا تقلق بشأن سيارتك، فالمول يضم مواقف سيارات ضخمة تسع لأكبر عدد من السيارات، ولا شك أنه أكبر مول بجدة وذلك لأنه يتكون من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي.

معلومات عن السلام مولالعنوان: الأمير ماجد، طريق الملك عبدالله،، الفيحاء، متقاطع من، جدة، الاطلاع على العنوان بالخريطة من هنا.ساعات العمل: يبدأ العمل يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً، ما عدا يوم الجمعة من الساعة 2 مساءً حتى الساعة 11 مساءً.رقم التواصل: 966920000262+6- روشان مول

إليك واحدّ من أكبر مولات جدة وأشهرها على الإطلاق، فهو لا يقتصر على كونه مجرد مول للتسوق بل هو من أهم الوجهات السياحية في جدة، فبمجرد الدخول للمول ستجد أن المول مصمم على التراث السعودي التقليدي الذي يضفي نوع من الفخامة لكل ركن من أركان المول.

هذا فضلًا عن مساحته الضخمة التي تجعله يضم عدد كبير من المحلات، ستجد بالداخل كل ما تبحث عنه سواء مطاعم أو مقاهي أو حتى محلات تجارية محلية وعالمية، لتشعر بأنك بمدينة متكاملة بالداخل لا تجعلك بحاجة للتوجه إلى الخارج، فكل ما تبحث عنه ستجده حتمًا.

معلومات عن روشان مولالعنوان: شارع السلام، المرجان، جدة، الاطلاع على العنوان بالخريطة من هنا.7- هيفاء مول

إذا كُنت تفضل المولات التي تتميز بالديكور العصري والمميز، فبالتأكيد مول هيفاء هو الاختيار الأمثل لك، فناهيك عن كونه واحدّ من أكبر مولات في جدة التي تضم عدد كبير من محلات الملابس والأحذية والاكسسوارات والعطور.

هذا فضلًا عن تنوع المقاهي والمطاعم بالداخل، وهو من أكثر المولات التي تتوفر بها كل سُبل الأمان والراحة، وذلك لأن كاميرات المراقبة متوزعة بالداخل لتشمل كل جانب من جوانب المول، ويوجد غُرف للإسعافات الأولية في حال وجود أي من الحالات الطارئة، وغرف لتغيير الملابس للأطفال وأخرى مخصصة للكبار.

هذا فضلًا عن وجود العديد من الأماكن المخصصة للكراسي المتحركة، لينعم الزوار بتجربة لا مثيل لها.

معلومات عن هيفاء مولالعنوان: شارع فلسطين، الرويس، جدة، الاطلاع على العنوان بالخريطة من هنا.ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً، ما عدا يوم الجمعة من الساعة 2 مساءً حتى الساعة 11:30 مساءً.رقم التواصل: 966920000262+8- الحجاز مول

إذا كُنت تبحث عن مكان يتميز بالرقي والفخامة فإننا نرشح لك مول الحجاز، وهذا لعدة أسباب أولها أنه من أكبر مولات جدة، ثانيًا لكونه يضم العديد من المتاجر المتخصصة في بيع الأنتيكات الراقية والتقليدية لعشاق الرقي، هذا ناهيك عن انتشار مجموعة واسعة في الداخل من المحلات العالمية والمحلية.

فالأجواء بداخل المول هادئة وراقية إلى حدّ كبير، مما يجعله من أهم الوجهات للمتسوقين الذين يفضلون قضاء تجربة مميزة ومختلفة، فبالتأكيد لا تنسى شراء بعض الهدايا التذكارية لك ولعائلتك ولأصدقائك فهناك محلات عديدة متخصصة في بيع مثل هذه الهدايا.

كما ننصحك باقتناء ملابسك من هذا المول، وذلك لأنه يتميز بتصاميم الأزياء الراقية التي تجعله من أفضل الوجهات السياحية والتسويقية في جدة، ولهذا نرشحه لك كأفضل وأكبر مولات جدة التي ننصحك بزيارتها.

معلومات عن الحجاز مولالعنوان: شارع ابن قاسم الخوارزمي، حي البوادي، جدة، الاطلاع على العنوان بالخريطة من هنا.ساعات العمل: يبدأ العمل يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً، ما عدا يوم الجمعة من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 11 مساءً.رقم التواصل: 966126832800+9- فلامنجو بارك

لمنّ يفضلون التسوق والاستمتاع في الوقت نفسه، فبالتأكيد سيكون فلامنجو بارك هو الخيار الأول لك، وذلك لأنه أكبر مولات جدة التي تتميز بأنها تتكون من ثلاثة طوابق، ونجدّ في الطابق الأرضي نوافير المياه المميزة التي تترك بصمة مميزة من الجمال والإبداع.

ستجد بالداخل مجموعة كبيرة من المتاجر المحلية والعالمية، هذا بالإضافة إلى تعدد المقاهي والمطاعم التي يُمكنك التوجه لها كنوع من الاستراحة ثم لا بُد أن تنهي رحلتك بالتوجه إلى صالة الألعاب التي تحتوي على عدد كبير من الألعاب التي حتمًا ستنال على إعجاب طفلك.

يُمكنك مراقبة الطفل عن بعدّ أو بمرافقته بالرغم أن المكان آمن ولكن ليشعر الآباء بالراحة والاستمتاع، كما يُمكنك مشاركة أطفالك الكثير من الألعاب لتحظى بمغامرة لا تُنسى.

معلومات عن فلامنجو باركالعنوان: الأمير ماجد، جدة، الاطلاع على العنوان بالخريطة من هنا.ساعات العمل: يبدأ العمل يوميًا من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا.رقم التواصل: 966501057646+10- فضاء مول

إذا كُنت تبحث عن أكبر مولات جدة التي يفضلها الجميع، فبالتأكيد نرشح لك الفضاء مول، وذلك لأنه يضم عدد كبير من المحلات لإتاحة العديد من الخيارات التي تُمكن الزائر من اختيار المكان الأفضل له، فهو من المولات التي توفر المنتجات المحلية بأفضل الأسعار.

هذا بجانب وجود العديد من العلامات التجارية التي لا مثيل لها، فيوجد عدة محلات مخصصة لبيع الملابس الرجالية والنسائية والعطور والأحذية ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، وأماكن لبيع أدوات وملابس الرياضة.

لا يتوقف الأمر على محلات خاصةً بالأدوات الشخصية بل يُمكنك اقتناء منتجات منزلك من الفضاء مول أبضًا، وهناك العديد من المحلات المتخصصة في بيع الأدوات والأجهزة الإلكترونية، ثم يُمكنك إنهاء التسوق بالتوجه إلى المطعم والمقهى المفضل لديك ولأسرتك.

معلومات عن فضاء مولالعنوان: البترجي فرعي، الزهراء، جدة، الاطلاع على العنوان بالخريطة من هنا.ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا.رقم التواصل: 966544298673+

كانت هذه قائمة من أكبر مولات جدة التي تتميز بمساحتها  الواسعة ومرافقها التي لا مثيل لها، والمميز بهم أنهم يتميزون بموقعهم الممتاز الذي يجعل من السهل الوصول لها بسهولة سواء بالسيارة الخاصة أو  المواصلات العامة، وبالتأكيد لا يجب أن تفوتك الأنشطة الترفيهية والتسويقية التي يوفرها كل مول من المولات السابقة لتحظى بتجربة لا تُنسى.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف من الساعة 9 صباح ا حتى الساعة 1 یوم الجمعة من الساعة الملابس والأحذیة ا معلومات عن رقم التواصل الأمیر ماجد عدد کبیر من لا مثیل لها من المحلات من المولات من المول یضم عدد تبحث عن ی مکنک التی ی التی ت من أهم فی بیع

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحال.. التفاصيل كاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الوحدات المحلية للمراكز والمدن،  بتطبيق قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ، رقم ٢٤٧ لسنة ٢٠٢٤ ، بشأن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والتى ستبدأ من الغد الأول من يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر ٢٠٢٤ ، وذلك لتكون مواعيد فتح المحال يوميًا من الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق فى تمام الساعة العاشرة مساءً، ماعدا يومى الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية سيتم الغلق فى تمام الحادية عشرة مساءً.

وأشارت محافظ دمياط  أنه وفى إطار هذا القرار ستكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا فى تمام الساعة العاشرة صباحًا ويتم الغلق فى تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل ، على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الاجازات والأعياد الرسمية لتغلق فى تمام الساعة الواحدة صباحًا،  على أن يتم استثناء المطاعم والكافيتريات والبازرات ليصبح مواعيد الفتح من الساعة السادسة صباحًا والغلق فى تمام الثانية عشرة منتصف الليل ، على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعه وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الواحدة صباحًا ، مع استمرار خدمات التيك أولى وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار ال٢٤ ساعة وذلك بالنسبة للكافيتريات والمطاعم .

ونوهت  الدكتورة منال عوض  أيضًا إلى أن مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية ستكون فى الثامنة صباحًا على أن يتم الغلق فى تمام السابعة مساءً ، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين ، كما أنه يستثنى من المواعيد الواردة بالقرار محال البقالة والسوبر ماركت والأفران مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال كمحال بيع الفواكه والخضروات والدواجن و أسواق الجملة والصيدليات.

وفى هذا السياق،، أكدت " المحافظ " على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بتنفيذ كافة بنود هذا القرار والمتابعة الدورية لذلك .

مقالات مشابهة

  • مفاجأة للسوبر ماركت.. ننشر مواعيد غلق المحلات الرسمية
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط القاهرة - أسوان والعكس
  • وسط توقعات بتراجع المبيعات 50%.. غلق المحال مبكرا يوفر نحو 24 مليار جنيه من دعم الطاقة
  • محافظ دمياط تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحال.. التفاصيل كاملة
  • تعرف على فرص استثمار السعودية
  • أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 29 يونيو 2024